الصحف الأمريكية: مرشح ديمقراطى يهاجم منافسا جمهوريا بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين.. تقرير بريطانى: المزيد من المتشددين ينشقون عن "داعش".. والناخبون اليونانيون يمنحون تسيبراس فرصة ثانية لقيادة البلاد

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 01:36 م
الصحف الأمريكية: مرشح ديمقراطى يهاجم منافسا جمهوريا بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين.. تقرير بريطانى: المزيد من المتشددين ينشقون عن "داعش".. والناخبون اليونانيون يمنحون تسيبراس فرصة ثانية لقيادة البلاد تنظيم داعش – صورة أرشيفية
إعداد إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:تقرير بريطانى: المزيد من المتشددين ينشقون عن "داعش"


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن عددًا متزايدًا من المنشقين عن تنظيم "داعش" يتحدثون علنًا عن خيبة أملهم بعد الانضمام للتنظيم الإرهابى، مخاطرين بالانتقام والسجن، ذلك بحسب مركز بحثى يتتبع المسلحين السابقين والحاليين.

اليوم السابع -9 -2015

وتشير الصحيفة الأمريكية فى تقريرها، الاثنين، إلى أن التنظيم الذى يحتل مساحات واسعة فى العراق وسوريا، ينظر للمنشقين باعتبارهم مرتدين ينبغى قتلهم، لذا فإن المئات ممن يعتقد أنهم انشقوا ذهبوا للاختباء بعيدًا.

وبحسب تقرير ينشره المركز الدولى لدراسات التطرف فى كلية كينجز لندن، فإن 58 منشقًا عن "داعش"، بينهم 9 من أوروبا الغربية وأستراليا، ذهبوا للإدلاء بشهادتهم علنًا منذ العام الماضى. وأضاف أن بعض المنشقين قالوا إنهم لا يوافقون على عدوانية تنظيم "داعش" تجاه الجماعات المتمردة السنية الأخرى فى سوريا، وكذلك القتل العشوائى للمدنيين والرهائن.

كما أعرب آخرون، ممن انشقوا عن التنظيم الإرهابى، عن ضجرهم لما اعتبروه محاباة وسوء معاملة من قبل القادة، وأنهم أصيبوا بخيبة أمل حيال حياة المتشددين التى كانت أقل إثارة مما كانوا يتوقعون أو أقل ربحية. وهرب اثنان من المقاتلين بعد اختيارهم لتنفيذ هجمات انتحارية.


ديلى بيست: مرشح ديمقراطى يهاجم منافسا جمهوريا بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين


انتقد السيناتور بيرنى ساندرز، المرشح الديمقراطى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، تعليقات منافسه الجمهورى بن كارسون بشأن رفض انتخاب مرشح مسلم لرئاسة الولايات المتحدة.

اليوم السابع -9 -2015

ونقلت صحيفة ديلى بيست تصريحات ساندرز، الاثنين، قائلا: "تعلمون، إننا فى عام 2015". وأضاف "إنكم تحكمون على المرشحين لمنصب الرئيس ليس على أساس دينهم أو لون بشرتهم لكن على أفكارهم وعلى مبادئهم وما يدافعون عنه".

وأدان ساندرز تعليقات جراح الأعصاب السابق، على تويتر، مشبهًا تصريحاته المعادية للمسلمين بالتحيز ضد انتخاب الرئيس الأسبق جون كيندى، باعتباره أول كاثوليكى يدخل البيت الأبيض، وكذلك باراك أوباما كأول رئيس من أصل أفريقى.

وعلى الجانب الآخر، دافعت حملة "بن كارسون" عن التعليقات قائلة إن المرشح الجمهورى يحترم المجتمع المسلم، لكن هناك فجوة كبيرة بين ممارسة الدين الإسلامى والدستور والقيم الأمريكية.


الأسوشيتدبرس: الناخبون اليونانيون يمنحون تسيبراس فرصة ثانية لقيادة البلاد


فاز حزب سيريزا اليسارى الذى يتزعمه أليكس تسيبراس على منافسيه فى الانتخابات العامة المبكرة حيث منح اليونانيون الزعيم البالغ من العمر 41 عامًا فرصة ثانية للتعامل مع الديون الثقيلة التى يرزح تحتها اليونان وإجراء إصلاحات كبيرة تهدف إلى تحديث الحكومة والاقتصاد.

اليوم السابع -9 -2015

مخالفا لاستطلاعات الرأى، حقق تسيبراس فوزا مريحا على حزب الديمقراطية الجديدة المحافظ يوم امس الأحد مبقيا على الشراكة الإئتلافية مع حزب "اليونانيون المستقلون" اليمينى الصغير، وقال تسيبراس لأنصاره وسط أثينا "تحت ظروف صعبة، منحنا الشعب اليونانى أمرا واضحا للتخلص من كل شىء يبقينا عالقين فى الماضى. إنه نصر عظيم، نصر صريح ونصر للشعب".

وحصل حزب سيريزا على 35.5% بعد فرز 95% من الأصوات فيما حصل حزب الديمقراطية الجديدة (يمين الوسط) على 28.1%، وفى دلالة على الاستياء الواسع النطاق، لم يصوت أكثر من أربعة من كل عشرة يونانيين، وصوت 7% لحزب الفجر الذهبى، الحزب الذى تأسس كحركة نازية جديدة فى ثمانينيات القرن المنصرم.

وأجريت الانتخابات فى وقت تصارع فيه اليونان للتغلب على أزمة اللاجئين فى أوروبا. كما تواجه إصلاحات تقشف قاسية كجزء من حزمة إنقاذ دولية أجبر تسيبراس على تبنيها لإبقاء البلاد ضمن العملة الأوروبية الموحدة.

وبعد سبعة أشهر فقط من ولايته، خسر تسيبراس الغالبية فى البرلمان بعد أن تمرد عليه من داخل حزبه يساريون متطرفون عارضوا الشروط الجديدة القاسية التى طالبت بها دول منطقة اليورو لمنح البلاد حزمة إنقاذ من 86 مليار دولار: زيادة الضراب على المبيعات والأعمال التجارية، تغيير الإدارة العامة وقوانين العمل التى تعارضها النقابات، وخفض الرواتب التقاعدية. وفشل المتمردون الذى شكلوا حزبا جديدا من دخول البرلمان.


موضوعات متعلقة


- صحافة القاهرة:معركة تكسير العظام بين "النور" وقائمة فى حب مصر.. أول قرارات شريف إسماعيل.. إجازة العيد.. تعديلات على تشكيل اللجنة العليا للانتخابات خلال أيام.. ضبط الأسعار وتوفير الأدوية والوقود والسلع

- التوك شو..الآثار:افتتاح معرض عصر بناة الأهرام بطوكيو 16 أكتوبر.. هشام رامز:استوردنا سيارات بـ3 مليارات و200 مليون دولار العام الحالى.. التعليم:"أقسم بالله أنا مفتحتش الفيس بوك" وليس لى علاقة به حالياً

- الصحافة الإسبانية: الكوبيون يثمنون دور بابا الفاتيكان فى المحادثات السرية للتقارب بين كوبا وواشنطن.. والموندو تسلط الضوء على وجود 3 نساء فى الحكومة المصرية الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة