مكياجك من المطبخ..بدائل طبيعية لـ"الميكب".. "ولا الحوجة للمستورد"

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:00 ص
مكياجك من المطبخ..بدائل طبيعية لـ"الميكب".. "ولا الحوجة للمستورد" توابل وأعشاب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علب كثيرة تتنوع ألوانها، وفُرش عديدة لكل منها استخدام خاص هذه هى الأدوات التى تحتوى عليها حقيبة اليد الخاصة بكل فتاه، فالنساء كما يجمعن على حب التسوق، يجمعن أيضاً عن حب أدوات المكياج ويتابعن الجديد فيها أولاً بأول، وكثيراً ما تقع النساء فى الحيرة بين عشقها للمكياج و خوفها من الأضرار التى ستتركها المواد الكيميائية الموجودة داخله على بشرتها.

دم الغزال، زيت خروع، فراولة، ومكعب من الثلج، هذه هى البدائل الطبيعية عن تلك العلب والفُرش السابق ذكرها، التى تتسابق النساء على اقتنائها لكن هذه المواد الطبيعية قطعت حيرة النساء وانقذتهن من خطر المواد الكيميائية التى تحتوى عليها أدوات المكياج العادية وتؤثر على بشرتهن.

دم الغزال
دم الغزال

لأن الفتيات الآن يهتممن بشكل العين ورسمتها، فستكون البداية مع البديل الطبيعى الأول الذى يلعب فيه "زيت الخروع" دور البطولة، إذ يمكنك التخلى عن الكحل والماسكرا وإضافة زيت الخروع إلى قليل من الكحل السائل، فى علبة ماسكرا قديمة، ثم ضعيها على رموشك بالطريقة العادية، وبعد ذلك قومى بغسل رموشك ولاحظى إطلالة الماسكرا والكثافة التى ستحصلى عليها.

زيت الخروع
زيت الخروع

أما البديل الثانى فيمكن أن يسمى بـ "الجوكر"، خاصة إنه يحل محل أحمر الشفاه، وأحمر الخدود، والجوكر هنا هو "دم الغزال"، فيمكنك خلط دم الغزال أو عصير الفراولة أو البرقوق مع قليل من الفازلين، ثم ضعيه بفرشاة أحمر الشفاه على شفتيك، أو وجنتيكِ ثم غسلها جيداً، وستحصلى على لون الحمرة الذى سيدوم طويلاً.

الخيار
الخيار

ومن بين العناصر الطبيعية تأتى مكعبات الثلج لتترك بصمتها، كبديل لكريم الأساس وكريمات شد الجلد، فيمكن تدليك الوجه والرقبة بمكعبات الثلج الموضوع داخل قطعة من الملابس القديمة، واستمتعى ببشرة نقية خالية من الالتهابات وذات جلد مشدود.

خيار و زبادى ونشا..

تلك الوصفة السحرية التى تعتبر بديلاً طبيعياً 100% عن الكونسيلر، فيمكنك استخدام عصير الخيار مع الزبادى والنشا ووضعهم أسفل العينين وستلاحظى تغير لون هذه المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة