"الصحة" تواصل حربها ضد الفيروسات الكبدية للقضاء على قوائم الانتظار.. الوزير يعلن افتتاح 11مركزا جديدا بالمحافظات أول نوفمبر لعلاج 24 ألف مريض بفيروس سى.. وعمرو قنديل: بدء إجراءات الكشف على المصابين

الأحد، 30 أكتوبر 2016 11:25 ص
"الصحة" تواصل حربها ضد الفيروسات الكبدية للقضاء على قوائم الانتظار.. الوزير يعلن افتتاح 11مركزا جديدا بالمحافظات أول نوفمبر لعلاج 24 ألف مريض بفيروس سى.. وعمرو قنديل: بدء إجراءات الكشف على المصابين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ومرض فيروس سى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم افتتاح 11 مركزاً ووحدة جديدة لعلاج الفيروسات الكبدية، بمستشفيات الحميات أول نوفمبر المقبل.
 
 
وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم التنسيق مع القطاع العلاجى لافتتاح 11 وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية فى مستشفيات حميات أشمون ومطوبس والسنبلاوين المركزى، وحميات قليوب وحميات المحلة ومستشفى العريش العام وحميات منوف وحميات دسوق والحوامدية العام وحميات طوخ وحميات بلبيس.
 
 
وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه سيتم تدريب مدير الوحدة ومسئول الإحصاء والمدير الإدارى على آليات العمل، لضمان تقديم خدمات متميزة للمرضى، خاصة مع المسح السكانى الخاص بالكشف عن المصابين بفيرس سى فى القاهرة والمحافظات.
 
 
وأشارت الدكتورة سهير إسماعيل، نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إلى أن عدد المرضى الذين تم علاجهم فى مراكز علاج الفيروسات منذ الأول من أكتوبر وحتى الآن بلغ 24 ألفاً و502 مريضاً، بتكلفة 47 مليوناً و994 ألفاً و268 جنيهاً، موضحة أن هناك أكثر من 52 مركزاً للفيروسات تابعة للجنة القومية وتعمل بشكل منتظم.
 
 
وأوضحت نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن عدد المسجلين منذ الأول من أغسطس الماضى إلى الأول من أكتوبر الجارى على موقع لجنة الفيروسات الكبدية بالوزارة بلغ 18 ألفاً و426 مريضاً، مشيرة إلى أن أكثر المحافظات التى ترتفع فيها معدلات التسجيل للعلاج على موقع اللجنة هى محافظة دمنهور وسجل بها مؤخر 2070 مريضاً.
 
 
من جهته كشفت الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أن إجراءات المسح القومى للكشف عن المرضى الجدد المصابين بفيرس سى تسير بشكل منتظم فى مختلف المحافظات، وفى الفئات التى حددها قرار رئيس الوزراء وتم مخاطبة كافة مديريات الصحة بالمحافظات لحصر الحالات التى تتردد سنوياً عليها لوضع خطط إجراء المسح بكل محافظة على حدة.
 
 
وأضاف "قنديل"، أن إجراءات التحليل ستتم فى كل مستشفى والمريض المغطى تأمينياً سيتم علاجه على نفقة التأمين الصحى ومن هو خارج منظومة الرعاية الصحية سيتم علاجه على نفقة التأمين الصحى، مشيرة إلى أن التحليل الـ"بى سى آر" سيتم فى المعامل المركزية المنتشرة بالمحافظات.
 
 
وأشار الدكتور قدرى سعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إلى أنه جار العمل على تحديث بروتوكولات علاج فيرس بى، وإضافة أدوية جديدة لمنظومة العلاج على نفقة الدولة، ولها فاعلية قوية، مؤكداً انتظام صرف جرعات السوفالدى لجميع المرضى فى أنحاء الجمهورية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة