خالد صلاح

المشاهير يتسابقون لتقديم أوراق ترشحهم فى أول أيام فتح باب الترشح.. رجب حميدة وحسين مجاور وزكريا ناصف وعلى الدمرداش بالقاهرة.. وعلى مصيلحى بالشرقية.. وعمر هريدى بأسيوط.. وعلاء حسنين قاهر الجن بالمنيا

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 03:18 م
المشاهير يتسابقون لتقديم أوراق ترشحهم فى أول أيام فتح باب الترشح.. رجب حميدة وحسين مجاور وزكريا ناصف وعلى الدمرداش بالقاهرة.. وعلى مصيلحى بالشرقية.. وعمر هريدى بأسيوط.. وعلاء حسنين قاهر الجن بالمنيا زكريا ناصف يتقديم بأوراق الترشح للانتخابات
كتب عبد اللطيف صبح –خالد النادى- إسراء الشرباصى- رامى المصرى- محمد صبحى- كرستين سامى والمحافظات رباب الجالى - ضحا صالح – حسن عبد الغفار - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب حضورا مكثفا من عدد كبير من المواطنين الراغبين فى الترشح للانتخابات البرلمانية وذلك فى شتى محافظات الجمهورية من بينهم عدد كبير من المشاهير والوجوه المعروفة.

على الدمرداش


ففى محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تقدم حمدى عمارة، وكيلا عن اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة الأسبق، ومساعد وزير الداخلية الأسبق، لاستكمال اوراق ترشح الأخير لانتخابات مجلس النواب.

وكان اللواء على الدمرداش قد تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات البرلمان، عند فتح باب الترشح فى المرة الأولى، قبل الغاء الانتخابات لعدم دستورية قانون الانتخابات، الأمر الذى أدى لإنابته وكيلا عنه لاستكمال أوراق ترشحه.

حسين مجاور


وفى محكمة جنوب القاهرة، تقدم حسين مجاور رئيس اتحاد العمال الأسبق بطلب ترشيح للانتخابات البرلمانية عن دائرة المعادى، مشيرا إلى أنه سيخوض الانتخابات مستقلا دون الدخول مع أحزاب أو ائتلافات لعدم الدخول فى معارك انتخابية.

وأوضح مجاور فى تصريحات له أثناء تواجده بلجنة الانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة قائلا "لن أصرف جنيه واحد على الدعاية الانتخابية وأهالى المعادى متكفلين بالدعاية، مشيرا إلى أنه حريص على تقديم الخدمات لأهالى المعادى طوال السنوات الماضية مؤكدا على أنه يحظى بشعبية كبيرة من أبناء دائرته".

وأشار مجاور إلى وجود الكثير من القوانين سيتقدم بطلب تعديلها فى حال فوزه فى الانتخابات البرلمانية، بالإضافة إلى مواد دستورية يجب تعديلها قائلا "فى مواد فى الدستور توقف المراكب السايرة ولازم تتعدل".

رجب حميدة


فيما تقدم رجب حميدة عضو حزب مصر العروبة الديمقراطى بأوراق ترشحه عن الدائرة 16 التى تضم أقسام شرطة عابدين قصر النيل والموسكى.

وقال حميدة، إن نسبة مشاركة الناخبين فى عملية الاقتراع البرلمانى لا تقل عن 50%، حيث إن الشعب سيشهد العرس الديمقراطى المكمل لانتهاء خارطة الطريق، وتابع: "هذا الاستحقاق انتظره المواطنين منذ 3 سنوات".

وأوضح حميدة أن مصر تحتاج فى المرحلة المقبلة إلى المخلصين المتخصصين من أبنائها لاستقرار أوضاع البلاد، وينبغى بأننا ندفع بدخول الكوادر إلى مجلس النواب القادم من اجل مراقبة السلطة التنفيذية والمشاركة فى التشريعات.

زكريا ناصف


بدوره قال زكريا ناصف رئيس اللجنة الرياضية بحزب المصريين الأحرار أنه تقدم بطلب ترشيح للانتخابات البرلمانية المقبلة وذلك بعد أن تقدم بأوراق ترشحه كاملة منذ عدة أشهر عن دائرة المعادى، مشيرا إلى أن دائرة المعادى رغم أنها من المناطق الراقية إلا أنها تواجه مشاكل فى مناطق عديدة على رأسها منطقة طرة.

وأكد ناصف أثناء تواجده بلجنة الانتخابات المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم أن هناك تكدس غير مبرر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، رغم قلة عدد المقبلين لتقديم أوراق ترشحهم مما تسبب فى بطء إجراءات تقديم الأوراق.

وشدد على حرصه بالالتزام بالقانون واللوائح وتحديد حد أقصى للدعاية الانتخابية لا يتعدى نصف مليون جنيه، مؤكدا على التزامه بعدم تخطى المبلغ المحدد، مشيراً إلى أن هناك عدة قوانين من المقرر مناقشتها فى البرلمان المقبل على رأسها قانون الرياضة والقوانين الاقتصادية.

أيمن أبو العلا


وفى محكمة جنوب الجيزة تقدم الدكتور أيمن ابو العلا عضو مجلس الشعب السابق والأمين العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية عن دائرة 6 أكتوبر والشيخ زايد والواحات عن حزب المصريين الأحرار بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية.

وقال أبو العلا فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن هذا البرلمان سيكون الأهم فى تاريخ مصر، لأنه مقبل على ثورة تشريعية خاصة مع توسيع صلاحيات كبيرة لمجلس النواب وهو ما يلقى العبء على المرشحين والناخبين فى اختيار الأفضل والأجدر بتمثيلهم تحت قبة البرلمان،واستنكر ابو العلا سوء التنظيم الذى شهده اليوم الأول من تقديم أوراق الترشح للانتخابات البرلمانية.

رامى صلاح


كما أكد رامى صلاح، القيادى بحركة تمرد، أنه متواجد داخل محكمة جنوب القاهرة منذ الساعة الثانية صباح اليوم الثلاثاء، ليحجز مكانا وسط أوائل المتقدمين للترشح لخوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه مرشح مستقل ولا يخوض الانتخابات تبع حزب او جماعة.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أثناء تواجده بلجنة الانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة أنه مرشح لدائرة السيدة زينب، لافتاً إلى أنه خصص من 200 إلى 250 ألف جنيه لحملة الدعاية الانتخابية.

على المصيلحى


وفى باقى المحافظات تقدم عدد كبير من وزراء نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونوابه، حيث تقدم فى الشرقية 90 من المرشحين إلى اللجنة المختصة بتلقى الطلبات بمحكمة الزقازيق الابتدائية، بإشراف المستشار عبده عطية وكان من أول المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم عن الدائرة الأولى رجل الأعمال مجدى عاشور والشهير بعاشور بتاع الشرقية الذى هاجمه الرئيس المعزول محمد مرسى فى خطابه الشهير، واللواء خالد رزق عضو مجلس الشعب السابق ورجل الأعمال ماجد دياب والوزير على مصيلحى، كما تقدم اللواء هانى درى أباظة عن الدائرة الأولى.

عمر هريدي


وفى أسيوط، تقدم النائب السابق عن الوطنى المنحل عمر جلال هريدى بأوراق ترشحه لمجلس النواب ٢٠١٦ عن دائرة مركزى البدارى وساحل سليم ومقرها مركز شرطة البدارى.

نواب الحزب الوطنى المنحل


وفى المنيا كان من أبرز الوجوه التى تواجدت بين الصفوف منذ الصباح الباكر النواب القدامى ومنهم علاء حسنين نائب الحزب الوطنى السابق عن دائرة ديرمواس والملقب بقاهر الجن والعفاريت والنائب السابق مجدى سعداوى عن دائرة أبوقرقاص وأشرف شوقى نائب الكتله البرلمانية وهيلا سلاسى نائب المصريين الاحرار واشرف شعبان هديه نائب بنى مزار ومعتز صفوت نائب مطاى.

ومن أبرز المتقدمين بطلبات ترشيحهم من النواب السابقين والشخصيات الشهيرة بمحافظة الفيوم محمد فؤاد، أمين حزب مستقبل وطن بالفيوم، ومحمد هاشم، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى "المنحل"، والدكتور صابر عطا رئيس لجنة الوفد العامة بالمحافظة، والبرلمانى السابق عن حزب الوفد، ومحمد طه الخولى، البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى "المنحل"، ومحمد فرغلى، الصحفى بجريدة المصرى اليوم مدير مكتب جريدة المصرى اليوم بالفيوم.

وفى الغربية، تقدم رسميا الإعلامى جلال جابر عوارة ابن مدينة طنطا، والمذيع بالتلفزيون المصرى فى مفاجأة من العيار الثقيل للمرشحين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني عبد العزيز

مجلس الشعب للتشريع

عدد الردود 0

بواسطة:

مفروس افندي

الشعب يحكم

أتوقع ان يكون مجلس مصطبة ولا عزاء للأحرار

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى للافاقين القرفان من ريحتهم اللى طلعت

باطل ترشح هؤلاء الافاقين الفلول باطل

عدد الردود 0

بواسطة:

اللهو الخفى

مجلس المشاهير لكن كنت اتمنى يكون العضو ممثلا للشعب مش للاصدقاء والمحاسيب..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الباسط ابوالسعود

الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الباسط ابوالسعود

الفيوم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرازق

الاسكندرية

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf2578@yahoo.com abdelmaged

لا لنواب السبوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed zahran

كفاه بقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة