تعرف على 6 شعارات قديمة لشركات عالمية لم يرها جيل "الهواتف الذكية".."أبل" تتنازل عن صورة "نيوتن" تحت الشجرة وتكتفى بـ"التفاحة".. و"مايكروسوفت " من عار ذى مقطعين.. إلى شعار واحد متصل

السبت، 26 سبتمبر 2015 06:35 م
تعرف على 6 شعارات قديمة لشركات عالمية لم يرها جيل "الهواتف الذكية".."أبل" تتنازل عن صورة "نيوتن" تحت الشجرة وتكتفى بـ"التفاحة".. و"مايكروسوفت " من عار ذى مقطعين.. إلى شعار واحد متصل شعار Apple
كتب- مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الشعار "اللوجو" جزء أساسى من هوية العلامة التجارية، حيث إن الشعار الكبير يرمز دائما إلى كيان كبير، ويشير إلى مجال العمل الذى يختفى خلفه، وعلى الرغم من وجود العديد من الشركات، التى أصبحت من عمالقة التكنولوجيا فى عصرنا الحديث، إلا أن العديد منها كان فى بدايته متواضع ومختلف تماما عن الشكل الذى نعرفه حاليا.

ففى عام 1975 دفع "كارولين ديفيدسون" 35 دولارا لتطوير شعار Nike، وفى الوقت نفسه، Pepsi دفعت لمجموعة Arnell حوالى مليون دولار لتطوير شعارها المحدث فى عام 2008، حيث إن هناك العديد من الشركات التى تدفع عشرات الملايين من أجل تصميم الشعار "اللوجو" الخاص بها.

وفيما يلى مجموعة من الشعارات الخاصة ببعض الشركات الكبيرة فى مجال التكنولوجيا والتى كانت مختلفة فى الماضى تماما عما نعرفه بها حاليا..

*Apple-أبل:


أول "لوجو" لأبل تم الكشف عنه فى عام 1976، وكان يظهر فى شكل صفحة كتاب أو مرآة، ويظهر فيها إسحق نيوتن وهو يجلس تحت شجرة التفاح، وقد تم تصميم هذا الشعار من قبل "رونالد وأين" أحد مؤسسى شركة أبل، والذى تخلى عن أسهمه، والتى كانت تبلغ 10% من الشركة مقابل 800 نظير تصميم هذا الشعار، ثم غادر الشركة بعد أسبوعين من فترة ولايته.

اليوم السابع -9 -2015

*

Microsoft-مايكروسوفت:


وقبل ذلك بعام، فقد كان شعار "مايكروسوفت" يبدو أنه ينتمى إلى القرن العشرين، فقد كان يمتلك شكل ومظهر العصر فى عام 1970 بما فى ذلك تلك الأضواء، التى تظهر فى الملاهى الليلية، كما أنه أكد أن تخصص الشركة أجهزة الكمبيوتر الصغيرة والبرمجيات، وكان الاسم التجارى الأول للشركة يأتى فى مقطعين هما Micro-Soft.

اليوم السابع -9 -2015

*IBM:


قبل فترة طويلة على ظهور مايكروسوفت أو أبل على الساحة، كانت IBM شركة تشتهر بأنظمة حفظ وقت موظفيها، جداول الوزن، وتقطيع اللحوم، وقد أنشئت باعتبارها شركة "International Time Recording Company" فى عام 1888، ثم قامت بعد ذلك فى عام 1924 بتغيير اسمها إلى International Business Machines، ومع هذا العهد الجديد ولدت الشعار الجديد.

اليوم السابع -9 -2015

*Canon-كانون:


بعد عقد من الزمن، فى عام 1934، أنشأ اثنين من المخترعين اليابانيين كاميرا تحت اسم "Precision Optical Instruments Laboratory، وكانت الكاميرا تعرف باسم Kwanon والذى سمى نسبة إلى البوذية.
وقد تضمن الشعار Kwanonمجموعة من حاصرات النيران، ورياضة الآلاف الأسلحة، وقد اختار المخترعين بعد ذلك اسما مبسطا ليصبح Canonعندما حل الوقت لاختيار اسم للعلامة التجارية.

اليوم السابع -9 -2015

*Motorola-موتورولا:


فى عام 1930، أصدرت شركة Galvin Manufacturing Corporation الموجودة بشيكاغو الأمريكى راديو السيارة "موتورولا"، والذى تمتع بشعبية كبيرة، حيث كان الاسم مزيج بين كلمتى "motor" و" ola" وهو ملحق شعبى لمعدات الصوت فى ذلك الوقت.

وكان راديو السيارة الجديد بمثابة ضربة جعلت المؤسس "بول جالفين" يقرر تغيير اسم الشركة إلى "شركة موتورولا"

اليوم السابع -9 -2015

*Nokia-نوكيا:


تعود جذور شركة نوكيا إلى القرن التاسع عشر، حيث أسس "كنوت فريدريك" طاحونة الخشب ولب الورق فى فنلندا، واتخذ اسم لبلدة مجاورة، حيث إن كلمة "نوكيا – Nokia" هى كلمة فنلندية وتستخدم مع الأشياء الداكنة مثل لون فرو ابن عرس، أما الشركة الحديثة فقد ولدت فى عام 1967، عندما حدث اندماج بين الشركة الفنلندية لأشغال المطاط -Finnish Rubber Works، ونوكيا لأخشاب المطحنة-Nokia Wood Mill، والشركة الفنلندية لكوابل الأشغال -Finnish Cable Works".
فى نهاية المطاف، فإن الشركة تركت المنتجات الورقية وأصبحت أحد عمالقة صناعة الهواتف المحمولة.

اليوم السابع -9 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة