خالد صلاح

رئيس "السياحة العربية" يهدى السيسى "القلادة الممتازة".. الرئيس يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة فى مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر.. ويحي راشد: ارتفاع السياحة العربية بنسبة 18%

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:17 م
رئيس "السياحة العربية" يهدى السيسى "القلادة الممتازة".. الرئيس يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة فى مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر.. ويحي راشد: ارتفاع السياحة العربية بنسبة 18% رئيس "السياحة العربية" يهدى السيسى "القلادة الممتازة"
كتب محمد الجالى
إضافة تعليق
أهدى الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تقديراً لجهود مصر في تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة.
 
واستقبل الرئيس السيسى اليوم، رئيس منظمة السياحة العربية، فى حضور يحيي راشد وزير السياحة.
 
p-(1)
 
وقال  السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى رحب برئيس منظمة السياحة العربية، مشيداً بالدور الهام الذي تضطلع به المنظمة ورئيسها في تطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.
 
 وأكد الرئيس السيسى، حرص مصر على مواصلة مساهمتها في الأنشطة التي تقوم بها منظمة السياحة العربية، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة لقطاع السياحة وسعيها لاستعادته لعافيته وتجاوز الصعوبات التي شهدها خلال الفترة الماضية.
 
وعبر الرئيس السيسى، عن أهمية تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة في مجال تشجيع السياحة العربية إلى مصر أخذاً في الاعتبار ما توفره السوق المصرية من مقاصد سياحية متنوعة تلبي تطلعات مختلف الفئات السياحية. 
 
وأضاف المُتحدث الرسمي أن رئيس منظمة السياحة العربية، أشاد خلال اللقاء بالاهتمام الذي يوليه الرئيس لتنشيط السياحة العربية، فضلاً عن التعاون القائم بين وزارة السياحة والمنظمة في هذا الشأن.
 
واستعرض آل فهيد، الجهود التي تقوم بها المنظمة في سبيل تطوير وتنمية قطاعات السياحة العربية وتذليل العقبات التي تواجه القطاع الخاص في هذا المجال، مشيراً إلى الإمكانات السياحة الكبيرة التي تتمتع بها الدول العربية، وفى مقدمتها مصر، والتي تحرص المنظمة على تعظيم الاستفادة منها وتنميتها.
 
p-(2)
 
وأكد رئيس منظمة السياحة العربية على المساهمات القيمة لقطاعات السياحة في اقتصاديات الدول العربية وما توفره من فرص العمل، لافتاً إلى أن السائح العربي يعد من بين أكثر السائحين إنفاقاً على مستوى العالم.
 
وأشار إلى أن المنظمة تقوم ببلورة رؤية سياحية عربية مشتركة تساهم في تطوير وتنشيط السياحة العربية، منوهاً بحرص المنظمة على الاضطلاع بدور تنموي وتعزيز مهمتها في الحد من الأزمات التي يتعرض لها قطاع السياحة في عدد من الدول العربية. واستعرض رئيس المنظمة عدداً من المشروعات التي تعكف المنظمة على تنفيذها في إطار تنمية قطاع السياحة العربي. 
 
p-(4)
 
من جانبه، أكد يحيي راشد وزير السياحة، حرص مصر على تنشيط السياحة من الدول العربية، مشيراً إلى وجود زيادة في السياحة القادمة من الدول العربية إلى مصر تٌقدر بنحو 18% خلال الستة أشهر الماضية مقارنةً بالعام الماضي.
 
و أشار الوزير إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل استخدام وسائل التواصل الحديثة للترويج للسياحة، فضلاً عن تشجيع الاستثمار السياحي في أماكن ومقاصد سياحية جديدة بما يُعزز من تنوع المنتج السياحي الذي توفره مصر.   
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة