شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على ماس فود المصرية بـ50 مليون دولار

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 11:43 ص
شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على ماس فود المصرية بـ50 مليون دولار عمرو فرغل نائب رئيس شركة كيللوج
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة كيللوج، "المدرجة فى بورصة نيويورك"، استحواذها على الشركة المصرية الرائدة فى إنتاج رقائق حبوب الإفطار، ماس فود جروب للصناعات الغذائية، مما يرفع من مكانة كيللوج واستراتيجيتها للنمو إلى المقدمة فى الأسواق الناشئة.

و"ماس فود جروب" هى الشركة رقم واحد فى مجال إنتاج حبوب الإفطار فى مصر مما يجعلها شريكا استراتيجيا ممتازا لشركة كيللوج.

قال كريس هود، رئيس شركة كيللوج فى أوروبا، من خلال دمج القدرات التصنيعية لدى ماس فود جروب والاستفادة من علاماتها التجارية المحلية المشهورة، والبنية الأساسية لمبيعاتها وقنوات توزيعها، بالإضافة إلى منتجات كيللوج المبتكرة، وخبراتها فى مجال المبيعات الدولية، وعلاماتها التجارية المميزة، ومهاراتها التسويقية سيحقق المزيد من النمو فى فئة حبوب الإفطار على مستوى المنطقة فى الأسواق الناشئة الرئيسية".

وتأسست شركة ماس فود جروب للصناعات الغذائية، وهى شركة عائلية ومقرها القاهرة، فى عام 1996.
وهى أول شركة مصرية تقوم بإنتاج رقائق حبوب الإفطار ونمت خلال العشر سنوات الماضية إلى أن تصبح شركة قيمتها 18 مليون دولار أمريكى ويعمل بها 600 موظف.

وماس فود تنتج أصناف تجارية محلية مثل حبوب إفطار تيميز ونيوترى فت بارز المكونة من حبوب الإفطار، كما أنها تصدر منتجات غذائية إلى أكثر من 30 سوقا عالميا فى أوروبا وآسيا الشرقية وأفريقيا.

وقال تامر البهي، نائب رئيس شركة ماس فود "وإيماناً منا بأن اتحاد كلا القوتين هو الاساس القوى للنجاح فنحن متحمسون للعمل سويا على تقديم ملف مشترك من المنتجات المتميزة إلى مستهلكينا، وهو النجاح الذى يمكن ان يتحقق من خلال الاستفادة من جميع الايدى العاملة المتفانية لدى ماس فود والذين ساهموا بشكل مباشر فى تحقيق نجاح الشركة وأملنا فى استمرارهم على طريق التطور والنمو تحت إدارة كيللوج."

و"هذا الاستحواذ يدل على تمسكنا القوى بخطتنا الاستراتيجية، والتى صرحنا بها فى أوائل هذا العام، لدفع نمونا فى الأسواق الناشئة إلى أفقٍ جديدة،" قال جون براينت، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركة كيللوج. "فإننا حريصين على وضع أسس قوية للنمو فى الأسواق الناشئة."

وبدأت كيللوج بالفعل فى توسيع أعمالها بشكل ملحوظ فى الأسواق الناشئة باستحواذها فى بداية 2015 على بسكو مصر، الشركة الرائدة فى انتاج البسكويت فى مصر، وأعلنت فى شهر سبتمبر الحالى مساهمتها فى تطوير وجبات خفيفة ومنتجات الإفطار للمستهلكين فى غرب أفريقيا من خلال مشروع مشترك مع شركة تولارام الأفريقية بالإضافة إلى خطة إنتاج مشتركة للشعرية، كونها الوجبة المفضلة للفطور فى البلاد الأفريقية، كما أن كيللوج استحوذت على نسبة 50% من مالتيبرو، وهى شركة رائدة فى مجال المبيعات والتوزيع فى نيجيريا وغانا.

أضاف براينت، "نحن سعيدون جداَ على انضمام ماس فود جروب إلى عائلة كيللوج". وتقدمت شركة كيللوج كومبانى بعرض نهائى بلغ حوالى 50 مليون دولار لشراء ماس فود جروب.

شركة كيللوج كومبانى سوف تمول الصفقة مع الديون، ونظرا لحجم المبيعات السنوية لدى ماس فود جروب، فإن الصفقة لن يكون لها تأثير مادى على الأرباح السنوية لشركة كيللوج وصافى أرباحها للعام 2015.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

استثمار في الصناعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة