اوعى الحرب تنسيك..3 حلويات سورية زينت موائد العرب

الثلاثاء، 19 يناير 2016 02:00 م
اوعى الحرب تنسيك..3 حلويات سورية زينت موائد العرب بسبوسة سورية ..صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلويات سورية، من أكثر الأطباق التى تبحث عنها النساء على الانترنت، خصوصاً أن الحلوى السورية هى الأفضل بالنسبة للكثير من الشعوب، وعلى الرغم من أن الأوضاع السياسية غير مستقرة هناك، والهجرة الزائدة عن الحد التى تحدث يومياً بسبب الظروف السيئة والحرب الدائرة على قدم وساق، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن هناك 3 أطباق من الحلويات السورية التى زينت موائد الشرق الأوسط، ومهما حدث لن ينساها العالم.

أشهر حلويات سورية ..




حلوى الجبن -اليوم السابع -1 -2016
حلوى الجبن


1-حلاوة الجبن..


حلوى تقليدية مشهورة فى فسوريا، تصنع من الجبن والدقيق والسكر وما الورد، دائماً ما تقدم محشيةسواء بالقشطة أو حتى سادة بالمكسرات، تاريخها يعود إلى 60 عام من الآن، ومن أكثر الحلوى السورية المحببة لدى الكثير من الشعوب الأخرى.


مشبك -اليوم السابع -1 -2016
مشبك


2-المشبك الحلبى..


من أشهر الحلويات السورية التى غزت الكثير من الدول العربية، كما أنها مُحببة لدى الكثيرين، خصوصاً أنها تتميز بأنها بسيطة وسهلة فى الإعداد، حيث تتكون الخلطة من الدقيق واللبن والخميرة والبيكنج باودر، ويتم اعداده فى وقت قياسى، بطريقة اعداد سهلة.


بوظة على الطريقة السورية  -اليوم السابع -1 -2016
بوظة على الطريقة السورية


3-البوظة السورية ..


من أشهر الحلويات السورية التى تعود إلى التراث الشعبى هناك، وتتكون من ماء الورد ولسحلب وغيرها من المكونات الأخرى الرائعة، وعلى الرغم من أنها قديمة بعض الشئ إلا أنها محببة لدى الكثيرين من أهالى سوريا وكذلك الشعوب العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hussein

سوريا فى قلوبنا

سوريا فى قلوبنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة