التوك شو: خالد صلاح: نسأل الله أن يتقبل دعوات الحجاج لإصلاح حال مصر.. إيناس الدغيدى:هناك تربص لتصريحاتى.. "الهباش":تدمير أنفاق سيناء ضرورة.. القابضة لمياه الشرب:الإنتاج لا يكفى احتياجات مواطنى الجيزة

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 04:22 ص
التوك شو: خالد صلاح: نسأل الله أن يتقبل دعوات الحجاج لإصلاح حال مصر.. إيناس الدغيدى:هناك تربص لتصريحاتى.. "الهباش":تدمير أنفاق سيناء ضرورة.. القابضة لمياه الشرب:الإنتاج لا يكفى احتياجات مواطنى الجيزة الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو" مساء اليوم، الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة والتى كانت على رأسها تصريحات المخرجة إيناس الدغيدى ببرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار" حول الجنس وتأكيدها بأنه ضرورة ملحة مثل الأكل والشرب.



خالد صلاح: نسأل الله أن يتقبل دعوات الحجاج لإصلاح حال مصر



قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن مصر فى احتياج إلى دعوات هائلة من الحجاج أمام بيت الله الحرام، نظرًا لأن ثورة 30 يونيو، التى كان على رؤية واحدة، لتصل الآن لانعدام التنسيق إلى مرحلة تفسخ فى جبهتها، بجانب عدم وضوح فى الرؤية.

وتمنى الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، من الله عز وجل أن يتقبل دعاء الحجاج تجاه مصر، وأن يتسم من يديرون الملف السياسى فى الدولة بالحكمة والوعى من أجل إعلاء شأن الوطن، وأن يأتى البرلمان المقبل لدفع عجلة التنمية إلى الأمام، سائلًا المولى عز وجل أن ينفخ فى صورة هذه الحكومة، والذين يضعون التشريعات بمصر، وأن تمر الانتخابات البرلمانية المقبلة على خير.

وأشاد رئيس تحرير "اليوم السابع"، بعمل وزارة الداخلية فى الشارع وسيطرتها على عمليات الشغب من الجماعات الإرهابية قبل عيد الأضحى المبارك، وجهدها المبذول فى هذا الصدد خاصة وأن الجماعات الإرهابية تنفذ عمليات مفاجئة قبل الأعياد لمحاولة كسر فرحة العيد داخل مصر.

إيناس الدغيدى لـ"آخر النهار": هناك تربص إعلامى لتصريحاتى



قالت المخرجة إيناس الدغيدى، أن هناك تربصا من وسائل الإعلام لتصريحاتها التليفزيونية، مستشهدة بتصريحها السابق عن "العلاقة بين الرجل والمرأة قبل الزواج"، معلقة: "واضح أن أنا عملالهم مشكلة".

وأضافت إيناس الدغيدى، خلال حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار": "أنا قلت إنى أتقبل العلاقة بين اثنين يتزوجوا قبل الزواج، ولكن مش معنى هذا أنه حلال".

وأشارت إيناس الدغيدى إلى أن كل تصريحاتها التى تذكرها نابعة من تفكيرها الحقيقى لأنها سيدة منفتحة ومتطورة وترى الواقع أمامها بدون خجل، لافتة إلى أن الكثير يخرج أمام الإعلام ويرتدى قناعا عكس الشخصية الحقيقية، ولكن هى تتحدث بطبيعتها تمامًا ولا تتحدث كى تحدث فرقعة إعلامية.

وعن تصريحاتها السابقة عن ممارسة الجنس، أوضحت إيناس الدغيدى أن الجنس يمارسه الكثير فى الخفاء حتى لو كانت علاقات خاطئة، ولم يتم الإعلان عنه نهائيًا، لكن يجب إظهار العيوب من أجل حلها، لأن الهم الداخلى لدينا هو العلاقة الجنسية، قائلة: "كل ما هتقول أكتر كل ما هتتفتح أكتر وتشوف أخطاءك، وهتحس أن مش صح، ويمكن ما تقبلش العلاقة الجنسية رغم أنها مباحة".



رئيس "الاستطلاع" الأسبق بالجيش: القوات المسلحة قضت على 99% من أنفاق سيناء


قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، أن الجيش قضى على 99% من الأنفاق فى سيناء، لافتا إلى أنه كان هناك عدد كبير من الأنفاق التى يدخل منها الإرهابيون إلى مصر، مشيرا إلى أنه لم يتبق سوى عدد قليل منها يكاد لا يذكر.

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، أن المساحة التى توجد فيها الجماعات الإرهابية حاليا لا تتعدى الـ600 كيلومتر مربع من حجم مساحة سيناء، بنسبة أقل من 1% من سيناء، مشيرا إلى أن تعداد سكان سيناء الشمالية لا يتعدى الـ250 ألف نسمة.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة، أن العناصر الإرهابية مثل ديدان الأرض تختفى وسط الأهالى والحفر والأنفاق للاختفاء فيها داخل بعض المنازل فى سيناء، وهذا هو سبب تأخر القوات فى القضاء على هذه العناصر نهائياً.

مستشار "أبو مازن": تدمير الأنفاق فى سيناء ضرورة مصرية وفلسطينية



أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، أن من حق مصر وواجبها أن تتخذ من الإجراءات ما يضمن أمنها وأمن مواطنيها وتحمى حدودها بالطريقة التى تراها مناسبة، لافتا إلى أن الرئيس الفلسطينى شخصيا عبر عن هذا مرارا وتكراراً.

وأوضح "الهباش"، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الأنفاق التى تدمرها القوات المسلحة فى سيناء أمر سلبى وضار بالفلسطينيين والمصريين على حد سواء، وبالتالى إغلاقها ومنعها ضرورة فلسطينية ومصرية، مع التأكيد فى نفس الوقت أن من حق المواطنين الفلسطينيين فى قطاع غزة الحصول على كل احتياجاتهم الأساسية الانسانية من غذاء ودواء وغيرها من هذه الاحتياجات ولذلك حصار قطاع غزة مسئولية إسرائيل وليس مسئولية أى أحد آخر لأنها هى من تحتل الأراضى الفلسطينية والمسئولة قانونيا حسب العرف والقانون الدولى عن تزويد قطاع غزة بكل احتياجاته الأساسية.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطينى، إلى أن مصر قامت وتقوم بدور إيجابى كبير فى هذا الموضوع، موضحا أن الأنفاق لم تخدم سكان قطاع غزة بل خدمت فئة محددة من تجار الحروب والأنفاق، ولذلك إغلاقها كان ضرورة وستبقى ضرورة وحق للجيش المصرى.



الإبراشى يوجه تحذيرا ناريا للحكومة من تفاقم غضب الشارع بعد أزمة المياه



استهل الإعلامى وائل الإبراشى برنامجه "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم" بمقدمة نارية شن خلالها انتقادا شديدا للحكومة وطالبها بسرعة العمل على حل مشكلة المياه التى تفاقمت خلال الأيام الماضية، وتابع: "على الحكومة أن تتدخل لحل أزمة المياه قبل أن يتفاقم الغضب".

وأضاف "الإبراشى"، أن المياه تماماً مثل الهواء فكما هو الحق فى التنفس كذلك يكون توفير المياه اللازمة لقضاء حوائج المجتمع، وتابع: "الحياة ستتعطل بدون مياه وتتحول إلى جحيم خاصة فى ظل التقدم الذى وصلت إليه البشرية ونسيان الشكل التقليدى للحياة البشرية فى الماضى والمتمثل فى تخزين المياه".

ولفت "الإبراشى" إلى أن هناك شائعات تتردد الآن تهدد الأمن القومى فى البلاد، وتابع: "الشائعات تقول إن نقص المياه يعود إلى بناء سد النهضة".

القابضة لمياه الشرب: الكميات المنتجة لا تكفى احتياجات مواطنى الجيزة



كشف العميد يحيى الصرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن سبب العجز فى المياه المنصرفة لمحافظة الجيزة هو أن المياه التى تنتجها الشركات أقل من احتياجات المواطنين وأوضح أن هذا يعود إلى توقف بعض المشاريع فى اعقاب ثورة 25 يناير، وتابع قائلاً: "تأخر دخول بعض محطات المياه إلى حيز التنفيذ خارج عن إرادة الشركة القابضة.. منذ 2013 وبلغنا أن الجيزة فيها عجز فى مياه الشرب".

وأضاف "الصرفى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن التدفقات النقدية التى كان مقرر صرفها على المحطات توقف عقب ثورة يناير بسبب عدم وجود حكومة بالإضافة إلى ذهاب عمال اليومية العاملين بالمقاولات إلى بلادهم عقب اندلاع الاحداث مع وجود حظر تجول.

محافظ الشرقية: أزمة المياه سببها تراكمات عقود من الإهمال



قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إن أزمة مياه الشرب ونقص الكميات المنصرفة بما يتناسب واحتياجات المواطنين التى تعم المحافظة وأنحاء الجمهورية تعود إلى تراكمات عقود من الإهمال سواء فى مياه الشرب أو الصرف الصحى، وتابع: "لمن يتباكون على الماضى ده تراكمات عقود من الإهمال".

وأضاف المحافظ، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أنه سيتم تطوير المرحلة الثانية لمحطة مياه طارق بن زياد بمركز الحسينية حتى تغطى جميع المركز بالإضافة إلى مركزى "منشية أبو عمر، صان الحجر" بالكامل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة