نجل محمد البلتاجى وآخران يطعنان أمام "النقض" على حكم سجنهم بقضية سلاح

الإثنين، 11 يناير 2016 01:37 م
نجل محمد البلتاجى وآخران يطعنان أمام "النقض" على حكم سجنهم بقضية سلاح أنس البلتاجى
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تقدمت هيئة الدفاع عن أنس محمد البلتاجى، نجل القيادى بجماعة الإخوان محمد البلتاجى، ومتهمين آخرين، بطعون أمام محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، لإلغاء الحكم الصادر بمعاقبتهم بالسجن 5 سنوات لاتهامهم بحيازة سلاح بدون ترخيص.

واستندت هيئة الدفاع عن نجل القيادى الإخوانى وزملائه، على عدد من الأسباب التى تراها كفيلة بإلغاء حكم الإدانة فى القضية، وإعادة محاكمة المتهمين من جديد، وعلى رأسها الفساد فى الاستدلال، والقصور فى التسبيب، والخطأ فى تطبيق القانون، والإخلال بحق الدفاع، والاعتماد على التحريات المقدمة من الأجهزة الأمنية.

وأصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، حكما بإدانة نجل القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، قضت فيه بسجنه 5 سنوات ومتهمين آخرين، وتغريمهم 200 جنيه، على خلفية ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية وبحيازتهم سلاح نارى.

وألقت الأجهزة الأمنية بتاريخ 31 ديسمبر 2013، القبض على ثلاثة طلاب من بينهم أنس محمد البلتاجى، من داخل إحدى الوحدات السكنية بضاحية مدينة نصر شرق محافظة القاهرة، بناء على إذن صادر عن النيابة العامة بضبطهم لاتهامهم بالتحريض على العنف فى جامعة عين شمس.

وعثر بحوزة المتهمين الثلاثة أثناء تفتيش المنزل على سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش، و22 عيارا ناريا، ومبلغ 28 ألفا، وتم إحالتهم للنيابة العامة التى قدمتهم للمحاكمة أمام جنايات شمال القاهرة، التى أصدرت حكما بسجنهم 5 سنوات وغرامة 200 جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة