محافظ القاهرة: أسطح العمارات مليئة بالكراكيب.. وتطبيق زراعتها بمصر الجديدة

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 04:06 م
محافظ القاهرة: أسطح العمارات مليئة بالكراكيب.. وتطبيق زراعتها بمصر الجديدة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، استياءه الشديد من المنظر العام لأسطح العقارات المتواجدة داخل العاصمة، مشيراً إلى أنها مليئة بالمخلفات و"الكراكيب"، الأمر الذى يؤدى إلى انتشار القوارض والحشرات بها.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة المنعقد بالديوان العام منذ قليل، أنه سيتم تطبيق تجربة زرع الأسطح فى حى مصر الجديدة، لافتاً إلى صعوبة تطبيقها فى الأحياء الشعبية قبل رفع وعى قاطنيها، قائلا، "صعب تقول لحد بيرمى الزبالة فى المنور ازرع السطح".

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة شن حملات توعية كل فى نطاق حيه، لمنع استخدام الأسطح فى تربية الطيور وإنشاء العشش أو لإلقاء المستلزمات غير المرغوب بها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

كل أسطح عمارت وبيوت مصر

كل أسطح عمارت وبيوت مصر مليئة بالكراكيب وأنتم تعلمون هذا، فلماذا لا تستغلوا مديريات الحة، شئون البيئة والإشغالات في كل حي بالتعاون مع شركات النظافة وتوعية المواطنين والتخلص من هذه الكراكيب وممكن أن تعلنوا عن بيع هذه الكراكيب لصالح أصحابه وفقط تستدعوا بائعي الروبابيكيا وتتعاون هذه الجهات مع المواطنين لبيع والتخلص من هذه الكراكيب والإستعانة بشركات النظافة أو من تستأجرونهم لرفع ونقل هذه الكراكيب والزبالة من فوق الأسطح إلي سيارات هيئات النظافة وبائعي الروبابيكيا مباشرة. لابد من عمل جماعي لنشر الوعي بين المواطنين (في الغالب هم سكان آخر طابق وملاك العقارات) ومايمكن أن نتكسبه في الصحة وكوارث الحرائق لاقدر الله (أين جمعيات المجتمع المدني واللا بيشتغلوا لحساب الخارج بس مع إحترامي للجمعيات التي تساهم وتساعد في دعم الفقراء والمحتاجين)

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى المحافظ..!!!

سكان مصر الجديده برضو بيرموا الزباله فى الشوارع..! ممكن حضرتك بش تشيل مخالفات معارض السيارات و خصوصا فى شارع النزهة و أمام الرقابه الاداريه معرض الليثى و غيره .موقفين المرور و بيغسلوا السيارت فى الشارع و تسببوا فى كسور فى الاسفلت وهذا يعتبر إهدار للمال العام .. ركز شوية ياسيادة المحافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة