لو مش عاوزة تعملى رجيم..احمى نفسك من زيادة الوزن بالأعشاب الطبيعية

الجمعة، 22 يناير 2016 04:00 ص
لو مش عاوزة تعملى رجيم..احمى نفسك من زيادة الوزن بالأعشاب الطبيعية أعشاب طبيعية..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيادة الوزن مشكلة تواجه معظم الفتيات، ودائماً يبحثن عن التخلص منها، إلا أن إيقاع الحياة السريع، يجعل فكرة نظام الغذاء الصحى صعبة التنفيذ، خاصة أن معظم الذين يعانون من زيادة الوزن، يضطرون إلى قضاء أكثر من ثلثين يومهم خارج المنزل، وهو ما يصعب فكرة إعداد غذاء صحى، واللجوء دائماً إلى الوجبات السريعة، المشبعة بالزيوت المهدرجة، وتؤدى إلى زيادة الوزن بشكل سريع جداً.

لكن هناك مجموعة من الحلول تساعد فى المحافظة على الوزن من خطر الزيادة السريعة، و تعد الأعشاب أبرز هذه الحلول، وذلك لسهولة تناولها خارج المنزل، فى أماكن العمل، الجامعات، أو حتى فى السيارة، كما يمكن تناول مشروبات من الأعشاب بين الوجبات، لتساعد الجسم على سرعة الحرق والتخلص سريعاً من الدهون وعدم امتصاصها.

ومن أهم الأعشاب التى تحارب زيادة الوزن:-



1-الزنجبيل:- حيث يمكن تناوله كمشروب بمفرده، أو إضافته إلى كوب من الزبادى قبل النوم، ليساعد على حدوث تمثيل غذائى أثناء النوم.

2-الكمون:-ويدخل الكمون فى مكونات المشروب السحرى لخسارة الوزن، من خلال وضع ملعقة من الكمون فى كوب ماء وتترك حتى تصل لمرحلة الغليان، ثم يضاف إليها شرائح الليمون و ذرة ملح، ويغطى الكوب، يحضر ذلك المشروب قبل النوم، ويتم تناوله على الريق بعد الاستيقاظ.

3-القرفة:-التى يمكن تناولها كمشروب بمفردها، أو يضاف إليها ربع كوب من اللبن منزوع الدسم، ويمكن تناولها فى خليط مع الزنجبيل، للتخلص من زيادة الوزن وتنظيف المعدة من السموم.

4-زهور البابونج:-ويحتوى البابونج على عدة فوائد أهمها معالجة أمراض الصدر وتخفيف الكحة، معالجة آلام المعدة، والمساعدة على خسارة الوزن.

5-النعناع والينسون:-وهم الأكثر شيوعاً بين الأعشاب التى نتناولها، لتهدئة الأعصاب أو لتخفيف آلام البرد، لكن القليل يعرف أن النعناع والينسون يساعدون على حرق الدهون خاصة إذا تم تناولهم على الريق وبين الوجبات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة