من لواء لكابتن "شلبوكا".. رحلة مدحت شلبى من الداخلية للملاعب لقلوب الجمهور

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:00 ص
من لواء لكابتن "شلبوكا".. رحلة مدحت شلبى من الداخلية للملاعب لقلوب الجمهور مدحت شلبى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المتعة هى أن تشاهد مباراة من تعليق نجم التعليق الكروى كما يُطلق عليه كابتن مدحت شلبى أو كما أصطلح عليه محبيه "شلبوكا"، صاحب التعليقات الساحرة والساخرة والتى ستبقى خالدة إلى الأبد، تعليقات ارتبطت به، وأصبحت قاموس كروى خاص بكابتن مدحت شلبى القادم من صفوف وزارة الداخلية إلى الملاعب.

مدحت-شلبى

مدحت شلبى، نجم التعليق الرياضى الذى أصبح بلا منافس يتربع على عرش التعليق، ربما ما كان يمتلكه "شلبوكا" لم يكن متوفر لدى كبار المعلقين وأكثرهم شهرة، بخفة دم وبراعة فى الأداء أصبح كابتن مدحت شلبى من أهم وأبرز المعلقين، منذ أن أطل على شاشة "أوربيت" حيث كانت بدايته مع البرامج الرياضية وهو من أهم من اقتحموا هذه المنطقة وازدادت محبته فى قلوب الجماهير والمحبين بمرور السنوات، فلم عد مجرد معلق رياضى يمتلك من الحضور ما يجعله المفضل لدى الجماهير، بل كان لقاموسه الكروى تأثير رائع على نفوس الجميع، تأثير جعله يستقطب مشجعى كرة القدم وغيرهم حتى غير المهتمين، فقط يشاهدونه من أجل الاستمتاع لطريقته الساخرة والخاصة جدًا فى التعليق.

 

maxresdefault

وجوده داخل وزارة الداخلية وتحديدًا فى منصب مساعد رئيس قطاع الأحوال المدنية بالوزارة، لم يمنعه من الحلم بأن يكون واحد من مشاهير العالم الرياضى وقد كان، فى البداية انضم إلى فريق كرة القدم فى فريق الشرطة، ولكن لم يكن له حظ وافر فى ممارسة اللعبة بل كان له نصيب فى كبير فى التعليق الرياضى وتقديم البرامج الرياضية، لم يكن يعرف أن هناك مشوار طويل وتجارب كثيرة حتى يصل إلى ما هو عليه الآن، حيث مر بتجربة العمل فى مجال التقديم التلفزيونى ولكن بعيدًا عن أروقة الرياضة، ثم عمل مدرب لعدد من الفرق الرياضية، ولكن لم يكن نجمه ساطعًا فى هذا المجال، فعمل بعد ذلك ولمدة 10 سنوات كمدير للعلاقات العامة لاتحاد الكرة.

مدحت-شلبي

 

2007 أى قبل 9 سنوات من الآن، بدأ منذ هذا التاريخ المشوار إلى قلوب الجماهير، فكان من أهم المذيعين الرياضين وأكثر المعلقين خفة وقربًا إلى قلوب الجماهير سواء المهتمة أو غير المهتمة بكرة القدم، فامتلك قاموس كروى خاص به كان هو مفتاحه إلى الجمهور، فلن تجد أحد من متابعين كرة القدم إلا وتجده محتفظ ببعض التعليقات التى دائمًا ما يستخدمها الكابتن مدحت شلبى فى التعليق على المباريات، مثل "طويلة وعالية .. خطيرة.. يا نهارأبيض .." وغيرها من التعليقات الساخرة التى كانت ومازالت أفضل طريق انتهجه كابتن مدحت شلبى إلى قلوب الجماهير فى كل مكان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

أذكى رجل فى مصر ..

ده السهل الممتنع .. مستر X الهادى. اللى بيقدر يوصل لأى حاجة هو عايزها بلا ضجيج وبهدوء و ذوق وأدب .. أحترم عقلية وشخصية هذا الرجل .. و أقدر فيه تواضعه و رقيه فى التعامل و قرصته إذا لزم الأمر ... و أحسده على ما وهبه الله له من قبول وخفة دم ووجه بشوش ومبتسم طول الوقت وروح شابة شباب دائم واللهم لا حسد , ولأنى قابلته مرة واحدة فى حياتى فأشهد أنه إبن ناس قوى وبيعرف يتعامل مع الناس إزاى ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بدوى

مدحت مشاكل

منزاسوا المعلقين ومعروف بانخيازه للاهلى وكرهه للزمالك.وهو سبب تمرد كل لاعبى الزمالك.ولايحرؤ على تمرد لاعبى الاهلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة