"المجلس التنفيذى" يصدر قراراً بإنشاء "شبكة الشارقة لحماية الطفل"

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 07:00 م
"المجلس التنفيذى" يصدر قراراً بإنشاء "شبكة الشارقة لحماية الطفل" الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمى ولى عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذى، أمس، بحضور الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمى نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذى، اجتماع المجلس التنفيذى لإمارة الشارقة، وذلك فى مكتب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة.

ناقش الاجتماع عدة موضوعات مهمة تتعلق بخطط التنمية الشاملة وسبل تعزيز الخدمات الحكومية والمبادرات التى تتبناها الإمارة ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً بما يحقق رفاهية العيش والبيئة المستقرة للمواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة أصدر المجلس القرار رقم /‏‏40/‏‏ لسنة 2016 بشأن إنشاء شبكة الشارقة لحماية الطفل، ونص على أن تنشأ فى الإمارة بموجب هذا القرار شبكة تسمى «شبكة الشارقة لحماية الطفل» تتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية الكاملة لإجراء التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أغراضها، ويكون مقرها الرئيسى فى مدينة الشارقة.

ويجوز بقرار من المجلس أن تنشأ فروع أو مكاتب أخرى فى الإمارة وتتكون الشبكة من مجموعة من الأفراد والمؤسسات المهتمين فى مجال الطفل وحمايته؛ وذلك من خلال الانتساب لها وفقاً لأنواع العضوية التالية.. العضوية الفخرية والعضوية المؤسسية وعضوية الأفراد وعضوية الطلبة ويجوز للمجلس اعتماد أنواع العضوية الأخرى التى يرى استحداثها.

وتهدف الشبكة - بحسب القرار - إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتفاعل بين المؤسسات العاملة فى مجال حماية الطفل فى الإمارة وبناء القدرات المعرفية والمهنية للعاملين والمتطوعين فى مجال حماية الطفل وتطوير أدائهم وفقاً لأفضل الممارسات وتبادل الخبرات المهنية فى مختلف المجالات وتطوير أداء المؤسسات العاملة فى مجال حماية الطفل فى الإمارة عن طريق التعاون معها فى تقديم خدمات حماية الطفل، إلى جانب عدد من الأهداف التى تخدم حماية الطفل، حسب ما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.

كما تضمن القرار اختصاصات الشبكة ومواردها وعضوياتها وآلية تنظيمها، على أن يكون للشبكة مجلس أمناء يشكل من رئيس وخمسة أعضاء يصدر بتسميتهم قرار من المجلس التنفيذى ويتم اختيار نائب الرئيس وأمين السر من بين الأعضاء خلال الاجتماع الأول للمجلس توافقياً أو عبر الاقتراع السرى.

كما أصدر المجلس القرار رقم /‏‏41/‏‏ لسنة 2016 بشأن تشكيل مجلس أمناء شبكة الشارقة لحماية الطفولة، ونص القرار على أن يشكل مجلس أمناء الشبكة برئاسة شيخة محمد على بالهول المهيرى وعضوية عائشة عبد الله بن علي، ومحمد على الغزال، وإبراهيم محمد الحوسني، وموزة محمد السويدي، وحصة خلفان الغزال.

واطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول مشروع البيع بالتجزئة «البقالات».. وأشار سلطان بن هده رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن التقرير يتضمن المنشآت العاملة فى المناطق التجارية والمناطق السكنية.

وأوضح أن نشاط البيع بالتجزئة يشهد إقبالاً كبيراً يدل على الحركة الاقتصادية والتجارية فى الإمارة، وتضمن التقرير الاشتراطات والمواصفات المتعلقة بالنشاط التجارى وخطوات تطويره، إضافة إلى عدد من المقترحات ووجه المجلس بدراسة المقترحات.

وناقش المجلس دراسة بلدية مدينة الشارقة حول تطوير عيادة الصحة العامة بالبلدية.. وأوضح سالم محمد النقبى رئيس دائرة شئون البلديات والزراعة أن العيادة تعد من أهم العيادات التى تخدم شريحة كبيرة من المجتمع وتتضمن الدراسة الجهود المبذولة لخدمة المتعاملين وخطط التطور فى آليات العمل بالعيادة.

وقدم ثابت الطريفى مدير عام بلدية الشارقة شرحاً حول الوضع السابق للعيادة والجهود التى بذلتها البلدية بالتعاون مع مختلف الجهات من أجل تطوير آليات العمل والتغييرات التى عملت عليها إلى الآن.

وتطرقت الشيخة الدكتورة رشا بنت أحمد القاسمى مساعدة المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية فى بلدية مدينة الشارقة إلى الخطط المستقبلية والمشروعات التطويرية التى تطمح إليها عيادة الصحة العامة وخطط التكامل فى الخدمات مع مختلف الجهات الحكومية.

وأثنى المجلس على جهود البلدية ووجه بالتنسيق مع الجهات المعنية، واطلع المجلس على عدد من المراسيم إضافة إلى جدول أعمال الجلسة الرابعة لدور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى التاسع للمجلس الاستشارى لإمارة الشارقة، التى ستعقد غداً الخميس والمتضمنة مناقشة سياسة دائرة التخطيط والمساحة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة