أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم بالبرلمان: تمويل 250ابتكارا للطلاب لتحويلها لمشروعات صغيرة

الأحد، 27 نوفمبر 2016 02:17 م
وزير التعليم بالبرلمان: تمويل 250ابتكارا للطلاب لتحويلها لمشروعات صغيرة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك أكثر من 250 فكرة ابتكارية وإبداعية لدى طلاب التعليم الجامعى وما قبله، تستحق أن يتحولوا لشركات ومشروعات صغيرة ناجحة، وإن الدولة ستمول تلك الأفكار بمبلغ 150 ألف جنيه لكل فكرة.

و طالب "الشيحى" خلال كلمته باجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المنعقد الآن برئاسة النائب محمد على يوسف، بترسيخ فكرة التعليم الخلاق، وتنحية فكرة التعليم التلقينى غير المثمر، والابتعاد عن فكرة الإجابة النموذجية، التى يتم القياس بها أثناء تصحيح الإجابات.

وأوضح الوزير بشأن ما قاله حول الابتعاد عن فكرة الإجابة النموذجية: "ممكن تبقى مقبولة فى مادة الرياضيات، أما فى بقية المواد يجب أن يكون هناك مساحة للتفكير وطرح الاجابات بأشكال مختلفة ومبتكرة".

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

سؤال لوزير التعليم العالى

اذا كانت الوزارة غير مقتنعة بورقة الاجابة النموذجية فلماذا يطلب من اعضاء هيئة التدريس فى الكليات الحكومة الحاصلة على الجودة نموذج الاجابة لتسليمة مع الكليات المصححة ، وهذه قواعد معمول بها للحصول على الجودة ، نفهم من ذلك وجود خلل فى جودة التسليم العالى، وبالمناسبة الكليات الحاصلة على الاعتماد الدولة خارج مصر لا تعترف بنموذج الاجابة النموذجية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة