أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار العراق اليوم.. 15 قتيلا فى هجمات استهدفت قاعدة عسكرية شمالى بغداد

الأحد، 03 يناير 2016 06:47 م
أخبار العراق اليوم.. 15 قتيلا فى هجمات استهدفت قاعدة عسكرية شمالى بغداد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار العراق اليوم هجمات نفذها 5 انتحاريين على قاعدة عسكرية عراقية شمالى بغداد الأحد 3 يناير أسفرت عن مقتل 15 شخصا على الأقل من أفراد قوات الأمن، كما ألقت أخبار العراق اليوم الضوء على اعدام النمر القيادى الشيعى السعودى واستكار الخارجية العراقية.

وفى أخبار العراق اليوم نشرت أخبار عن قيام 60 من الجنود التابعين للجيش الفرنسى فى العراق، بتدريب العراقيين فى العاصمة بغداد على تفكيك القنابل اليدوية والألغام التى يصنعها أعضاء التنظيمات الإرهابية فى العراق، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى، ويزرعها فى طريق الجنود أو المدنيين، والتى تؤدى إلى قتلهم على الفور. ووفقاً لموقع "20 مينيت" الفرنسى، فإن الجنود الفرنسيين المتولين عملية تدريب العراقيين، يُعدون من قوات النخبة التابعين للفرقة "13"، والتى كانت قد شاركت فى القتال فى إفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية، وهم يعملون ضمن مئة عسكرى فرنسى تم نشرهم فى العراق لتدريب جنود على تفكيك العبوات اليدوية الصنع.

كما شنت قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة 31 غارة جوية على مواقع مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى فى العراق وسوريا. ونقل راديو "سوا" الأمريكى عن بيان للقيادة المشتركة لعمليات التحالف اليوم "السبت" ، يشير إلى أن ست غارات وجهت فى سوريا بالقرب من البوكمال والرقة وعين عيسى استهدفت جسرا ومصانع لفصل النفط عن الغاز ومبانى يستخدمها تنظيم "داعش" . وأضاف البيان أن 25 غارة وجهت فى العراق بالقرب من مدن البغدادى والبوحيات وكيسك والموصل والرمادى وسنجار ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال ومنصات لإطلاق الصواريخ والرشاشات الثقيلة ومركبات وخنادق يستخدمها مسلحو "داعش" .

وقصف طيران التحالف الدولى، مواقع ومستودعات أسلحة لتنظيم داعش الإرهابى، بمحافظة الأنبار غرب العراق.. ولقى 23 إرهابيًا مصرعهم بنيران عراقية وقصف لطيران التحالف. وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، مساء السبت، أن قصف طيران التحالف أسفر عن تدمير مستودعين للعتاد والأسلحة فى منطقة جبة فى جزيرة حديثة غرب الرمادى بالأنبار، مشيرا إلى أنه تم تدمير ثلاث سيارات للتنظيم مما أسفر عن مقتل 9 إرهابيين.

وفى أخبار العراق اليوم نجد خبر استكار وزارة الخارجية السعودية ، تنفيذ حكم الاعدام بحق العالم الشيخ نمر باقر النمر ، فيما اكدت انه لا بد ان توجه هذه العقوبة للعناصر الارهابية المجرمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة