خالد صلاح

الوصفات الشعبى ميراث الأم المصرية .. 5 وصفات من المطبخ لعلاج "كل حاجة"

الأحد، 17 يناير 2016 06:00 ص
الوصفات الشعبى ميراث الأم المصرية .. 5 وصفات من المطبخ لعلاج "كل حاجة" الأعشاب الطبيعية..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر"الطب البديل" أو العلاج بالأعشاب من الوصفات التى نسيناها بمرور الزمن، رغم أنها كانت تحقق نتائج مذهلة دائماً فى علاج جميع الأعمار بداية من الرضع وحتى المسنين، نستطيع أن نطلق عليها لقب " الوصفات السحرية" لأن نتيجتها تظهر بشكل سريع وبفاعلية مضمونة أكثر من بعض العقاقير الطبية التى نتناولها الآن.
وفى الفترة الماضية ظهر بعض الأشخاص ممن يدعون إنهم يعالجون الناس بالطب البديل، وسرعان ما اكتشف الناس أن بعضهم يقوم بعمليات نصب من خلال الحديث عن بعض الوصفات التى يدفع فيها المواطن " دم قلبه" دون أن تأتى بفائدة.
وهناك بعض الوصفات المحفوظة فى تراثنا وتوارثناها عن أجدادنا التى تثبت أن الطب البديل بعيداً عن النصب قادر على فعل ما عجزت عنه العقاقير الطبية .
لعلاج " التهاب اللوز":- نحضر زيتونة ثم نكسرها ثم نضعها فى منديل من القماش ونربطها على الزور مكان اللوز، حتى تقوم برفعها ومن ثم يختفى الالتهاب، أو نضع شرائح ساخنة من البصل ثم نحضر بيضة مخلوطة بطحينة حتى تصبح كالعجين، ثم نضع البصل والعجين فى منديل قماش ونربطه على العنق.

لعلاج الصداع النصفى، وتقوية أعصاب الرأس وتساقط الشعر :- تستخدم خلطة " الكايد العجيبة" وتتكون من " كيلو حنة+كيلو محلب+ كيلو سدر بيالةأو الحبة السوداء+بيالة ملح+فنجال عويدى مسمار+فنجال زنجبيل" وتطحن جميع الأعشاب ثم توزع على 7 أكياس ويتم استخدام كل كيس بعد 3 أيام من استخدام الكيس السابق ، عن طريق تفريغ الكيس فى قليل من الماء الفاتر ، ثم يوضع على الرأس وتغطى بقطعة قماش.
لعلاج القولون:-نحضر ورق زعتر، ورق شمر، ينسون، نعناع، كراوية ، كمون، تحطن جميع الاعشاب بكميات متساوية، وتأخذ ملعقة صغيرة على كوب متوسط من الماء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تحلى بعسل النحل وتشرب 3 مرات يومياً بعد كل وجبة.

أما وصفة "التلبينة" فتستخدم لعلاج الأمساك والضعف العام فى الجسم وخفض نسبة الكوليسترول فى الجسم وهى تتكون من " دقيق شعير، يضاف اليه كوب من الماء، ويطهى على النار لمدة 5 دقائق، ثم يضاف إليه كوب من الحليب وملعقة عسل".

ولعلاج "بحة الصوت" مشروب النعاع والقرفة، أو اكل ثوم مشوياً او مطبوخاً، او أكل الفجل بالعسل الأبيض.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة