خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ بنى سويف يوجه بإعداد قاعدة بيانات لحصر مطالب ذوى الإعاقة

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 02:15 م
محافظ بنى سويف يوجه بإعداد قاعدة بيانات لحصر مطالب ذوى الإعاقة جانب من اللقاء
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف بإعداد قاعدة بيانات تفصيلية لحصر كافة المعلومات عن الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة.
 
 
وطالب حبيب - خلال حضوره للاحتفالية التى نظمتها المحافظة بالتعاون مع لجنة شئون الإعاقة بقاعة المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة لتوزيع شهادات الدورة التأهيلية للأشخاص ذوى الإعاقة لدخولهم سوق العمل، بأن تتضمن قاعدة البيانات كافة المعلومات التفصيلية الممكنة، مثل تحديد نوع الإعاقة وسببها، ومطالب كل معاق بشكل محدد ودقيق، الأمر الذى يسمح بمساحة أكبر لأعداد خطة عمل متكاملة لتحسين أوضاع هذه الفئة الهامة من المجتمع وإنجاز مطالبهم بشكل أسرع والاستفادة من قدراتهم فى التنمية.
 
 
حضر الاحتفالية المهندس مايكل يوحنا، المدير التنفيذى لمؤسسة فرح للتنمية المنفذة للدورة التدريبية، نائباً عن رئيس اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة، وسيد سعد، مسئول لجنة شئون الإعاقة بالمحافظة، ونبيل أنور، منسق المحافظة بالصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، ومحمد سعد، مدير إدارة التقييم والمتابعة بوزارة الاتصالات، وأكرم عباس، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والسيد الشرقاوى، مدير عام القوى العاملة.
 
 
وسلم المحافظ خلال الاحتفالية، الشهادات على 39 من الأشخاص ذوى الإعاقة خريجى الدورة التأهيلية لسوق العمل والتى تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، ومؤسسة الفرح للتنمية.
 
 
واستمع المحافظ لمقترحات وأفكار ومشكلات عدد من المعاقين، مشدداً على ضرورة تحديد هذه المقترحات والمطالب فى نقاط محددة وتوفير الحلول العاجلة للمشكلات وكيفية الاستفادة من رؤيتهم المستقبلية فى تحسين أوضاعهم المجتمعية والدفع بالوطن إلى الأمام فى كافة المجالات والقطاعات.
 
 
وأكد المحافظ على حرص المحافظة على توفير كافة سبل الدعم والمساندة لأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة واحتضان رعاية وتمكين الموهوبين منهم فى شتى المجالات، فى إطار سعى كل أجهزة الدولة ومؤسساتها للعمل على دمج هذه الفئات الهامة، ضمن شرائح المجتمع وتحفيزهم للمساهمة الفاعلة فى تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة فى كافة المجالات، مشيرًا إلى دعمه لكافة الأنشطة التى تخدم المواطنين خاصة المعاقين، وتيسير الإجراءات لتنفيذ هذه الأنشطة والمجهودات الهامة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة