نشوى الحوفى: قائمة المفرج عنهم تشمل بحيرى وناعوت ولا تضم دومة وماهر

الأحد، 13 نوفمبر 2016 05:21 م
نشوى الحوفى: قائمة المفرج عنهم تشمل بحيرى وناعوت ولا تضم دومة وماهر نشوى الحوفى عضو لجنة العفو الرئاسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت نشوى الحوفى عضو لجنة الخمسة التى شكلتها لرئاسة الجمهورية لبحث العفو عن الشباب المحبوسين، تفاصيل حول القائمة الأولى للشباب التى من المتوقع أن تحصل على العفو الرئاسى خلال ساعات وتضم  83 أسمًا، حيث أشارت إلى أن القائمة ضمت أسماء شباب متهمين فى قضايا تظاهر، موضحة أن القائمة ضمت إسلام بحيرى، وأحمد ناجى، وفاطمة ناعوت.

وحول عدم صدور أحكام نهائية على ناجى وناعوت، قالت الحوفى لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة طالبت بالنظر فى إسقاط العقوبة عنهم رغم عدم صدور أحكام باتة ونهائية ضدهم لكنها لفتت إلى ان اسلام بحيرى صدر ضده حكم نهائى ومن الممكن أن يحصل على عفو رئاسى.

وبشأن أحمد ماهر، وأحمد دومة ، وعلاء عبد الفتاح، قالت الحوفى، إن هذه الأسماء متهمة فى تهم جنائية ليست متعلقة بالتظاهر، ولكن متعلقة بحرق المجمع العلمى وقضايا تخريب، وبالتالى لا يمكن وضع أسمائهم ضمن القوائم التى تعدها اللجنة.

وأشارت الحوفى إلى أن اللجنة تهتم بالقضايا المتعلقة بالرأى والفكر وكذلك التظاهر، وليس التخريب والحرق، لأن هذه الجرائم لا يمكن أن يتم العفو عنهم، موضحة أن الفكر لا يحارب إلا بالفكر والرأى.

وتابعت الحوفى :"رغم اختلافى مع ناعوت وناجى وبحيرى ولكن الفكر لا يواجه إلا برأى وليس الحبس، أما التخريب والحرق يجب معاقبته.

وكشفت الحوفى أن من بين الأسماء التى تم إرسالها لهم من قبل المجلس القومى لحقوق الإنسان، "صحفى يعمل فى شبكة رصد، وتم إلقاء القبض عليه أثناء اعتصام أنصار الرئيس المعزول فى ميدان رابعة"،  وأضافت "هذا لا يتعلق بالتظاهر والرأى، فليس لمجرد أنه صحفى يتم الإفراج عنه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmedibrahem1798@yahoo.com

الدين

هو العفو يشمل من تطاول علي الشعائر و رموز الدين هناك فرق بين حريه الرائ و قله الادب

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

العفو للمظلومين فقط

اسلام بحيرى وفاطمة ناعوت استخدموه حرية الراى فى الاساءة للدين مينفعش طبعا العفو عنهم ولا الدين عندنا ملوش لازمة !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامةقرمان قرمان

قرارحضاري

تحقق ذلك العفو عن المدانين بسبب الراي المخالف ..هو اجراء حضاري ..يتناسب مع هوية مصر العصرية ..بل مع جوهر الدين الذي يحضةعلى مواجهة الفكر بالحجة لا بالحبس .و لمن يتصايحون باسم الدين .. اقول . .حتى الكفر لا مجرد الراي له مساحة من القبول في القران الكريمة ذاته ف( من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ..كفى ارهابا باسم او بدعوى الغيرة والدفاع عن الاسلام .

عدد الردود 0

بواسطة:

Nader

حسبنا الله ونعم الوكيل

خير ان شاء الله فيه جنة وفيه نار وفيه حساب وفيه ابتلاءات في الدنيا كمان ربنا يديكوا كلكوا على أد نيتكوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة