خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو.."اللى خلف مامتش" رغد صدام حسين تخلد تاريخ والدها عبر فيس بوك

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:58 ص
بالفيديو.."اللى خلف مامتش" رغد صدام حسين تخلد تاريخ والدها عبر فيس بوك رغد صدام حسين
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"قالوله بنتك تستقبل فى العزايين.. قاللهم رغدة ما تنزل دمعة من عين"، هكذا وصفت الفنانة الراحلة ذكرى، رغد صدام حسين، فى أغنيتها الشهيرة "مين يجرى يقول"، على لسان والدها الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين، وحالها فى استقبال عزائها فى والدها، البطل المقاوم، بعدما تم اعدامه على يد جيش الاحتلال الأمريكى، قبل 10 سنوات.

 

وعلى مدار السنوات التى تلت تنفيذ حكم الإعدام فى الرئيس صدام حسين، انتشرت صفحات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، تحمل اسم رغد صدام حسين، بلغ عدد متابعيها ملايين المتابعين، ودأبت هذه الصفحات على نشر بطولات الرئيس الراحل، وصموده أمام المحاكمة الهزلية التى أجريت له، عقب القبض عليه.

 

1
 

كما تناولت هذه الصفحات، التاريخ المشرق لدولة العراق، فى عهد الرئيس الراحل، والحديث عن شجاعة صدام، الذى كان يمثل رعباً للصهاينة، ومنها الفيديو الذى يقول خلاله "أطلقت 39 صاروخاً على إسرائل واتحدى قادة العرب أن يطلقوا الصاروخ رقم 40".

2
 

وفى الآونة الأخيرة، ظهرت صفحة  رسمية موثقة من قبل إدارة موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم رغد صدام حسين، والتى بلغ عدد متابعيها أكثر من 2مليون و300 ألف متابع، ونحاول فى هذا التقرير إلقاء الضوء على ما تنشره رغد عبر صفحتها الرسمية.

حياة صدام حسين فى فيلم وثائقى

 

عندما تبدأ فى مطالعة الصفحة، تجد أمامك فيلماً وثائقياً، يجسد مسيرة الرئيس الراحل، ومراحل كفاحه منذ أن كان عضواً فى حزب البعث العربى الاشتراكى، إلى اشتراكه فى الثورة العراقية، وتقلده منصب رئيس نائب الرئيس العراقى، إلى أن وصل لسدة الحكم فى بلاد الرافدين.

 

الرثاء فى ثوب العزة والشموخ

كلمات مؤثرة، وعبارات خالدة، تبثها رغد عبر صفحتها تنعى خلالها إلى الأمتين العربية والإسلامية البطل والزعيم الراحل، وتعطى رسالة لكل محبيه بأن صدام حسين ليس نبتاً شيطانياً، وأن إباءه وكبريائه وشموخه، اكتسبه كونه ابن البيئة العربية، التى ينشأ الإنسان فيها مفطوراً على العزة والكرامة.

ومن العبارات الخالدة التى نشرتها رغد، ونسبتها إلى والدها صدام حسين، قوله : "هذا ابائي صامد لا ينحني و يسير في جسدي دم العظماء".

3
 

آخر ظهور للكرامة العربية

تنشر رغد آخر صورة لوالدها قبل غزو العراق عام 2003، فى أثناء ظهوره بالزى العسكرى، وسط حشود من مؤيديه، وتعلق بأنه الظهور الأخير للكرامة العربية على أرض بغداد.

5
 

"بعض البشر كالتاريخ، لا يعاد ولا ينسى"، هكذا تصف رغد والدها، وتنهال عشرات الآلاف من الإعجابات والتعليقات والمشاركات، على ما كتبته، فتعبر رغد عن سعادتها بالمحبة العارمة التى ما زال يحتفظ بها أبناء العرب للرئيس مهيب الركن صدام حسين.

12
 
 

فيديوهات تاريخية ونادرة

بين الحين والآخر تنشر نجلة الرئيس العراقى السابق، فيديوهات نادرة له، خلال تواجده على جبهات القتال عام 1982، فى أثناء الحرب مع إيران، ووصفه لقادة طهران بأعداء الأمة.

 

فيديو آخر، يشرح خلاله صدام، السياسة الأمريكية فى التعامل مع الأنظمة العربية، ويفتخر بأن وزن العراق، أصبح مخيفاً للإسرائلين، التى تتخوف من إطلاق رصاصة واحدة على أى عربى.

فى محاكمته التى وصفها أغلب متابعو رغد بأنها هزلية، قال صدام حسين للقاضى الذى حكم عليه بحكم الإعدام شنقاً: "أنا صدام حسين رجل عسكرى، إذا تم الحكم على بالإعدام يصير رمياَ بالرصاص لا بالإعدام شنقاً"، وهو الفيديو الذى عبر عنه محبو الرئيس الراحل بأنه يمثل كبرياء وشموخ صدام، واحتفاظه لنفسه بشرفه العسكرى، حتى بعدما فقد منصبه كرئيس للعراق، بفعل الغزو الأمريكى.

 

أما الفيديو الأكثر تحقيقاً للمشاهدة، وجلباً للإعجابات والمشاركات، على صفحة رغد، فهو الفيديو المسرب للحظات تنفيذ حكم الإعدام، على صدام حسين، حين وجه كلماته لمنفذى  الحكم قائلاً: "إلى جهنم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيساويه

الله يرحمه ويغفر له

احلي ايام ربنا يرحمه ويغفر له يارب بطل لا ينسي والله بابا صدام كل العراق كانت بتقوله كده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة