بالصور.. وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب لأحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية.. ويشيد بما حققه رجال الجيش والشرطة من نجاحات فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء.. ويؤكد: أقسمنا على حماية الشعب وأمنه واستقراره

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 01:12 م
بالصور.. وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب لأحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية.. ويشيد بما حققه رجال الجيش والشرطة من نجاحات فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء.. ويؤكد: أقسمنا على حماية الشعب وأمنه واستقراره وزير الدفاع يشهد تفتيش الحرب
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع الإجراءات التى تتخدها القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب ودعم ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لأحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى الغربى.

الكفاءة القتالية


وبدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها فى كافة الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف ومجابهة المخاطر والتحديات التى قد تواجه الأمن القومى المصرى على امتداد الحدود الغربية.
اليوم السابع -9 -2015
وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عددا من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها، وأشاد بما لمسه من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال المنطقة الغربية، وإصرارهم على الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

كما تفقد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة التى زودت بها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية.

وزير الدفاع: الدفاع عن الوطن مهمة مقدسة لا تهاون فيها


وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى هى المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها، وأن رجال القوات المسلحة أقسموا على حماية الشعب المصرى وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عال لكافة الوحدات والتشكيلات.

وأشاد بما حققته قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء وتطهيرها من أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، وأثنى على ما يبذله مقاتلو المنطقة الغربية من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود الغربية والتصدى بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التى تواجه أمن مصر القومى فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.
اليوم السابع -9 -2015
وأعرب عن اعتزازه بقبائل وعواقل السلوم ومطروح وسيوة من أبناء مصر الشرفاء، وتقديره لعطائهم الوطنى المشرف فى دعم القوات المسلحة لتأمين حدود مصر الغربية، مؤكدا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا.

القائد العام يوجه بضرورة اليقظة


وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وصقل مهارة الضباط الصغار لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام.

حضر إجراءات التفتيش الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
اليوم السابع -9 -2015

مكافحة الإرهاب بشمال سيناء


من ناحية أخرى، تواصل قوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء تحقيق نجاحاتها المتتالية فى استهداف أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون بالقرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد، فى إطار العملية العسكرية الشاملة "حق الشهيد" من أجل فرض سيطرتها الأمنية الكاملة على هذه المناطق، مع استمرار عناصر القوات الخاصة البحرية فى تنفيذ مهامها القتالية لتأمين المسرح البحرى، وفرض السيطرة الكاملة على المسطح المائى للبحر المتوسط بشمال سيناء لقطع أى خطوط إمداد للعناصر التكفيرية ومنعها من التسلل البحرى أمام منطقة العمليات.

وقد نجحت جهود القوات المسلحة خلال 7 أيام من عملية حق الشهيد فى سيناء من تصفية 349 عنصرا إرهابياً بينهم مجموعات تنظيمية شديدة الخطورة، بالإضافة إلى ضبط 292 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم، وكذلك تفكيك وتفجير 147 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على الطرق والمحاور الرئيسية للقرى التى تتم مداهمتها، بالإضافة إلى تدمير 24 عربة أنواع "نصف نقل – دفع رباعى" وكذلك إحراق وتدمير 372 مقرا وعشة للعناصر التكفيرية كانت تستخدم كنقاط ارتكاز للهجوم على القوات.
اليوم السابع -9 -2015

عملية حق الشهيد


وأسفرت جهود الأيام السبعة الماضية فى عملية "حق الشهيد" عن تدمير 8 ملاجئ تحت الأرض تحتمى بها العناصر التكفيرية من ضربات القوات، وكذلك تدمير 113 دراجة نارية، وتدمير 14 مخزنا للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة والمؤن الغذائية.

وتواصل الهليكوبتر المسلح عمليات التحليق المكثفة فى شمال سيناء، بمعاونة القوات البرية، وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، كما استمرت عناصر القوات البحرية بتأمين أعمال المجموعات القتالية العاملة على امتداد المحور الساحلى ومنع تسلل أو هروب العناصر الإرهابية عن طريق البحر.


موضوعات متعلقة..


- وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة