أكرم القصاص - علا الشافعي

القافلة الرابعة لجامعة قناة السويس تزور قرية يوسف السباعى وتعالج 427 حالة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 10:42 م
القافلة الرابعة لجامعة قناة السويس تزور قرية يوسف السباعى وتعالج 427 حالة جانب من القافلة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجهت اليوم قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس إلى قرية يوسف السباعى بحى فيصل بمحافظة السويس، وتعد هذه القافلة هى الرابعة ضمن برنامج قوافل الإصحاح البيئى للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2016-2017 وقدمت القافلة العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والإرشاد الزراعى والتثقيف الصحى وذلك كله بالمجان.
 
وتأتى هذه القوافل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.
 
وأشار الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة إلى أن القوافل تضم أطباء وأساتذة متميزين ومتخصصين من كليات الطب البشرى والطب البيطرى وطب الأسنان والزراعة والتمريض والتربية.
 
أجرت القافلة الكشف وتقديم العلاج بالمجان لـ427 حالة فى العديد من التخصصات الطبية هى 36 الباطنة وفى الأطفال 107 و38 الجلدية و10 النسا و37 العظام و133 طب الأسرة و5 الجراحة و61 أسنان.
 
كما تقوم القافلة بتحويل من تستدعى حالته إلى مزيد من الفحوصات والتحاليل وإجراء العمليات إلى المستشفى الجامعى، وأجرى أطباء البيطرى الكشف على 20 حالة أغنام و50 ماعز و15 أبقار و10 جاموس و1 حصان و150 دواجن و50 حمام و20 أرانب و30 عجول.
 
وعقد أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة ندوة فى الإرشاد الزراعى تناولوا فيها أهم المشاكل التى من الممكن أن تقابل المزارعين وطريقة الحلول كما تفقدوا بعض المزارع أهمها الموالح والتى وجدوا أنها تعانى من ذبابة الفاكهة وقدموا الإرشاد المناسب، كما تم توزيع العديد من المبيدات الحشرية والمضادة للفئران على الأهالى بالمجان.
 
فى حين عقدت الدكتورة حنان حسن سليمان مدرس بكلية التربية ندوة تثقيف تربوى تحدثت فيها مع أهالى القرية حول تعريف الأمية ومخاطرها على الفرد والمجتمع من حيث علاقة الأمية بالفقر وصعوبة التواصل الاجتماعى مع الفئات المتعلمة والتعرض للغزو الفكرى.
 
كما عقدت الدكتورة إسراء حسن إبراهيم مدرس مساعد من كلية التمريض ندوة فى التثقيف الصحى تناولت العديد من الموضوعات منها أمراض الكبد الوبائى أسبابها وطرق انتقالها والوقاية منها والعلاج.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة