أكرم القصاص - علا الشافعي

التحقيق مع 200 إخوانى حاولوا إثارة الشغب والتحريض على العنف بالمحافظات

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:46 م
التحقيق مع 200 إخوانى حاولوا إثارة الشغب والتحريض على العنف بالمحافظات عنف الإخوان - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قضائية، إن النيابة العامة تحقق مع قرابة 200 متهم من أعضاء جماعة الإخوان، تم ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية على مستوى محافظات الجمهورية، لتورطهم فى التحريض على أعمال العنف واستهداف مؤسسات الدولة، خلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وأوضحت المصادر – فى تصريحات لـ"اليوم السابع" – أن النيابات الكلية تلقت عدة إخطارات من وزارة الداخلية، تفيد القبض على مجموعات حاولت إثارة الشغب، أمس الإثنين، والتظاهر بعدة مناطق بمحافظات الجمهورية على رأسها: المطرية، وشبرا الخيمة، والهرم، و6 أكتوبر، وكرداسة، وناهيا، والقليوبية، والغربية، والشرقية، والإسكندرية، والبحيرة، والفيوم، وكفر الشيخ.

وأضافت المصادر، أن عدد المتهمين الموزعين على النيابات المختصة بمختلف المحافظات، 200 شخص، بدأت جهات التحقيق استجوابهم منذ الصباح الباكر، ومواجهتهم بالاتهامات المسندة إليهم من قبل الأجهزة الأمنية.

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو إلى تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر، واستعراض القوة، والتحريض على العنف، وقطع الطريق العام وتعطيل وسائل المواصلات، وحيازة مفرقعات وألعاب نارية لاستخدامها فى الاعتداء على قوات الأمن، ومقاومة السلطات العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة