خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور..رأس غارب تحت حصار السيول .. خسائر فادحة فى الأرواح والممتلكات ..مصرع 6 وغرق المنازل والمياه تجرف السيارات ..والجيش يدفع بسيارات شفط ..والأهالى:أغيثونا وقطع كافة الطرق المؤدية إلى المدينة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:25 م
بالصور..رأس غارب تحت حصار السيول .. خسائر فادحة فى الأرواح والممتلكات ..مصرع 6 وغرق المنازل والمياه تجرف السيارات ..والجيش يدفع بسيارات شفط ..والأهالى:أغيثونا وقطع كافة الطرق المؤدية إلى المدينة غارب تغرق في مياه السيول
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كارثة إنسانية استيقظت عليها مدينة رأس غارب، التى ضربتها السيول فى الساعات الأولى من اليوم الجمعة حيث هاجمت المياه الغزيرة منازل الأهالى، فأغرقتها، وأدت إلى مصرع 6، وجرفت المياه السيارات وتسببت فى انهيار عدد من أسوار المبانى الحكومية.

بدأت الاحداث بعد سقوط كمية كبيرة من السيول من ناحية جبل الشيخ فضل حيث قامت المياه بدخول المنازل وغمرت الدور الأول من مبانى منطقة 128 حيث ارتفع منسوب المياه إلى متر ونصف .

 

غارب تغرق في مياه السيول

غارب تغرق في مياه السيول

وأعلن مصدر طبى أن مياه السيول تسببت فى مصرع سيدة وشاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك تم العثور على جثة أخرى مجهولة الهوية، فيما كشف مصدر آخر أن عدد المتوفين الذين وصلوا مستشفى غارب المركزى بلغوا 6  بينهم جثتين مجهولتين .

كما أطلق شباب المدينة استغاثات عاجلة للحكومة، لإنقاذهم من مياه السيول، حيث أكد إسلام حسن أحد شباب المدينة أن ليلة سوداء قضاها اهالى المدينة مع مياه السيول التى لم تشهدها المدينة من قبل وأضاف احد شباب المدينة، أن سيارات الشفط التابعة لمجلس المدينة وشركة المياه لا تستطيع مقاومة سرعة المياه حيث تم مشاركة القوات المسلحة التى دفعت عدد من سيارات الشفط .

واعتلى الأهالى أسطح منازلهم بعد أن غمرت المياه الأدوار الأرضى، وتعالت أصوات العويل والصراخ،  وشكل شباب المدينة لجانا شعبية لمحاولة إنقاذ أرواح المسنين والاطفال.

 

 منازل غارب غارقة في مياة السيول

منازل غارب غارقة في مياة السيول

وتمكن أحد شباب مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر من إنقاذ طفل من الموت المحقق بعد أن جرفته مياه السيول بأحد شوارع المدينة، ولم يتم التعرف على أهله.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج حمل أسم "رأس غارب"، وذلك بعدما هاجمت السيول المدينة وتم رفع حالة حالة الطوارئ بجميع القطاعات الخدمية لمواجهة الأمطار والسيول، التى تعرضت لها المدينة، كما تم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية لحماية المواطنين.

من جانب آخر أغرقت مياه السيول فى غرق المبانى الحكومية المختلفة بغارب منها مدارس ومركز شباب وكذلك مبني  مجلس مدينة وعدد من المبانى بجانب منازل الأهالى التى تسببت مياه السيول بخسائر فادحة فيها.

 

خسائر فادحة في سيول غارب

خسائر فادحة في سيول غارب

كما تم غلق طريق الزعفرانة غارب منذ ظهر أمس الخميس، وغلق طريق الغردقة غارب من بمنطقة جبل الزيت، وتسبب ذلك في توقف المئات  من السيارات فى انتظار فتح الطريق.

وفى الغردقة أغلقت الاجهزة التنفيذية بالمحافظة الطريق المؤدية للمدينة بالقرب من الكمين الشمالى وتم إيقاف مئات السيارات، على الكمين الشمالى للمدينة، حيث شهدت شمال مدينة الغردقة سقوط سيول مما أدى لقطع الطريق القادم من مدينة رأس غارب إلى الغردقة.

وكذلك شهدت مدينة الغردقة أمس هطول امطار غزيرة مصحوبة بكرات ثلج كثيفة تسببت فى غرق شوارع المدينة، منذ صباح أمس حتى مساء اليوم،  وعلى الفور قامت الاجهزة الامنية بالدفع بعدد كبير من سيارات الشفط المياة بمشاركة القوات المسلحة وتمكنت من السيطرة على الموقف بمدينة الغردقة.

 

 السيول جرفت السيارات

السيول جرفت السيارات

وفى مدينة سفاجا تسببت السيول فى قطع طريق سفاجا قنا بالكيلو 85 والكيلو 77 مما أدى لتوقف الطريق تماما، وتسببت مياه السيول بطريق قنا - سفاجا فى قطع خط المياه المغذى لمدينة سفاجا فى منطقة كيلو 88 حتى  94، ما أدى لوقف ضخ المياه لمدينة سفاجا .

ومن جانبه أكد المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، أن السيول تسبيت فى كسر خط المياه الواصل من محافظة قنا وصولا لمدينة سفاجا، ما أدى لوقف ضخ المياه .

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه البحر الأحمر، أن هناك مخزونا للمياه، بعد توقف ضخ المياه لحين العثور على مكان الكسر وإعادة إصلاحه، فيما رفعت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر حالة الطوارئ بالمحافظة لشفط المياه المتراكمة بشوارع المدينة بمساعدة الجهات التنفيذية المختلفة .

 

اهالى غارب يستغيثون من مياة المياة السيول
اهالى غارب يستغيثون من مياة المياة السيول

السيول اقتحمت المحال التجارية والمنازل
السيول اقتحمت المحال التجارية والمنازل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة