التوك شو..الآثار:افتتاح معرض عصر بناة الأهرام بطوكيو 16 أكتوبر.. هشام رامز:استوردنا سيارات بـ3 مليارات و200 مليون دولار العام الحالى.. التعليم:"أقسم بالله أنا مفتحتش الفيس بوك" وليس لى علاقة به حالياً

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:30 ص
التوك شو..الآثار:افتتاح معرض عصر بناة الأهرام بطوكيو 16 أكتوبر.. هشام رامز:استوردنا سيارات بـ3 مليارات و200 مليون دولار العام الحالى.. التعليم:"أقسم بالله أنا مفتحتش الفيس بوك" وليس لى علاقة به حالياً الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وعلى رأسها أداء الحكومة الجديدة.


وزير الآثار: افتتاح معرض عصر بناة الأهرام بطوكيو 16 أكتوبر المقبل


قال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن التنسيق دائم وهناك تعاون وثيق بين الآثار ووزارة السياحة لإعادة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس تعميم تجربة فتح المناطق السياحية مساء مثلما فعلنا بالأقصر.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن معارض الآثار المتنقلة تحقق معدلات زيارة عالية فى الخارج مثل فرنسا، مؤكداً أنه فى 16 أكتوبر المقبل سيتم افتتاح معرض عصر بناة الأهرام فى العاصمة اليابانية طوكيو.

وأشار الدماطى، إلى أن معرض الآثار الغارقة سيقام فى لندن و7 عواصم أوروبية أخرى، موضحاً أن وزارة الآثار تقوم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية فى كيفية تأمين المناطق الأثرية.

وزير السياحة: سنتحرك لمعالجة واحتواء الآثار السلبية لحادث الواحات


قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن المكسيك أحد الأسواق الهامة القادمين من أمريكا اللاتينية، وأغلبهم يأتون للسياحة الثقافية، وهى المتأثرة بشكل أكبر، ولدينا تأثر عام فى حركة السياحة الوافدة، مشيراً إلى أنه عقب حضوره اجتماع الحكومة الجديدة التقى أمس وفد من المكسيك والتقى السفير المكسيكى بالقاهرة.

وأضاف، خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه ناقش مع السفير المكسيكى بالقاهرة أمس كيفية التغلب على التداعيات السلبية لحادث الواحات، لافتاً إلى أنه سيشرف على نقل جثامين ضحايا حادث الواحات وسفرهم للمكسيك.

وأشار الوزير، إلى أن الإعلام الغربى تناول وبشكل سلبى حادث الواحات، مشيراً إلى أنه سيتحرك فى اتجاه احتواء الآثار السلبية للحادث، قائلاً: "طلبت تقرير من مكاتبنا السياحية بالخارج حول تناول الإعلام الغربى لحادث الواحات وآثاره السلبية.


وزير المالية: صندوق النقد أشاد بإصلاح منظومة الدعم وزيادة الاستثمارات


قال هانى قدرى وزير المالية، إن البيان الصحفى الذى أصدرته بعثة صندوق النقد الدولى يتفق مع ما نعلن عنه، وهو بيان متوازن بشأن هذه البعثة، مشيراً إلى أن بيان بعثة صندوق النقد الدولى أشاد بمسار الدولة المصرية وأشاد أيضاً بمشروع قناة السويس الذى اعتبره علامة فارقة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سي"،ـ مع الإعلامية لميس الحديدى، أن البيان أشار إلى كشف الغاز الجديد، وأكد أنه ضمن الدعائم التى ستخفف من الضغوط على الاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى أنه أشاد بالإصلاح فى منظومة الدعم وزيادة الاستثمارات، وحذر من ارتفاع معدلات البطالة.

هشام رامز لـ"CBC": استوردنا سيارات بـ3 مليارات و200 مليون دولار العام الحالى


قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى، تعليقا على بيان صندوق النقد الدولى، إن الطلب الذى قاله حول مرونة السياسة النقدية طلب روتينى دائماً يطلبه، مشيراً إلى أن مصر تتحرك بخطى ثابتة وفى توقيتات تتسق مع ظروفنا وننظر إلى أشياء كثيرة جداً منها التضخم على سبيل المثال.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الصندوق يطالب بأشياء كثيرة جداً وليس شرطاً أن كل ما يقوله صحيح، ودائماً ليست هى الحل، مشيراً إلى أنه عقب عيد الأضحى سيشرح البنك المركزى عبر بيان حول ميزان المدفوعات المصرى.

ولفت محافظ البنك المركزى، إلى أننا استوردنا هذا العام بمعدلات أعلى من العام الماضى، مثلاً استوردنا تفاح أحمر بقيمة 400 مليون دولار، بالإضافة إلى استيراد سيارات بـ3.2 ملياردولار خلال العام المالى الحالى، وتعد أرقاما غريبة ونحن دورنا أن نجعل المصانع فى طليعة الاهتمام لتوفير العملة الصعبة، وكذلك تم توفير عملة صعبة لشركات البترول.


وزير السياحة: 6 ملايين و600 ألف سائح زاروا مصر منذ بداية العام وحتى أغسطس


قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تعمل على زيادة السياحة الوفود إلى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيقوم بزيارة محافظة الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وفى جميع المناطق السياحية خلال الفترة المقبلة، للعمل على حل مشاكل السياحة، مضيفًا: إذا تطلب الأمر لإعادة هيكلة الوزارة سأطبقها فورًا.

وطالب زعزوع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البد"، بتقرير الشركات العاملة فى قطاع السياحة لحل المشاكل التى توجهها، مؤكدا أنه منذ بداية يناير 2015 حتى شهر أغسطس الماضى وصل عدد السياح القادمين إلى الدولة 6 ملايين 600 ألف سائح.

وزير الأوقاف: لن نسمح باستغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية


قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، إنه يطمأن الجميع بأن كل قيادات الوزارة وطنية وأى ساحات لصلاة العيد غير قانونية سيتم تطبيق القانون عليها، مطالبًا المواطنين بعدم السماع لفتاوى غير المتخصصين فى الدين موضحا أن الوزارة لم تعط تصاريح خطابة إلا لأئمة الأوقاف فقط لأداء صلاة عيد الأضحى.

وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن من يتحدث فى الدين يجب أن يكون من العلماء المتخصصين، مؤكدًا أنه سيكون هناك مواجهة فكرية شاملة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتصحيح المفاهيم المغلوطة وقال :"لن نقبل استغلال المساجد فى الدعاية الانتخابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة".


وزير التعليم: "أقسم بالله أنا مفتحتش الفيس بوك" وليس لى علاقة به حالياً


قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه رجل تخطيط وإدارة تعليم فى الجامعة، ومن يريد تقييمه عليه بالبحث فى تاريخه الوظيفى، وإما انتظار ما سوف ينتج عن توليه منصب الوزير بعد شهر أو شهرين، حسب قوله، مشدداً على أن الصفحة المنسوبة له عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ولا يعرف عنها شيئا، وتابع "أقسم بالله أنا ما فتحت فيس بوك لا امبارح ولا أول أول امبارح ليس لى علاقة بالفيس بوك حالياً".

وأضاف الهلالى الشربينى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أنه لن يبدأ من جديد ولكنه سيبنى على ما قام به الوزراء السابقين، لافتاً إلى أنه يركز الآن على الارتقاء بمستوى التعليم بالبلاد دون النظر لما يقال من شائعات.

وزير الزراعة:"الناس بتزعل منى لأنى أطبق القانون ولن أتنازل عن حق الدولة"


قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إن التعديات على أراضى الدولة أمر لا يمكن التهاون فيه.. حقوق الدولة لا يمكن التهاون فيها، وتابع: "الناس بتزعل منى لأنى بطبق القانون بمنتهى الصرامة"، مشدداً على تطبيق القانون على الجميع والمخطئ سيتم تحويله للتحقيق.

وأضاف "فايد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "السادة المحترمون" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى عبر فضائية "ontv"، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل اتفقت مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على عمل جدول زمنى يشعر المواطنين من خلاله بالعدالة مع محاسبة المخطئين.


موضوعات متعلقة:


- صحافة القاهرة: معركة تكسير العظام بين "النور" وقائمة فى حب مصر.. أول قرارات شريف إسماعيل.. إجازة العيد.. تعديلات على تشكيل اللجنة العليا للانتخابات خلال أيام.. ضبط الأسعار وتوفير الأدوية والوقود والسلع
- الصحف الأمريكية: لاجئون يضغطون على تركيا لتأمين طريق برى لأوروبا.. استطلاع يكشف ارتفاع شعبية البابا فرانسيس عن الكنيسة الكاثوليكية.. وتصاعد أزمة اللاجئين تدفع كندا لتسريع توطين 10 آلاف سورى
- الصحافة الإسبانية: ملكة إسبانيا تحتفل بعيد ميلادها الـ43 مع عائلة أوباما.. والباييس: الاقتصاد والثقة أهم تحديات حكومة شريف إسماعيل..مرشح الحزب الحاكم بإسبانيا:اللاجئون المسلمون غير مرحب بهم بكتالونيا
- عرض الصحافة البريطانية: أزمة اللاجئين تهدد وحدة القارة الأوروبية.. الصحفى الأيرلندى باتريك كاكبرن بصحيفة الإندبندنت: رعونة السياسات الغربية سببت أزمة اللاجئين والفوضى بالشرق الأوسط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة