مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة يكتب: المصريون بين حشود الفوضى ومواكب البناء.. محمود جاد: توابع زلزال «ترامب» فى عواصم الشرق الأوسط.. وأكرم القصاص: «كحيت ومنص» و«ترامب وهيلارى»

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:00 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة يكتب: المصريون بين حشود الفوضى ومواكب البناء.. محمود جاد: توابع زلزال «ترامب» فى عواصم الشرق الأوسط.. وأكرم القصاص: «كحيت ومنص» و«ترامب وهيلارى» كُتاب مقالات الصُحُف المصرية
إعداد أحمد براء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الاهرام

فاروق جويدة يكتب: المصريون بين حشود الفوضى.. ومواكب البناء

فاروق جويدة

 

رفض الكاتب خلال المقال الاهتمام المبالغ فيه وحالة الفزع والخوف الناجمة عن دعوات التظاهر اليوم الجمعة الموافق 11/11، والتى دعى إليها الإخوان، مؤكّدًا أن المصريين ليس لديهم استعداد لتكرار تجربتهم فى حكم الجماعة مجددًا.

 

الاخبار

جلال عارف يكتب: الحرب ضد إرهاب يائس

 
جلال عارف

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن المعركة الأساسية التى تخوضها الدولة ضد الإرهاب، مشددًا على أهمية عدم صَرْف الانتباه عنها والتوجه للأحداث الداخلية والخارجية وضرورة توعية المواطنين لكى يبلغوه عن أى أجسام مشبوهة يشكون فيها.

 

جلال دويدار يكتب: ترامب.. خالف توقعات العالم وبالنسبة لنا.. رب ضارة نافعة؟!

جلال-دويدار

 

أشار إلى مخالفة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كل التوقعات على مستوى العالم بعد انتخابه خليفة للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما فى الجلوس داخل البيت الأبيض، ووجود أمل وتفاؤل فى أن يتسم هذا الأمر ببعض المتغيرات التى يمكن أن تخدم وتفيد أطرافًا بينما تصدم وتلحق الضرر بآمال أطراف أخرى.

 

المصرى  اليوم

سليمان جودة يكتب: أبلغ مثال!

سليمان جودة

 

تطرق الكاتب إلى خبر الزميلة "المصرى اليوم" صباح أمس الخميس الذى تناول هبوط الدولار وتراجع سعره إلى 17 جنيهًا، والمانشيت الذى نشرته الصحيفة صباح الثلاثاء الماضى يتخدث عن صعود الدولار إلى ما فوق الـ17 حنيهًا، واصفًا الجريدة بـ"الصحافة المسؤولة".

 

حمدى رزق يكتب: إلغاء خانة الديانة من العقول!

حمدى رزق

 

فتح الكاتب فى مقاله ملف إلغاء خانة الديانة فى محررات جامعة القاهرة بقرار رئيس الجامعة الدكتور جابر جاد نصار، مستشهدًا برسالة تلقاها من الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، القاضى الدولى السابق، التى يتلخص فحواها فى أهمية وجود خطوات تسبق ذلك القرار على المستوى الذهنى والوجدانى، وتقبل الآخر دون إقصاء أو تمييز.

 

الوطن

عماد الدين أديب يكتب: "عقل ترامب: مواجهة الإرهاب أهم من تحقيق الديمقراطية"

عماد الدين أديب

 

أشار الكاتب إلى احتمالية تغيير قواعد التحالفات الاستراتيجية الراهنة إلى شكل جديد بعد فوز الجمهورى دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، وخَلْق انقسامات جديدة، وتحالفات جديدة، وفوضى جديدة.

 

د. محمود خليل يكتب: إلى الأمام يا «اسمك إيه»..!

محمود خليل

 

تحدث الكاتب عن إرادة الشعب الأمريكى القوية فى اختيار الجمهورى دونالد ترامب رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة خلفًا للمنتهية ولايته باراك أوباما، رغم دفاع الدولة الأمريكية العميقة عن منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، وتجيش الإعلام الأمريكى جيوشه وشحذ أسلحته لصالح انتخاب هيلارى كلينتون.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين يكتب: الخطر مازال قائمًا

وجدى زين الدين

 

شدد الكاتب على استمرار المخططات الإجرامية الشيطانية المُدَبَّرَة للنيل من مصر، وأن الأخطار التى تُحَاك ضد مصر مازالت قائمو، بهدف إضعاف مصر الدولة والمنطقة، مطالبًا بالتصدى لتلك المخططات بقوة.

 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الحكومة فى مصر الجديدة

بهاء الدين أبوشقة

 

تحدث عن نظام الحكم فى مصر الجديدة القائمة على الدستور والقانون، ودور الحكومة فى نظام الحُكْم، مستشهدًا بالمواد 163 و165 و166 من الدستور المصرى.

 

 

اليوم السابع

 

محمود-جاد
 

محمود جاد يكتب: توابع زلزال «ترامب» فى عواصم الشرق الأوسط

 

أشار الكاتب إلى متابعة العالم انتخابات الرئاسة الأمريكية، والتى فاجأ فيها الجمهورى دونالد ترامب الجميع بفوزه على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون، لتعود إلى أذهان المهتمين وعوده بشأن الملف النووى الإيرانى، وتأكيده أن دولاً خليجية مُطَالَبَة بأن تدفع مقابل «الحماية الأمريكية».

 

أكرم القصاص يكتب: «كحيت ومنص» و«ترامب وهيلارى»

أكرم القصاص

 

شَبَّه الكاتب فى مقاله الجديد مؤيدى مرشحة الرئاسة الأمريكية الخاسرة هيلارى كلينتون بشخصية "الكحيت" للكاتب الراحل أحمد رجب، ومؤيدى الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب بـ"منص".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة