بالفيديو.. فى ذكرى ميلاده الـ151.. جوجل يحتفل بـ"ويلبر سكوفيل" مبتكر مقياس شدة حرارة الفلفل الحار.. اعتمد على وحدات الكابسيسين لتصنيف أنواعه حول العالم.. وحصد الدكتوراه الفخرية من جامعة كولومبيا

الجمعة، 22 يناير 2016 03:12 م
بالفيديو.. فى ذكرى ميلاده الـ151.. جوجل يحتفل بـ"ويلبر سكوفيل" مبتكر مقياس شدة حرارة الفلفل الحار.. اعتمد على وحدات الكابسيسين لتصنيف أنواعه حول العالم.. وحصد الدكتوراه الفخرية من جامعة كولومبيا فلفل السيرانو
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل محرك البحث "جوجل" اليوم الجمعة، بالذكرى 151 لميلاد الصيدلى الأمريكى "ويلبر لينكولن سكوفيل"، مبتكر مقياس سكوفيل لقياس حرارة الفلفل، والذى يقوم بالاعتماد على كمية مادة كابسيسين الموجودة فى الفلفل التى تحفز المستقبلات الكيميائية الحسية فى الأغشية المخاطة بالجسم.


نبذة عن سكوفيل "نشأته – ابتكاره - وفاته"


ولد سكوفيل مع نهاية الحرب الأهلية فى بريدجبورت بولاية كونيتيكت الأمريكية، فى الثانى والعشرين من يناير 1865، وذاع صيته عندما ابتكر المقياس الذى حمل اسمه فى عام 1912، والذى يعمل لقياس حرارة الفلفل عن طريق وحدات الكابسيسين الموجودة بالثمرة، والتى تحفز المستقبلات الكيميائية الحسية فى الأغشية المخاطية بالجسم والتى تعطى المذاق الحار للفلفل.

اليوم السابع -1 -2016

تزوج سكوفيل 1 سبتمبر 1891، وأنجب إيمى أوجوستا من مواليد 21 أغسطس 1892، وروث أبهام من مواليد 21 أكتوبر 1897، عمل مدرسا فى كلية ماساتشوستس تخصص صيادلة وعلوم صحية، وأسس شركة بارك ديفيز فى مدينة ديترويت أكبر مدن ولاية ميتشيجان الأمريكية عام 1866، كما أنشأ أول معمل للبحوث الدوائية فى العالم عام 1902.

حصل سكوفيل على جائزة إيبرت فى عام 1922، من جمعية الأدوية الأمريكية، ووسام الشرف من جامعة ريمنجتون الأمريكية عام 1929، بالإضافة إلى الدكتوراه الفخرية من جامعة كولومبيا، وله العديد من المؤلفات فى مجال الصيدلة، أهمها كتاب فن التركيب عام 1895، والذى شهد رواجا كبيرا فى الولايات الأمريكية، حيث كان يعتبر من أهم المراجع لتركيب الأدوية، واستخدم بعد ذلك كمرجع أساسى للعديد من الأطباء والصيادلة لتركيب الأدوية التى تساعد على شفاء المرضى.

اليوم السابع -1 -2016

نبذة عن مقياس سكوفيل


عام 1912 ابتكر سكوفيل المقياس الذى حمل اسمه، والذى اعتمد على التذوق الحسى لتصنيفه حديثا، حيث يستخدم لقياس الأجهزة عالية الدقة لقياس محتوى مادة وحدة الكابسيسين الفعالة بالفلفل، وهى وحدة تعمل على قياس نسبة الماء والسكر وتقليل حرارة الفلفل على اللسان.

ويقاس طعم الفلفل الحاد حول العالم بالمقياس، فكلما زادت حرارة الفلفل ارتفع عدد الوحدات الحرارية للمقياس، حيث تختلف أنواعه من حيث الشكل والنوع ودرجة الحرارة، على النحو الآتى:

فلفل السيرانو


يصنف هذا الفلفل فى الترتيب العاشر من حيث حرارته، والمزروع فى المقام الأول فى نيو مكسيكو، كما يصنف على مقياس سكوفيل بأنه غير مؤذى نسبيا، بحيث تتراوح الوحدات الحرارية للمقياس بين 10 آلاف إلى 23 ألف.

اليوم السابع -1 -2016

التباسكو


يقع التباسكو فى المرتبة التاسعة على مقياس سكوفيل، والذى تصل درجة حرارته بين 30 ألفا إلى 50 ألفا، كما يتم إنتاجه وزراعته فى ولاية لويزيانا.

التيبين


فلفل صغير الحجم يصنف بالترتيب السابع من حيث درجة حرارته، ويتم زراعته فى ولاية تكساس والمكسيك.

جونتور


أصله من الهند وسيريلانكا وجنوب شرق آسيا، وتصنف درجة حرارته على مقياس سكوفيل ما بين 100 ألف إلى 350 ألفا.

سكوتش بونيه


يتناوله السكان الأصليون لجزر الكاريبى وتتراوح درجة حرورته كالجنتبور ما بين 100 ألف إلى 350 ألفا.

اليوم السابع -1 -2016

هابانيرو


يأتى هذا الفلفل من المكسيك بحيث يتميز بلونه القرمزى وطعمه الحار الملتهب، كما يقع على مقياس سكوفيل ما بين 100 ألف إلى 350 ألفا.

الفلفل الشبح


تم اكتشاف هذا النوع من الفلفل من قبل الأمريكيين منذ حوالى عقد من الزمن، إلا أن أصله يعود للهند، وتتراوح درجة حرارته ما بين 800 ألف إلى مليون وحدة.

ترينيداد مورجوا سكوربيون


يصنف من القنابل اليدوية الطبيعية لدرجة حرارته القاتلة والتى تصل على مقياس سكوفيل إلى 120 ألفا، بحيث لا ينصح باستخدامه فى الكثير من الوصفات، إضافة إلى قدرته على حرق العينين عند مشاهدته فقط، كما أنه يستخدم فى إزالة الطلاء أو الحريق.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..


- "جوجل" يحتفل بميلاد مبتكر مقياس شدة حرارة الفلفل الحار

- تعرف على فوائد الفلفل الحار.. أهمها الوقاية من الأزمات القلبية

- الفلفل الأحمر الحار وعصير البصل سر حكاية جمال الشعر الهندى













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة