ردا على فضيحة عجينة.. أسوشيتدبرس: نساء مصر يكافحن ضد "كشوف العذرية"

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:45 ص
ردا على فضيحة عجينة.. أسوشيتدبرس: نساء مصر يكافحن ضد "كشوف العذرية" النائب إلهامى عجينة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية الضوء على فضيحة النائب إلهامى عجينة الذى دعا إلى إجراء اختبار عذرية للفتيات عند التحاقهن بالجامعة، وقالت إن نساء مصر يكافحن ضد اختبارات العذرية.

 

أشارت إلى تقدم المجلس القومى للمرأة ببلاغ ضد النائب تطالب فيه باستبعاده من البرلمان والتحقيق فى تصرفاته.

 

وكان عجينة قد قال الأسبوع الماضى إنه يجب إجراء اختبارات عذرية لمكافحة انتشار الزوج العرفى بين الطلاب، فى الحلقة الأخيرة من تصريحاته المثيرة ضد النساء.

 

وأشارت الوكالة إلى أن تصريحات عجيبة عن النساء سبق أن أثارت الجدل، لاسيما مزاعمه بأن زميلاته من النائبات لا يرتدين زيا محتشما بما يكفى، كما قال إن ختان الإناث ضرورى للسيطرة على الرغبة الجنسية للنساء ومواجهة عجز الرجال المنتشر فى مصر، وزعم أن 64% من الرجال  يعانون من العجز الجنسى والدليل ارتفاع مبيعات الفياجرا.

 

من ناحية أخرى، حاول النائب إلهامى عجينة مواجهة رد الفعل الغاضب إزاء تصريحاته، وقال إنه لم يكن يقصد أى إهانة بتصريحاته هذه، أو تقديم مشروع قانون، ولكنه كان مجرد اقتراح.

 

وأشارت مايا مرسى، رئيس المجلس القوى للمرأة إلى ضرورة أن يتم الرد على النائب باستبعاده من البرلمان والتحقيق فيما قاله، مشيرة إلى أنه ألحق الأذى بسمعة النساء والرجال بالبلاد نفسها.

 

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد أبرزت موجة الغضبة العارمة التى اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر على تصريحات نائب كشف العذرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

المؤامره علي مجلس النواب

الموضوع ليس قضايا ختان او كشوف هباب ....الموضوع ان هناك عدد من النائبات والنواب اعضاء سريين في منظمات حقوقيه وبيقبضوا اموالا من تحت الترابيزه لتمرير مخططاتهم والراعي الرسمي لها منظمات من الخارج تمول وتمول باموالا طائله لنشر الحريات و الفوضي والاباحيه والشذوذ بمصر.....توجه الي الصفحه الرسميه لمجلس النواب واعرف من وراء اثاره الفوضي والمؤامرات بالمجلس ودور الجمعيات والمنظمات الحقوقيه والنسائيه بمصر المدعومه من الخارج والذين دعموا عدد من النائبات الاقباط وعدد من النواب ومازالوا يجدوا دعما سخيا من هذه المنظمات لتمرير مشروعات ومخططات تستهدف نشر الاباحيه والشذوذ بمصر بل يدعوا لحمايه حقوق الشواذ الموضوع كبير لابد ان يحتاط اعضاء مجلس الشعب بأن هناك نوابا اعضاء بيقبضوا من تحت الترابيزه رغم تجذيرات الجهات الامنيه والاستخباراتيه وتوصيات رئيس المجلس وعندكم نموذح....محمد انور السادات سافر دون تصريح من المجلس ومعه 9 اعضاء جميعهم لاينتمون لمصر وكان هذا لحضور اجتماعات لاحد المؤتمرات الحقوقيه بسويسرا او ... وترأس المؤتمر شخصيه تعمل في الاستخبارات الامريكيه ......سابقا....وصرح عده تصريحات تسي لمصر....واعلن بالجرائد.... وعندما كشف امره قدم استقالته عن تولي لجنه حقوق الانسان ومتي في نهايه الدوره الاولي

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

الحق مر

كل ما قاله النائب صواب وليس به خطأ. ربنا يحفظنا ويحفظ بناتنا وأولادنا من الدياثة و سؤ التربية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة