موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تعفى استيراد الدواجن من الجمارك

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 06:01 م
موجز أخبار الساعة 6.. الحكومة تعفى استيراد الدواجن من الجمارك موجز أخبار الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها ما نشرته الجريدة الرسمية حول قرار رئيس مجلس الوزراء بإعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.
 
الحكومة تنفى 6 شائعات فى 8 أيام
الحكومة تنفى 6 شائعات فى 8 أيام
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ، حول ما تم رصده من أنباء تفيد بتأثر حصة مصر من حقل ظهر للغاز الطبيعي في البحر المتوسط بعد بيع شركة "إينى" الإيطالية لنسبة 10% من حصتها في هذا الحقل لشركة بريتش بتروليم "BP" البريطانية وعرض 5%  آخرين للبيع لنفس الشركة بنفس الشروط، تواصل المركز مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً.
 
الذهب
الذهب
تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين، بقيمة 10 جنيهات، ليسجل عيار 21 مبلغ 585 جنيها، بعد تسجيل الأسعار 595 جنيها فى التعاملات الصباحية.
 
أسياسي إفورقى
أسياسي إفورقى
وصل مطار القاهرة الدولى، منذ قليل، رئيس دولة إريتريا "أسياسي إفورقى"، في زيارة للقاهرة يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
 
شيعت اليوم من مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة جنازة أحمد عامر أمين، والد حرم الرئيس عبد الفتاح السيسى،  الذى وافته المنية أمس.
 
صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكري أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بعد ظهر اليوم الاثنين، تناولا خلاله آخر المستجدات علي الساحة الإقليمية.
 
 
قضت الدائرة 21 إرهاب الجيزة، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، وأمانة سر سعيد موسي، بمعاقبة الإخوانى حمزه سعد أحمد على زوبع، المذيع بقناة مكملين الاخوانيه، بالحبس 3 سنوات، لاتهامه بنشر أخبار كاذبه وإثارة الرأى العام والتحريض ضد موسسات الدولة.
 
توقع عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، أن يحدث استقرار فى سوق سعر صرف العملة خلال العام الجديد 2017 ليصل الدولار إلى ما يقرب من 11 أو 12 جنيها بنهاية العام.
 
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، فعاليات الملتقى الأول التوظيفى الذى يعقد تحت شعار"عاوز اشتغل"  بدوار العاشر من رمضان بالشرقية ، ويوفر 7848 فرصة عمل من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 80 شركة ومصنعا، برواتب تترواح ما بين 1000 إلي 4000 جنيه، وذلك بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد .
 
طالبت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، ممثلى جهاز مباحث الأموال العامة ووزارة العدل، بموافاة اللجنة بتقرير عن الإجراءات التى تم اتخاذها حيال الأموال التى جرت مصادرتها من جماعة الإخوان الإرهابية، وكيفية استغلالها، إلى جانب ما تم حيال رموز نظام مبارك.
 
ربحت البورصة المصرية نحو 5.4 مليارات جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، لتغلق عند مستوى 557،438 مليار جنيه.
 
نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على التكفيرى "أسامة.س" بالدقهلية، وعثر داخل منزله على أكثر من 90 لفافة بانجو وكميات من الأقراص المخدرة، واعترف المتهم بحيازته لها بقصد الاتجار.
 
أعلنت الأجهزة البيطرية بوزارة الزراعة، حالة الطوارئ القصوى و عدد من الإجراءات الاحترازية، للتعرف على السلالة الجديدة لفيروس H5N8 الذى ظهر فى 9 دول أوروبية وإسرائيل، التى  تنتقل عن طريق الطيور البرية  المهاجر والرياح.
 
أعلن عبد المحسن سلامة عضو مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ،أن مؤسسته خاطبت الصحف الخاصة والحزبية، التى تطبع لديها،بزيادة أسعار الطباعة بعد مضاعفة أسعار بيع الورق والأحبار.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالغربية برئاسة اللواء حيدر منصور، وعضو الهيئة المقدم محمد خلف من ضبط موظف عام بهيئة التخطيط العمراني، منوط له التخطيط العمراني بمدينة طنطا اثناء تقاضية رشوة مالية 3 ملايين جنيه، وذلك بعد تتبعة وانهاء الاجراءات القانونية لعملية ضبطه.
 
فى الوقت الذى تصدح فيه دويلة قطر بضرورة رفع الحصار عن الفلسطينيين بقطاع غزة، للمزايدة على دور الدول العربية فى دعم القضية الفلسطينية وفى مقدمتهم مصر، تربط بين إسرائيل وقطر علاقات اقتصادية وتكنولوجية مشبوهة تتستر عليها العائلة الحاكمة، وتخجل من الكشف عنها.
 
أفادت قناة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل قبل قليل، نقلا عن وكالة بلومبيرج، أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب يدرس اختيار الجنرال المتقاعد ديفيد باتريوس لمنصب وزير الخارجية.
 
نظم عدد من الصحفيين بجريدة المصرى اليوم، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الإثنين، أمام مقر الجريدة، احتجاجا على إجراءات الإدارة التعسفية وتراجعها عن وعودها بإعادة المحررين الذين تم نقلهم للإسكندرية لعملهم بالمقر الرئيسى للجريدة بالقاهرة.
 
نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر، قرار وزير الداخلية رقم 4473 لسنة 2016، بإنشاء سجن كرموز المركزى، بمديرية أمن الإسكندرية.
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المواطنين سوف يلمسون انفراجة فى قضية الدواء خلال يوم أو يومين.
 
تقدم عاصم قنديل، محامى الفنانة زينة، بطلب للنائب العام المستشار نبيل صادق، برقم 782 لعام 2016، عرائض منع من السفر، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع الفنان أحمد عز، من السفر، عقب تداول أخبار بنية "عز" للسفر خارج البلاد، قبل تنفيذ الحكم الصادر ضده اول امس السبت.
 
قررت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار سليم سليم، حبس ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، فى اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.
 
عبرت أكبر سفينة حاويات في العالم المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الاثنين، ضمن قافلة الجنوب قادمة من ماليزيا في طريقها إلى المغرب.
 
قال المهندس خالد فهمى، وزير البيئة، ردا على طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب بشأن تلوث البيئة، إن الجهة الإدارية لا تستطيع أن تصدر قرارات بوقف أو غلق المصانع المتسببة فى التلوث.
 
قال النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بالدقهلية، إن الحكومة القطرية نواياها باتت واضحة ، واتجاهها نحو زعزعة الاستقرار المصرى ومحاولاتها الدائمة التشكيك فى وطنية وقوة الجيش المصرى، وحفاظه على أمن وسلامة الوطن، مؤكداً أن ما تفعله قطر لن يزيدنا إلا قوة فى مواجهة أعداء الوطن.
 
قال اللواء يحيى رحيم صفوي مساعد وكبير مستشارى المرشد الأعلى على خامنئى فى إيران، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بالتراجع على الصعيدين السياسي والعسكري، مؤكداً أن يشهد القرن الحالي اقامة حكومة إسلامية عالمية تكون إيران محورها .
 
أعلن المتحدث باسم الشرطة المحلية في أوغندا منصور سويد، ارتفاع حصيلة الاشتباكات بين قوات الشرطة ومتمردين في مدينة "كاسيسي" بغرب أوغندا، إلى 62 قتيلا.
 
أعلن عدد من نجوم الأغنية المصرية والعربية عن حفلاتهم ليلة رأس السنة 2017 وعلم "اليوم السابع" بأخرى لم يُعلن عنها رسميا بعد، ومع أول أسبوع فى شهر ديسمبر المقبل وآخر شهور عام 2016، تتضح معالم خريطة حفلات رأس السنة كاملة فى مصر والوطن العربى، وفى السطور التالية ننشر حفلات ليلة رأس السنة الأكيدة حتى الآن..
 
أسدل الستار على منافسات الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى العام، والتى أقيمت مبارياتها على مدار ثلاثة أيام الجمعة والسبت والأحد، ويرصد "اليوم السابع" 20 رقما تحققت فى هذه الجولة بالتقرير التالى..
 
يخصص الكاتب الصحفى والإعلامى، خالد صلاح حلقة اليوم من برنامجه على هوى مصر، على قناة النهار وان، حلقة اجتماعية وصحية خاصة بعد تحذيرات الأرصاد من موجة من الأمطار والسقيع بداية من الغد.
 
نجح الاتحاد المصرى للخماسى الحديث برئاسة شريف العريان، فى الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم للخماسى الحديث للشباب فى مصر عام 2020 بعد منافسة شرسة مع الملف الأمريكى، وذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولى والمقامة بمدينة فرانكفورت الألمانية.
 
ذكر تقرير نشره الموقع النيوزلاندى " nzherald"، 12 مادة كيميائية توجد فى السيجارة واستخدامات كل منها وتأثيراتها على الصحة والمخ.
 
اختار هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى فى استفتاء اختيار أفضل لاعب فى العالم، الذى يتنافس فيه ميسى مع كريستيانو رونالدو ولويس سواريز.
 
خاض الدولى المصرى محمد الننى، مباراته الرسمية الـ30 مع فريق أرسنال الإنجليزى، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادماً من بازل السويسرى.
 
أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى"، عن فوز كل من هداية ملاك صاحبة فضية التايكوندو وسارة سمير برونزية المصارعة سيدات فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل.
 
شوهدت النجمة العالمية أديل تجر عربة مع أكياس البقالة من متجر بالقرب من قصرها فى بيفرلى هيلز فى وقت سابق من الأسبوع، وكانت أديل تشترى تلك الأشياء بنفسها رغم أنها صاحبة الدخل الأعلى فى بريطانيا والذى يصل إلى 85 مليون يورو.
 
 
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة