أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية توفر 10.5 مليار جنيه لـ"النقل والبترول والتموين" لتدبير الاحتياجات

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 02:46 م
المالية توفر 10.5 مليار جنيه لـ"النقل والبترول والتموين" لتدبير الاحتياجات عمرو الجارحى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد عمرو الجارحى وزير المالية عدد من الإتاحات العاجلة بمبلغ 10.5 مليار جنيه فى شهرى أغسطس وسبتمبر 2016لوزارت النقل والبترول والتموين واتحاد الاذاعة والتليفزيون لدعم جهود هذا الجهات لتدبير احتياجات المواطنين.

 

وقال محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن الإتاحات تتضمن 4 مليارات و 563 مليون جنيه للهيئة المصرية العامة للبترول، كدعم للمواد البترولية المورده لشركات الكهرباء عن شهر اغسطس وسبتمبر 2016 .

 

وأضاف فى بيان اليوم، أن الإتاحات تتضمن 4مليارات و430 مليون جنيه لهيئة السلع التموينية تشمل 2مليار و448 مليون جنيه للدعم المالى لسلع البطاقات التموينية و952مليون جنيه نقاط  خبز عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2016 بالإضافة إلى مليار و30 مليون جنيه ضمانات لشراء 600 ألف طن قمح مستورد .

 

وأضاف أن الإتاحات تشمل أيضا 147.2مليون جنيه لدعم تشغيل خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية ودعم اشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدية ومترو الانفاق وفقا لبروتوكول التعاون الثلاثى الموقع بين وزارات المالية والتربية والتعليم والنقل وإتاحة 98 مليون جنيه قيمة الدعم المستحق للتامين الصحى على الطلاب والمرأة المعيلة والطلاب دون السن المدرسى عن شهرى أغسطس و سبتمبر 2016 .

 

كما تشمل أيضا مبلغ 74.6 مليون جنيه لسداد المديونيات المستحقة على مستشفى القصر العينى الجديد ومستشفى عين شمس التخصصى لصالح شركات الأدوية والكهرباء وشركات الصيانة .

 

وأوضح نائب وزير المالية، أن الإتاحات تتضمن أيضا مبلغ 125 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تحت حساب دعم المياه عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2016.

 

وأوضح محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، أن الإتاحات تتضمن أيضا مبلغ 440 مليون جنيه لاتحاد الاذاعة والتليفزيون، حتى يتسنى له الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2016.

 

وأضاف عبد الفتاح، أنه تم إتاحة مبلغ 197 مليون جنيه مساهمة من الخزانة فى رأسمال الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وذلك لتوفير السيولة اللازمة لصرف مستحقات العاملين عن شهر اغسطس و سبتمبر 2016 بالإضافة لإتاحة مبلغ 199.8 مليون جنيه لوزارة البترول والثروة المعدنية لسداد المستحق للشركات القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" عن الأعمال المنفذة بالفعل لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بدلا من البوتاجاز .

 

وقال عبد الفتاح، إنه تمت إتاحة مبلغ 200 مليون لهيئة التنمية الصناعية لترفيق المناطق الصناعية لتشجيع الاستثمار فى هذه المناطق، وأيضا إتاحة 120 مليون جنيه لشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمرانى والصناعى "الروبيكى"، قيمة التعويضات المالية الخاصة بسور مجرى العيون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور الحفناوى

على فكرة ده من مهام الوزارة الطبيعية

على فكرة ده من مهام الوزارة الطبيعية و المفروض يتعمل من غير ما يبان ان هيه العيدية جاءت و بعدين هو تاخيرها لحد ما تبقى عاجلة ده طبيعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة