النائب محمود حسين يتقدم بطلب إحاطة حول أزمة تعاقدات الإسكان فى بورسعيد

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:09 م
النائب محمود حسين يتقدم بطلب إحاطة حول أزمة تعاقدات الإسكان فى بورسعيد النائب محمود حسين
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن مشكلات مشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة بور سعيد.

 

وأكد أن صندوق التمويل العقارى خالف ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع بين نواب المحافظة ووزير الإسكان بحضور المدير التنفيذى للصندوق.

 

وأوضح "حسين" فى طلب الإحاطة، إن المواطنين بالمحافظة قد تقدموا لحجز الوحدات، غير أن الوزارة أصرت على التعامل بشروط الصندوق الاجتماعى الذى تم إنشاؤه عام 2014 بالمخالفة للشروط التى تعاقد عليها المواطنين، مطالبًا وزارة الإسكان بإلزام صندوق التمويل العقارى بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

وجاء نص طلب الإحاطة المُقدم كما يلى:

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس بعد التحيه، اعمالاً بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس يرجى التفضل بتوجيه طلب الإحاطة إلى السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء، والسيد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث تم عقد اجتماع بين وزير الإسكان ونواب محافظة بورسعيد يوم الأربعاء الموافق 12/10/2016 بحضور المدير التنفيذى لصندوق التمويل العقارى لمناقشة بعض مشاكل مشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة بورسعيد.

 

وتم الاتفاق على معظم النقاط الخلافية وأتفق الطرفان على أن يقوم وزير الإسكان بعمل بيان صحفى بما تم الاتفاق عليه وقام الوزير بعمل البيان وتم نشره على معظم المواقع الالكترونية والصحف المصرية وفوجئنا بعد ذلك بمخالفة صندوق التمويل العقارى لما تم الاتفاق عليه حيث أنه تم الاتفاق على الإعلان الذى تم نشره من قبل وزارة الإسكان فى عام 2013.

 

وتقدم بناء عليه المواطنين لحجز الوحدات غير أن الوزارة أصرت على التعامل بشروط الصندوق الاجتماعى الذى تم إنشاؤه عام 2014 بالمخالفة للشروط التى تعاقد عليها المواطنين لذلك نطالب بتوجيه وزارة الإسكان بإلزام صندوق التمويل العقارى بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع المشار إليه وكذا ما جاء بالإعلان الذى تم نشره من قبل وزارة الإسكان فى عام 2013.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مى على

لا استثناءات لبورسعيد او غيرها

لا اعلم كيف يطلب نائب فى البرلمان استثناء محافظته من شروط مشروع الاسكان الاجتماعى التى تنفذ على جميع محافظات الجمهورية، والدولة اذا رضخت لهذا الابتزاز فعليه العوض فى هذا المشروع الذى اصبح علامة مضيئة فى كل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة