وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 11:36 ص
وزير الدفاع يشهد تفتيش حرب لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية وزير الدفاع يشهد تفتيش الحرب
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع الإجراءات التى تتخذها القوات المسلحة لاقتلاع جذور الإرهاب ودعم ركائز الأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى الغربى.

بدأت الإجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذى تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفاءتها فى كل الأسلحة والتخصصات لدعم قدرتها على تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف ومجابهة المخاطر والتحديات، التى قد تواجه الأمن القومى المصرى على امتداد الحدود الغربية.

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للاطمئنان على جاهزيتها، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات، وناقش عدد من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها، وأشاد بما لمسة من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال المنطقة الغربية، وإصرارهم على الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته.

كما تفقد معرضا للأسلحة والمعدات الحديثة التى زودت بها تشكيلات ووحدات المنظقة الغربية العسكرية.
وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى هى المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها، وأن رجال القوات المسلحة اقسموا على حماية الشعب المصرى وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عالٍ لكافة الوحدات والتشكيلات.

وأشاد بما حققته قوات إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء وتطهيرها من أوكار ومعاقل العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، واثنى على ما يبذله مقاتلو المنطقة الغربية من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود الغربية والتصدى بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التى تواجه أمن مصر القومى فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.

وأعرب عن اعتزازه بقبائل وعواقل السلوم ومطروح وسيوة من أبناء مصر الشرفاء، وتقديره لعطائهم الوطنى المشرف فى دعم القوات المسلحة لتأمين حدود مصر الغربية، مؤكدا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى ادائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا.

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على اعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كل المخاطر والتهديدات التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام.

حضر إجراءات التفتيش الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Nadjib

الاخبار

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

علياء محمد

مشروع حرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة