مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: لا تخافوا على مصر.. سليمان جودة: وجع هيلارى.. عماد الدين أديب: السيسى من الفائزين بنجاح ترامب.. الغزالى حرب: الرئيس دونالد ترامب

الخميس، 10 نوفمبر 2016 10:15 ص
مقالات الصحف المصرية اليوم.. فاروق جويدة: لا تخافوا على مصر.. سليمان جودة: وجع هيلارى.. عماد الدين أديب: السيسى من الفائزين بنجاح ترامب.. الغزالى حرب: الرئيس دونالد ترامب كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.
 

الأهرام

فاروق جويدة يكتب: لا تخافوا على مصر

 
13687-فاروق-جويدة
فاروق جويدة
 
أكد الكاتب أن فقراء مصر هم أكثر فصيل من البشر يستحق الإشادة والتكريم، لأنهم طين هذه الأرض وهم أنقى وأجمل ما فيها، مضيفاً "ما دام فى القاهرة جيش صامد ورجل أمن نزيه وفقير لم يلوثه المال الحرام..أنا لن أخاف على مصر".
 
 

صلاح منتصر يكتب: هل تخرج مظاهرات غدا ؟

 
صلاح منتصر
صلاح منتصر
 
تحدث عن عدم تواجد اهتمام فى الشارع المصرى بالدعوات إلى الجمعة 11/11، موضحاً أن الاجتماع الرئاسى هو واجب الدولة، أن تكون مستعدة لكل الاحتمالات خصوصا فيما يتعلق بالأمن، وأكد أن الدعوات للتظاهر خيالات صنعتها أحلام الإخوان الذين يتصورون أنهم يستطيعون إعادة 30 يونيو.
 
 

الأخبار

جلال عارف يكتب: مفاجأة أمريكا تفتح الطريق لنظام عالمى جديد

 
جلال عارف
جلال عارف
 
يفيد بأن مفاجأة فوز ترامب أظهرت حجم التغييرات التى حدثت فى المجتمع الأمريكى فى السنوات الأخيرة، وحجم السخط على المؤسسة الحزبية، ولتترك وراءها مجتمعا منقسما على نفسه، ولتبث رسائل مخيفة لحلفاء أمريكا فى الغرب التى تواجه فى العام القادم انتخابات حاسمة، وتواجه معها خطر صعود اليمين المتطرف لحكم أوروبا.
 
 

المصرى اليوم

يكتب: وجع هيلارى
 
سليمان جودة
سليمان جودة
 
 
يؤكد أن هيلارى كلينتون كانت امرأة ممتلئة بالشر، وكانت تحمل لنا فى القاهرة الكثير جداً من سوء النية، ومن الرغبة فى التدمير، وغاية النفاق، وتبدى دائماً نقيض ما هو راسخ فى داخلها، وأن ما حدث لها لطمة على وجهها لن يفارقها مادامت حية، وسوف تعيش بقية حياتها تتألم، إذا ما كان فى أعماقها ضمير يصل من خلاله أنين ضحايا سياستها بامتداد العالم.
 
 

أسامة الغزالى حرب يكتب: الرئيس دونالد ترامب

 
اسامة الغزالى حرب
اسامة الغزالى حرب
 
يعبر عن شعوره بالارتياح لفشل توقعه فى مقال أمس، بعنوان: "الرئيسة هيلارى كلينتون"، ويقول لقد بُنيت هذه التوقعات بناء على قراءة ومطالعة مكثفة لتقارير وتحليلات صحفية فى الأسابيع القليلة الماضية، وليس سراً أن الغالبية العظمى من التحليلات والتوقعات اتجهت إلى ترجيح فوز هيلارى كلينتون بالرئاسة لأسباب تبدو شديدة الوضوح، أبرزها خبرات سياسية متراكمة.
 
 

الشروق

 يكتب: الخريف الأمريكى

 
 
فهمى هويدى
فهمى هويدى
 
أكد إن فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا، يظهر أن الولايات المتحدة مكان يموج بالكراهية، وهو ما مثله ترامب بما لا يدع مجالا للشك، مشيراً إلى أن "ترامب" سيخطو نحو البيت الأبيض يحيطه طوفان من مشاعر الازدراء والرفض، مما سيمنع أمريكا فى ظل هذا المناخ أن تمضى إلى الأمام، بجانب تخوفات فى الشرق الأوسط.
 
 

عماد الدين حسين يكتب: مفاجأة فوز ترامب.. وخرافة الخبراء والمحللين!!

 
عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
 
أوضح أن الدرس الأول من مفاجأة فوز دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية هو أن غالبية المراقبين والمحللين والخبراء والمتابعين والكتاب والمنظرين سواء فى داخل الولايات المتحدة أو خارجها لم يكونوا يعرفون حقيقة شعور الناخبين الأمريكيين.
 
 

الوطن

 يكتب: "السيسى" من الفائزين فى نجاح "ترامب"
 
عماد الدين أديب
عماد الدين أديب
 
 
أكد أن الرابحين من فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية هم "الحزب الجمهورى، التيار اليمينى المحافظ المتحالف مع التيار الكنسى الإنجيلى، الطبقة العاملة البيضاء وتجمع رجال الأعمال الصناعيين، الكرملين نفسه أكثر الفائزين بسبب العداء السياسى مع واشنطن، أكثر القوى السعيدة سياسياً فى المنطقة هى القاهرة التى عاشت ثمانى سنوات عجافاً مع إدارة أوباما، والرئيس السيسى".
 

 يكتب: إيش حال غلبانكم؟ قالوا غنينا بيصرخ!

 
محمود خليل
محمود خليل
 
 
تحدث عن أول رد فعل احتجاجى على ارتفاع الأسعار، عقب قرار تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود الذى كان مسرحه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مؤكداً أن وصول الوجع إلى الأغنياء يحمل مؤشراً شديد الخطورة على ما وصلت إليه الأوضاع.
 
 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة يكتب: اختصاصات الحكومة

 
بهاء الدين أبوشقة
بهاء الدين أبوشقة
 
تحدث عن أنه من اختصاصات الحكومة الاشتراك مع رئيس الجمهورية فى وضع السياسة العامة للدولة، والإشراف على تنفيذها، والمحافظة على أمن الوطن وحماية حقوق المواطنين ومصالح الدولة، وتوجيه أعمال الوزارات والجهات، والهيئات العامة التابعة لها، والتنسيق بينها، ومتابعتها، وإعداد مشروعات القوانين، والقرارات، وفقًا لأحكام الدستور، وتنفيذ القوانين".
 
 

وجدى زين الدين يكتب: لماذا تعديل قانون التظاهر؟!

 
وجدى زين الدين
وجدى زين الدين
 
يتحدث عن أن هناك مغزى سياسيا وراء ظاهرة المطالبة بتعديل قانون التظاهر فى الوقت الحالى، فلا أحد عاقل يرضى بإلغاء قانون التظاهر الذى ينظم المظاهرات ويحمى المتظاهرين أنفسهم من أى خطر حقيقى، موضحاً أن الذين يرفضون قانون التظاهر، إما أنهم يريدون الأمور فوضى عارمة، وإما أنهم يبحثون عن أى شىء لتعكير صفو المجتمع، ونشر ثقافة الفوضى والاضطراب بين الناس.
 
 

اليوم السابع

 يكتب: أحذية المصريين فى انتظار "النكرة" ياسر العمدة

 
عبد الفتاح عبد المنعم
عبد الفتاح عبد المنعم
 
 
يوضح أننا جميعا شاركنا فى شهرة المراهق ياسر العمدة صاحب تمثيلية مظاهرات 11/11، ويقول شاركنا فى صناعة نكرة لم يكن يحلم أن يعرفه سكان شارعه، وتسببنا فى أن يتحول هذا الشاذ فكريا لظاهرة ولكن هدفه كان الشهرة، ويؤكد أن هذا الخائن تم تجنيده من تنظيم الإخوان بعد أن اشترطوا عليه أن يظل على هيئته التى توحى بأنه ليس إخوانيا.
 
 

دندراوى الهوارى يكتب: انتفاضة "حزب الكنبة" فى أمريكا.. "فرقعت" بالونة 11/11 وأعادت "الحيات" لجحورها

 
دندراوى الهوارى
دندراوى الهوارى
 
يؤكد أن فوز ترامب برئاسة أمريكا كان بمثابة إعصار تسونامى سياسى يحمل رسائل جوهرية لا حصر لها وشكل صدمة مروعة لأصحاب مشروع إزالة الدول من فوق الخرائط الجغرافية وإثارة الفوضى فى الشرق الأوسط، ويقول ترامب لن يكون أسوأ من أوباما وهيلارى وستعود "الحيات" إلى جحورها من جديد والأهم أن بالونة 11/11 فرقعت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

فهمى هويدى "ترامب بيمثل الكراهيه و الازدراء" فهل الاخوان بتوعك بيمثلوا المحبه و الاحترام؟!

فهمى هويدى الاخوانى شايف ان ترامب بيمثل الكراهيه و الازدراء، فهل اخوانك بيمثلوا المحبه و الاحترام، ولا احنا كعرب و مسلمين بنحب بعض اوى عشان غيرنا يحبنا، دا نصنا بيقتل النص التانى وهم يهتفون الله اكبر، و أسمى امانيهم الجاهليه الهمجيه انهم يهدوا بلادنا و يدمروا جيوشنا و يشردوا شعوبنا و ينتهكوا اعراضنا و ييتموا و يغرقوا ولادنا، ترامب مش هو اللى دمر افغانستان و الصومال و السودان و العراق و سوريا و ليبيا و اليمن و فلسطين وكل بلد حكمها او اتعشم الاخوان بحكمها، مش ترامب اللى مخلى السعوديه و ايران عايزين يهدوا بعض ولا قطر عايزه تهد سوريا ولا تركيا عايزه تهد مصر، احنا اللى بنهد بعضنا و بنهد نفسنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ليه حق

ليه حق فهمى هويدى يتباكى على الإخوان بعد فوز ترامب ويشوه صورته وينتقده أنه معجب ببوتن والرئيس السيسى .فعلا له كل الحق طالما يجد المنابر الصحفيه مثل الشروق التى أصبحت منبرا للإخوانجيه والطابور الخامس مثل المدعو عمرو حمزاوى الذى كتب مقاله منذ أيام يصف الرئيس السيسى بالمستبد .وأنا أسال السيد عماد الدين حسين هل يتم مراجعة التعليقات فى جريدته وما فيها من سب علنى للقياده والحكومه وكل مريدى 30 يونيه ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة