أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط المشاركة فى الدورة الـ 22 لسيمبوزيوم أسوان للنحت

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 06:28 م
 تعرف على شروط المشاركة فى الدورة الـ 22 لسيمبوزيوم أسوان للنحت من سمبوزيوم أسوان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى، عن فتح باب التقدم للدورة الـ "٢٢" لسيمبوزيوم أسوان الدولى للنحت على الجرانيت والمقام بمدينة أسوان خلال الفترة من 21 يناير إلى 11 مارس 2017.

وتتضمن شروط المشاركة للفنانين الراغبين فى المشاركة التفكير بشكل غير نمطى وغير تقليدى وخارج المألوف فى معالجة الاحجار نحتياً، مستلهماً المستقبل، وسيتم اختيار الفنانين الأساسيين ممن لم يسبق لهم الاشتراك فى أى دورة من الدورات السابقة كفنان أساسى.

وعلى الفنانين الراغبين فى المشاركة تقديم ثلاث تصورات "جبس أبيض" فيما لا يقل عن 20سم مصحوباً بسيرة ذاتية وسابقة اعمال وصور لبعض الأعمال على CD .وسيتم إختيار (٥) فنانين من المتقدمين من مصر كفنانين أساسيينن كما سيتم اختيار عدد (٨) فنانين للمشاركة فى ورشة العمل على مجموعتين كل مدة 21 يوما.

وعلى الفنانين المشاركين إحضار صاروخ 9 بوصة + صاروخ 5 بوصة وما يتطلب عمله من أدوات خاصة.

كما لا يزيد وزن العمل عن (١٠) طن للفنان الأساسي، ووزن(٣) طن لفنانى ورشة العمل، وللجنة العليا للسيمبوزيوم الحق فى قبول العمل المقدم أو رفضه، وتعود ملكية نتاج الدورة لوزارة الثقافة متمثله فى صندوق التنمية الثقافية.

ومن ناحية أخرى تتمثل التزامات صندوق التنمية الثقافية فى تحمل الصندوق انتقال الفنانين المشاركين من القاهرة إلى مدينة أسوان والعكس، والإقامة الفندقية الكاملة للفنانين الأجانب والمصريين، كذلك توفير المستلزمات الأساسية للفنانين من أدوات يدوية وكهربائية والخامات اللازمة لعملهم.

على أن يتم تقديــم الاعمــال من 1إلى ٢٥ نوفمبر 2016 وسيتــم إعــلان أسمــاء الفنــــانين المشــاركين ١ ديسمبر 2016.

وسيتم منح جائزة بسيمبوزيوم أسوان الدولى لشباب النحاتين المشاركين فى صالون الشباب وذلك للمشاركة فى ورشة عمل سيمبوزيوم أسوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة