بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" داخل غرفة مراقبة وسائل النقل والمواصلات.. كاميرات تغطى جميع المحطات والأرصفة.. شاشات كبيرة لتحديد المتحرشين والعناصر الإرهابية.. ومدير شرطة النقل: تحقق السيطرة الأمنية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 11:11 ص
بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" داخل غرفة مراقبة وسائل النقل والمواصلات.. كاميرات تغطى جميع المحطات والأرصفة.. شاشات كبيرة لتحديد المتحرشين والعناصر الإرهابية.. ومدير شرطة النقل: تحقق السيطرة الأمنية غرفة مراقبة وسائل النقل والمواصلات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنا غرفة مراقبة محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق بكاميرات المراقبة، عشرات الكاميرات تغطى كل شبراً بالمحطات والطرق المؤدية إليها، وضباط يتابعون على مدار الـ 24 ساعة شاشات كبيرة، يظهر عليها كل شىء، تفضح المتحرشين، وتقود الأمن للكشف عن الأجسام الغربية، وتحدد هوية العناصر الإرهابية، وتظهر ملامح الأشخاص بدقة عالية، ويشرف عليها ضابط شرطة مُدرب على أحدث التقنيات الحديثة، ولديه كفاءة فى التعامل مع مستجدات الأمور.



اليوم السابع -1 -2016

العاملون بالغرفة، أكدوا لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الداخلية حرصت على مدهم بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة التى تمكنهم من السيطرة الأمنية على المحطات وضبط الأمن بوسائل النقل والمواصلات، وأن هذه الكاميرات ساهمت بشكل كبير فى ضبط عدداً من المتحرشين والمتسولين والباعة الجائلين، وحددت هوية شخص زرع عبوة ناسفة بجوار قطار منذ عدة أشهر.
اليوم السابع -1 -2016

وأضافوا أنه فور مشاهدتهم لتحركات غريبة تظهر على الشاشة، يتم إخطار الخدمات الأمنية المنتشرة بوسائل المواصلات للتحرك والتعامل معها وضبط المتهمين، ويتم تطوير هذه الكاميرات وزيادة عددها بشكل ملحوظ.
اليوم السابع -1 -2016

بدوره، قال اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، حريصون على وجود كاميرات فى كل مكان لتحقيق السيطرة الأمنية، ونجرى تدريبات للضباط والأفراد على كيفية التعامل معها، ويتم عمل "زوم" من خلال الكاميرات على بعض المناطق لتحديد أية مشاكل.
اليوم السابع -1 -2016

وأضاف مساعد وزير الداخلية، لـ"اليوم السابع": "حرصنا على تركيب كاميرات مراقبة تغطى كل شبر بالسكة الحديد، حيث تساعدنا هذه الكاميرات على التقاط أية تحركات مريبة بالمحطة، وساهمت مؤخرًا فى ضبط العديد من الخارجين عن القانون".
اليوم السابع -1 -2016

وأردف اللواء محمد يوسف، أن الغرفة مزودة بعشرات من الكاميرات لمراقبة الأبواب الرئيسية والمداخل والصالات ومحيط القطارات، ويشرف عليها ضابط متدرب على أحدث مستوى، وطاقم عمل، وفنيون، ومهندسون، وتعمل على مدار الـ24 ساعة.
اليوم السابع -1 -2016

وتابع: نعتمد على أحدث التقنيات الحديثة والأجهزة المتطورة فى العمل الأمنى، لكن هذا لا يغنى عن العنصر البشرى الكفء، ولدينا عناصر أمنية متدربة على أعلى مستوى لا يوجد نظير لها فى عدد من الدول، لافتًا إلى أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بضرورة توفير كافة المتطلبات والآليات والأجهزة الحديثة لتحقيق السيطرة الأمنية.

وأوضح مدير شرطة النقل والمواصلات، أن هناك تعاقدات جديدة على كاميرات مراقبة وأجهزة حديثة، مشددًا على تعميم فكرة الكاميرات بجميع المحطات مستقبلاً لضبط الأمن.


موضوعات متعلقة..



- مشروع كاميرات المراقبة بالأقصر.. الحل الأمثل لمتابعة حركة المرور وتأمين السياحة والآثار.. 156 كاميرا تراقب المحافظة وترصد الخارجين عن القانون والمخالفين.. وأخرى صغيرة تُرسل إنذارا للتدخل الفورى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة