دائرة "بنى مزار ومطاى" الأكثر سخونة فى الانتخابات بالمنيا.. صراع بين أكثر من 21 متنافسا بعد ضم المركزين.. والمرشحون تسابقوا على تقديم أوراقهم فى اليوم الأول وبدأوا جولاتهم الانتخابية فى نفس اليوم

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 05:39 م
دائرة "بنى مزار ومطاى" الأكثر سخونة فى الانتخابات بالمنيا.. صراع بين أكثر من 21 متنافسا بعد ضم المركزين.. والمرشحون تسابقوا على تقديم أوراقهم فى اليوم الأول وبدأوا جولاتهم الانتخابية فى نفس اليوم الدكتور إيهاب رمزى فردى عن حزب الحرية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد دائرة مركز بنى مزار ومطاى أكثر الدوائر سخونة فى المنيا، وذلك لعدم تكافؤ أعداد الناخبين فى المركزين بعد ضم المركزين وتخصيص 4 مقاعد لهم.. المرشحون لم ينتظروا وتسابقوا على تقديم أوراقهم فى اليوم الأول، وبدأوا جولاتهم الانتخابية فى نفس اليوم، كل يبحث عن كسب ثقة الناخبين.

منافسة قوية بين مرشحى مطاى وبنى مزار


وتشهد دائرة مركزى مطاى وبنى مزار منافسة قوية بين عدد كبير من المرشحين فى المركزين، ويأتى فى مقدمتهم فى بني مزار الدكتور إيهاب عادل رمزى شقيق الفنان هانى رمزى والمرشح فردى عن حزب الحرية، النائب السابق عن الحزب والدائرة والذى يحظى بكثافة تصويتية عالية فى المدينتين، ورجل الأعمال أشرف شعبان أبو هدية، حيث يقوم بإنفاق غير عادى فى الدعاية الانتخابية التى سترهق جميع المرشحين بالدائرتين.

أهم مرشحى بنى مزار مصطفى خالد فتح الباب النائب السابق عن الدائرة فى برلمان 2010


ويبرز أيضا فى دائرة بنى مزار المرشح مصطفى خالد فتح الباب النائب السابق عن الدائرة فى برلمان 2010، والذى يتمتع بكتلة تصويتية بقرى شرق البحر، والدكتور شحاتة غريب النائب السابق عن الدائرة في برلمان 2010، وهو أستاذ القانون بجامعة أسيوط ويتمتع باحترام وتقدير أبناء الدائرتين كذلك حمادة علي محمود ابن بندر بنى مزار ويعمل تاجرا وله من العلاقات ما يجعله منافسا قويا، وأيضا الصحفى عادل البهنساوى ابن مدينة البهنسا والذى يراهن على الخدمات التى قدمها لأهالى مدينته خلال الفترة الماضية، وكان آخرها السعى لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمنيا، وأيضا المرشح علاء الحساسنى والذى يتمتع بشعبية داخل المدنية، وكذلك العمدة يحيى محمود، وكذلك محمد بدوى محمود وشهرته عادل بدوى نائب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، والذى يحظى بشعبية بين البسطاء وعلاقاته عائلته ببني مزار.

تفاؤل فى مركز مطاى بين المرشحين


أما فى مركز مطاى تسود حالة من التفاؤل بين المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم إلى الآن، طامحين فى الخروج الكثيف للناخبين فى مواجهة أعداد الناخبين فى بنى مزار، ويأتى فى مقدمة المرشحين مدير المراسم بمجلس الشعب ومدير مكتب رئيس مجلس الشعب معتز صفوت أبو زيد النائب السابق عن الدورة الماضية، والذى يتميز بأنه من أسرة عريقة وعلاقات أسرته المتشعبة فى المركزين، إلى جانب هانم أبو الوفا مرشحة قائمة فى حب مصر، والتى تأمل فى إعادة الكرسى إلى عائلتها لتعيد السيرة البرلمانية من جديد، وهى إحدى المرشحات الأقوياء، ويدخل معهم السباق كل من عمرو الحينى النائب الأسبق عن دائرة مطاى عضو الأمانة العامة للحزب الوطنى، وأحمد شمردن ابن شقيق النائب على شمردن، والذى يحلم أيضا بإعادة أمجاد والده النائب الأسبق ومحمد البركاوى النائب السابق عن الدائرة فى برلمان 2010، والذى يثق فى قدرته على العودة من جديد للبرلمان، وكذلك أحمد على خليفة والذى يحظى أيضا بشعبية داخل مطاى، وكذلك وليد صليب سعد مقاول معمارى وهو يعتمد على شعبيته من خلال تعامله مع الآخرين.

فيما كان المرشح عمرو عبد الظاهر قد أعلن عدم خوضه الانتخابات والانسحاب احتجاجا على ضم المركزين، ومازالت حالة الغضب تسيطر على كثير من المرشحين بسبب الرموز الانتخابية، التى قد تتغير، مما تسبب فى توقف المرشحين عن طباعة الدعاية الانتخابيه لهم.



الدكتور إيهاب رمزى فردى عن حزب الحرية -اليوم السابع -9 -2015
الدكتور إيهاب رمزى فردى عن حزب الحرية


معتز صفوت مرشح مستقل فردى -اليوم السابع -9 -2015
معتز صفوت مرشح مستقل فردى


مصطفي خالد فتح الباب مرشح مستقل فردى -اليوم السابع -9 -2015
مصطفي خالد فتح الباب مرشح مستقل فردى


هانم أبو الوفا فردى قائمة فى حب مصر -اليوم السابع -9 -2015
هانم أبو الوفا فردى قائمة فى حب مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة