بالفيديو.. القصة الكاملة لمسرحية "هاملتون" التى أثارت غضب "ترامب".. فريق العمل وجه انتقادات لنائبه مايك بنس خلال حضوره العرض.. الرئيس يتهمهم على تويتر بـ"الوقاحة".. ومغردون يعلقون: "لدينا ديكتاتور"

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:59 م
بالفيديو.. القصة الكاملة لمسرحية "هاملتون" التى أثارت غضب "ترامب".. فريق العمل وجه انتقادات لنائبه مايك بنس خلال حضوره العرض.. الرئيس يتهمهم على تويتر بـ"الوقاحة".. ومغردون يعلقون: "لدينا ديكتاتور" فريق مسرحية هاملتون يوجه كلمة لمايك بنس ودونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"من برجه العالى الذى يحمل اسمه فى نيويورك، يقضى الرئيس الأمريكى المنتخب ساعات فى محادثات تليفونية مع أصدقاءه، وشخصيات تليفزيونية وجهات مانحة يسألهم النصيحة فى اختيار أعضاء حكومته"، بهذه الكلمات، بدأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقرير لها منتقدة الطريقة التى يدير بها ترامب أمور الدولة العليا ومقابلاته من داخل "برج ترامب".

 

ولم تكن تعليقات ترامب المثيرة للجدل و"العنصرية" فى كثير من الأوقات هى وحدها مصدر للقلق، ولكن نظرته للمسئولية الملقاة على عاتقه برئاسته للولايات المتحدة باعتبارها قوى عظمى كانت محل اهتمام الرئيس المنتهية ولايته.

 

فمن ألمانيا، قرر باراك أوباما يوم الخميس الماضى توجيه نصيحة لترامب عن "المسئولية العظيمة" التى تتطلب "جدية" فى التعامل معها وأنه إذا لم يكن جادا "فعلى الأرجح لن تبقى ]فى المنصب[ لفترة طويلة". ولكن يبدو أن ترامب لم يأخذ بالنصيحة، فاقتسم من وقته أمس السبت لمهاجمة فريق مسرحية "هاملتون" الغنائية بعد أن تحدثوا مع نائبه "مايك بنس" الذى حضر العرض المسرحى يوم الجمعة الماضى عن قلقهم إزاء تعامل الإدارة الأمريكية القادمة مع المواطنين الأمريكيين من مختلف الأعراق.

 

وعبر حسابه على تويتر، الذى اعتاد أن يهاجم من خلاله معارضيه بطريقة تصل إلى حد السباب، وصف ترامب الفريق المسرحى بـ"الوقح جدا" لأنه على حد تعبيره قام "بمضايقة نائب الرئيس الرائع مايك بنس".  

 

التغريدة الأولى لترامب

ولم يكتف بتغريدة واحدة، بل أتبعها بأخرى يقول فيها إنه "ينبغى أن يظل المسرح مكانا آمنا وخاصا"، مطالبا الفريق بالاعتذار من "الرجل الجيد" مايك بنس.

 

التغريدة الثانية لترامب

فيما قال موقع "ماشابل" إن ترامب قد كتب تغريدة ثالثة يهاجم فيها الفريق ولكنه عاد وحذفها.

 

التغريدة الثالثة التى حذفها ترامب

تغريدة ترامب

 

ولكن رد عليه "براندون ديكسون" أحد أعضاء الفريق المسرحى، والذى ألقى رسالة مفتوحة لـ"مايك بنس"، قائلا: "الحوار ليس مضايقة سيدى. وأنا أقدر مايك بنس لأنه وقف واستمع".

 

 

تغريدة الممثل عضو فريق مسرحية "هاملتون"

actor
 

وقد أثارت تغريدات ترامب انتقادات الكثير من المستخدمين الذين اعترضوا على محاولته لإسكات الأصوات المعارضة له ولإدارته.

 

فقال أحد المستخدمين "شارلز جونسون" عبر حسابه: "أمريكا انتخبت رئيس لديه مشكلة حقيقية مع فكرة أن الرئيس ونائبه محل انتقاد".

 

 

أما المغنية الأمريكية "كاتى بيرى" ردت عليه فى تغريدة: "ما رأيك فى أن تبدأ أنت بالاعتذار عن خطابك الذى يدعو للانقسام، العنصرى، والمعادى للأجانب؟".  

كما غرد "رونى باسكال" المدير الفتى المساعد لمسرح نيويورك أنه "سيواصل بكل سرور جعل مسرحه مكان آمن للمؤدين حتى يقفوا من أجل حقوقهم"، مستخدما هاشتاج "قاطعوا هاملتون" الذى انتشر بعد الأزمة.   

بينما وصف مستخدم آخر رد ترامب على الفريق المسرحى بأنه يشبه حديث "ديكتاتور حقيقى".

 

وعلى الجانب الآخر، الكثير من مؤيدى ترامب غردوا منتقدين ما قام به الفريق المسرحى من بينهم خريج صحفى يدعى "جافن جيمس" وصف العرض بـ"المثير للشفقة".  

 

أما رئيس مجلس النواب السابق "نيوت جينجريتش" فوصف موقف الفريق بالمعادى والمتغطرس، مشيرا إلى أن "التيار اليسارى لا يزال يقاتل".  

 

 

فيما طالب "ديفيد ديوك" الرئيس السابق لمنظمة "كو كلوكس كلان" الرئيس المنتخب بقطع التمويل لتلك الفنون "المعادية للبيض"، مضيفا "غير محترم على الإطلاق".

 

وكانت رسالة الفريق قد قرأها "براندون ديكسون" مقاطعا صيحات الاستهجان من قبل الجمهور ضد بنس، بقوله: "نائب الرئيس المنتخب بنس، نحن نرحب بك ونشكرك على حضورك عرض هاملتون.. نحن يا سيدى أمريكا المتنوعة الذين يشعرون بالقلق من أن إدارتكم لن تحمينا، أو تحمى كوكبنا، أو أطفالنا أو تدافع عنا وتتمسك بحقوقنا يا سيدى. ولكننا نأمل أن يكون هذا العرض قد ألهمك بأن تدعم القيم الأمريكية وأن تعمل نيابة عن كل واحد منا".

 

وتدور المسرحية حول ظهور وزير الخزانة الأول وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية "الكسندر هاملتون" من بداياته المتواضعة يتيما ومهاجرا.

 

وبعد خروج بنس من المسرح، كان هناك عشرات من المتظاهرين خارج المسرح يرددون هتافات ضد نائب الرئيس المنتخب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة