5 طرق لتخفيف آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة.. "عشان ما تكسليش"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 10:15 م
5 طرق لتخفيف آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة.. "عشان ما تكسليش" الفوم رولر أداة رائعة لتدليك الجسم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آلام العضلات المزعجة تعتبر الضريبة التى ندفعها للحصول على جسم مثالى بصحة جيدة، خاصة فى بدايات الممارسة حيث تكون العضلات غير معتادة على مثل هذا المجهود، ورغم أن ألم العضلات هو مؤشر على أننا قمنا بالتمارين بطريقة صحيحة إلا إنها قد تؤثر على أدائنا فيما بعد وعلى يومنا كله لذا قدم موقع "youbeauty" للجمال، 5 طرق مثالية لتخفيف آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

1. أفضل طريقة للتخلص من وجع العضلات هو منع حدوث الألم من البداية، وذلك من خلال تمارين الإحماء قبل ممارسة الرياضة، التى تهيئك عقليًا وجسديًا لممارسة الرياضة وتجعل العضلات تعمل بشكل صحيح.


الفوم رولر أداة رائعة لتدليك الجسم -اليوم السابع -9 -2015
الفوم رولر أداة رائعة لتدليك الجسم


2. دلكى جسدك باستخدام "الفوم رولر" "Foam Roller" لبضع دقائق قبل ممارسة الرياضة وبعدها، سيساعد هذا كثيرًا فى تهدئة العضلات وتخفيف التوتر.

الملح الإنجليزى  -اليوم السابع -9 -2015
الملح الإنجليزى


3. حمام الملح الإنجليزى أو كبريتات المغنيسيوم من أفضل الطرق لتهدئة آلام العضلات حيث يساعد المغنيسيوم على تقليل التهاب العضلات، ويساعد الجسم على طرد السموم مثل ثانى أكسيد الكربون مما يساعد أيضًا على تخفيف الالتهاب والألم الحاد.

4. زيت التدليك يساعد أيضًا على علاج الكدمات الجلدية وآلام العضلات، حيث يحتوى على مركبات مضادة للالتهابات الطبيعية تسمى helenalin.

رباط الضغط  -اليوم السابع -9 -2015
رباط الضغط


5. رباط الضغط يقوم بفعل سحرى أيضًا فى علاج آلام العضلات، لأنه يساعد على حفظ السوائل الزائدة بعيدًا عن العضلات المتألمة ويقلل من التورم، كما يخفف من الضغط الداخلى ويخفف الألم.

وإذا قمتِ باستخدام رباط ضغط بارد سيوفر ميزتين رائعتين وهما تخفيف الضغط وتبريد العضلات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة