أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد.. وكالة "موديز": كشف الغاز الجديد إيجابى لتصنيف مصر الائتمانى

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 06:28 م
موجز الاقتصاد.. وكالة "موديز": كشف الغاز الجديد إيجابى لتصنيف مصر الائتمانى حقل غاز – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها، إعلان المهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، أن هناك مجموعة عمل مشتركة حاليًا بين إيجاس وشركة إينى الإيطالية، لمراجعة موقف كشف زهر فى منطقة شروق بالبحر المتوسط، والاتفاق النهائى على خطة التنمية، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن باكورة الإنتاج التدريجى من الحقل ستكون فى شهر يناير من عام 2017 بكمية 700 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً.

كما أكدت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى أن اكتشاف حقل الغاز العملاق، الذى أعلنت عنه شركة إينى الإيطالية شرق البحر المتوسط، "إيجابى" للتصنيف الائتمانى لمصر والشركة الإيطالية.

وأعلنت شركة كيللوج، "المدرجة فى بورصة نيويورك"، استحواذها على الشركة المصرية الرائدة فى إنتاج رقائق حبوب الإفطار، ماس فود جروب للصناعات الغذائية، مما يرفع من مكانة كيللوج وإستراتيجيتها للنمو إلى المقدمة فى الأسواق الناشئة.

كما أكد المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، أن الشركة انتهت من أعمال تطوير 60 محطة وقود تابعة لها منذ بداية شهر يناير الماضى وحتى شهر سبتمبر الجارى فى محافظات الوجه القبلى والبحرى والأقاليم للعمل على جذب العملاء.

وقالت مجموعة عامر جروب، إن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على الترخيص لشركة مجموعة بورتو القابضة "بورتو جروب"، الشركة المنقسمة الناشئة عن انقسام شركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب) لمزاولة نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقا مالية أو فى زيادة رؤوس أموالها.

ورفضت شركة "النساجون الشرقيون" التصالح مع جهاز حماية المنافسة بشأن قضية الاحتكار، نافية ما تردد بشأن سعيها لإبرام اتفاق تصالحى مع الجهاز.

فيما انخفض إجمالى صادرات مصر من الملابس الجاهزة والسجاد والكليم إلى 5.9 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى يونيو مقابل نحو 6.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضى.

واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8093 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.7113 جنيه للشراء و8.736 للبيع.

واستأنفت أسواق الذهب والمحلات اليوم، العمل بعد إجازة عيد الأضحى التى استغرقت 5 أيام بمحلات العاصمة، حيث انخفضت أسعار الذهب عالميا فى افتتاح جلسة لندن اليوم بنسبة 1% ليصل سعره عالميا إلى 1133 دولارا بعد أن كان 1145 دولارا.

وأنهت مؤشرات البورصة أولى تعاملاتها بعد إجازة عيد الأضحى، اليوم، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع، وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 1.1 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، حيث ارتفع من مستوى 448.32 مليار جنيه فى نهاية تعاملاتها قبل العيد، إلى مستوى 449.42 فى نهاية تعاملات اليوم.



اخبار الموجز:
"إيجاس": 700 مليون قدم مكعب من الغاز باكورة إنتاج كشف"إينى" فى يناير2017


وكالة "موديز": كشف الغاز الجديد إيجابى لتصنيف مصر الائتمانى

شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على ماس فود المصرية بـ50 مليون دولار

"مصر للبترول" تنتهى من تطوير 60 محطة وقود بالوجه البحرى والقبلى

الرقابة توافق لـ"بورتو جروب" على مزاولة نشاط تأسيس شركات أوراق مالية

"النساجون الشرقيون" ترفض التصالح مع "حماية المنافسة"

الإحصاء: تراجع صادرات مصر من السجاد والملابس إلى 5.9 مليار جنيه

الدولار يسجل 783 قرشًا فى بداية تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب تواصل التراجع وعيار 21 يسجل 262 جنيها بعد إجازة العيد

البورصة تربح 1.1 مليار جنيه فى أولى تعاملتها بعد إجازة عيد الأضحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة