"الإستثمار العقارى": تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرة "وحدات الإسكان الاجتماعى"

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:23 م
"الإستثمار العقارى": تشكيل لجنة لتنفيذ مبادرة "وحدات الإسكان الاجتماعى" ممدوح بدر الدين
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
أكد المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقارى بالإتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة اتفقت مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولى على تشكيل لجنة من هيئة المجتمعات العمرانية والشعبة لوضع ضوابط البروتوكول الذى سيتم توقيعه نهاية الشهر الجارى والخاص بتنفيذ مبادرة الشعبة لإنشاء وحدات إسكان اجتماعى مقابل الحصول على أراضى لتنفيذ وحدات إسكان متوسط  طبقا لمبادرة البنك المركزى.
 
وقال بدر الدين، فى بيان له، إن وزير الإسكان أكد اختيار الأرض التى سيتم تخصيصها للشعبة لإقامة وحدات الإسكان المتوسط الاستثمارى ومساحتها الإجمالية من 2000 إلى 2500 فدان بأكتوبر، لافتاً إلى أنه فيما يتعلق بوحدات الإسكان الإجتماعى فسيتم تنفيذها فى مدينة أكتوبر أيضاً ولكن فى منطقة أخرى غير التى تم تخصيصها لوحدات الإسكان الاستثمارى.
 
وأضاف أن الهيئة ستتلقى الطلبات من المطورين الراغبين فى الدخول ضمن المبادرة سواء كانوا من أعضاء الشعبة أو غير الاعضاء عقب توقيع البروتوكول مباشرة، مشيراً إلى أن الهيئة وضعت شروطاً لتقييم الشركات للمشاركة بالمبادرة منها سابقة الأعمال والجدية والملاءة المالية.
 
وأوضح رئيس شعبة الاستثمار العقارى، أن الشعبة ستنسق مع المطورين عقب قبول طلباتهم المقدمة للهيئة واستيفاءهم للشروط سيلتزموا بوضع المخطط العام للمنطقة بالكامل وعرضه على الهيئة  للدراسة على أن يقوم بعد الموافقة على المخطط العام كل مطور بوضع المخطط الخاص بمشروعه.
 
ومن جانبه، قال المهندس هشام شكرى نائب رئيس مجلس ادارة الشعبة إن وزير الإسكان أكد ايضا خلال الاجتماع الذى عقد أمس، انتهاء الوزارة من دراسة مسودة قانون اتحاد المطورين العقاريين ومراجعتها وإرسالها إلى لجنة الإسكان بمجلس الشعب لمناقشتها وإقرارها خلال المرحلة المقبلة و اكد ان شعبة الاستثمار العقارى بصدد عقد  اجتماع مع لجنة الاسكان بمجلس الشعب. 
 
وأضاف شكرى أن القطاع العقارى يحتاج إلى سرعة إقرار قانون اتحاد المطورين وتأسيس الاتحاد الذى سيقوم بتنظيم السوق بالإضافة إلى تصنيف المطورين العقاريين وفقاً لحجم الاعمال والطاقة التطويرية والكفاءات الفنية والملاءة المالية مما يسهل مهام طرح الاراضى مستقبلا وعدم حصول اى شركة على قطعة ارض لاتتناسب مع امكانياتها المالية وقدراتها التطويرية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة