الجريب فروت يقلل أخطار السمنة وأمراض السكر والقلب

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 07:15 ص
الجريب فروت يقلل أخطار السمنة وأمراض السكر والقلب جريب فروت - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساعد الفواكه والخضراوات بجميع أنواعها على تقليل المخاطر الصحية الضارة، حيث إن الاستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية ومنها الجريب فروت يقلل من خطر السمنة، السكرى، أمراض القلب والوفيات ويعزز صحة البشرة، ويزيد الطاقة، ويخفض الوزن بشكل عام.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Heath Day News”، يحتوى الجريب فروت أيضا على كميات صغيرة من فيتامين E، الثيامين، الريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والزنك والنحاس، كما أنها تحتوى على مستويات عالية فى الفيتامينات والمعادن الشائعة، فإنها أيضا مضادة للأكسدة مع الليكوبين والبيتا كاروتين إلى جانب يمونويدز والمغذيات النباتية ونارينجنين.

وقد أظهرت الدراسات أن الجريب فروت الأحمر يحتوى على كميات أعلى من المركبات النشطة بيولوجيا ولها إمكانات المضادة للأكسدة أعلى بكثير من الجريب فروت الأبيض أو الأصفر.

وأضاف الباحثون أن الجريب فروت قد لا تكون معجزة الغذاء فى فقدان الوزن، لكن استهلاك الجريب فروت كجزء من النظام الغذائى الصحى قد يعطى دفعة صغيرة لفقدان الوزن، كما ارتبط تناول نصف ثمرة الجريب فروت الطازجة التى تؤكل قبل وجبات الطعام أيضاً مع تحسين مقاومة الأنسولين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة