أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لـ"الطفولة والأمومة": 160 بلاغ عنف وإهمال بالمدارس منذ بدء العام الدراسى.. وتتصدر المرحلة الابتدائية العنف بنسبة 94%.. وبلاغات بالتعدى بالضرب وإجبار التلاميذ على تنظيف المدرسة والدروس الخصوصية

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 06:00 ص
تقرير لـ"الطفولة والأمومة": 160 بلاغ عنف وإهمال بالمدارس منذ بدء العام الدراسى.. وتتصدر المرحلة الابتدائية العنف بنسبة 94%.. وبلاغات بالتعدى بالضرب وإجبار التلاميذ على تنظيف المدرسة والدروس الخصوصية العنف فى المدراس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المجلس القومى للأمومة والطفولة، عن تلقى خط نجدة الطفل 1600 التابع للمجلس 160 بلاغا خاصا بالمشكلات التعليمية خلال الشهر الأول منذ بدء العام الدراسى والتى بلغت نسبتها 16% من إجمإلى بلاغات خط النجدة.

 

وأشار المجلس القومى للأمومة والطفولة فى تقرير له، عن أن نسبة البلاغات الخاصة بالعنف داخل المدرسة تجاه الطالب كانت 35%، وتنوعت بلاغات العنف ضد الأطفال داخل المدرسة إلى التعدى بالضرب على الطلبة، وبعض البلاغات أدى ذلك إلى إصابات بالغة، وجاء البعض الآخر بإجبار التلاميذ على تنظيف المدرسة، وكانت الشكوى الدائمة هى تعنيف الأطفال واضطهادهم لإجبارهم على الدروس الخصوصية.

 

كما وصلت نسبة البلاغات الخاصة بالإهمال داخل المدرسة والتى بدورها أدت إلى عرقلة العملية التعلمية أو بضرر لحق بالطفل لـ 41%، وتنوعت هذه البلاغات حيث كان بعضها حول الإهمال من إدارة المدرسة والتى تسمح للطلبة بالخروج أثناء اليوم الدراسى مما يعرضهم للخطر، وكان البعض الآخر أن المدرسة آيلة للسقوط وتحتاج غلى ترميم وبالرغم من ذلك، وجاء بلاغ بسقوط مروحة ألفصل على الطفلة مما تسبب فى إصابات بالغة، وجاء بلاغ بأن بالوعات الصرف داخل المدرسة مفتوحة مما يشكل خطر على الأطفال، وكان هناك شكوى دائمة من قلة عدد المدرسين داخل المدرسة.

 

وعن البلاغات الخاصة بالمشكلات الدراسية داخل المدرسة كانت نسبتها 24%، وتنوعت البلاغات الخاصة بالمشكلات المدرسية وكانت أهمها تعنت المدرسة فى تسليم الكتب المدرسية لإجبار التلاميذ على دفع المصروفات، كما جاءت بلاغات حول كثافة ألفصول وعدم وجود عيادة صحية أو زائرة صحية بالمدرسة.

 

أما التصنيف بالنسبة للمرحلة التعليمية فتصدرت المرحلة الابتدائية العنف ضد الأطفال فى المدارس بنسبة 94%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة