تفاصيل لقاءات السيسى مع الرؤساء المشاركين فى حفل القناة.. مباحثات مع "هولاند" على متن لنش بحرى لتعزيز العلاقات..وميدفيديف نقل تهنئة "بوتين" بالافتتاح..ورسالة من الرئيس الجزائرى تعبر عن فخره بالإنجاز

الخميس، 06 أغسطس 2015 10:20 م
تفاصيل لقاءات السيسى مع الرؤساء المشاركين فى حفل القناة.. مباحثات مع "هولاند" على متن لنش بحرى لتعزيز العلاقات..وميدفيديف نقل تهنئة "بوتين" بالافتتاح..ورسالة من الرئيس الجزائرى تعبر عن فخره بالإنجاز جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى – أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب انتهاء الجزء الأول من الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول والحكومات الذين حضروا حفل الافتتاح، حيث قدموا جميعا الرئيس وللشعب المصرى التهنئة بمناسبة افتتاح القناة الجديدة وإنجازها خلال عام واحد فقط، معتبرين ذلك أمراً غير مسبوق، ومنوهين إلى ما تمثله القناة من إضافة إيجابية ستساهم فى تعزيز حركة التجارة الدولية وستزيد من معدلات التبادل التجارى والتواصل الحضارى بين الدول والشعوب.

اجتماع ثنائى بين السيسى وهولاند


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن تلك اللقاءات شملت اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" على متن "لنش بحرى”، حيث تم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتى تشهد فى المرحلة الراهنة تنامياً ملحوظاً فى كافة المجالات، وهو التنامى الذى انعكست ملامحه فى العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين فى شتى الأصعدة.

كما أعرب الرئيس عن تقدير مصر، حكومةً وشعباً، لحرص الرئيس "هولاند" على المشاركة شخصياً فى حفل افتتاح القناة الجديدة، تدعيما لأواصر الصداقة بين البلدين، وانعكاسا للدور التاريخى لفرنسا فى حفر قناة السويس التى جاءت بناء على مقترح فرنسى.
اليوم السابع -8 -2015

الرئيس يلتقى ديمترى ميدفيديف


وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس التقى برئيس الوزراء الروسى "ديمترى ميدفيديف" الذى نقل الرئيس تحيات وتهنئة الرئيس الروسى”فلاديمير بوتين" بافتتاح القناة الجديدة، مشيداً بعزيمة الشعب المصرى، وإرادته القوية التى مكنته من إنجاز مثل هذا المشروع الضخم فى فترة زمنية وجيزة.

وأضاف رئيس الوزراء الروسى أنه لمس بنفسه مدى سعادة وفخر الشعب المصرى بهذا الإنجاز الرائع من خلال الاحتفالات الشعبية التى شاهدها فى الشوارع والميادين المؤدية إلى مقر الاحتفال.

كما شهد اللقاء استعراضا لمختلف جوانب العلاقات الثنائية التى يثمنها البلدان كثيرا، وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات.

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على تعزيز التعاون بين البلدين فى المرحلة المقبلة والوصول بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أرحب من التعاون الاستراتيجى.

اليوم السابع -8 -2015

لقاء مع رئيس اليونان


وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس التقى كذلك مع رئيس وزراء اليونان اليكسس تسيبراس، حيث تم التباحث فى سبل تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين سواء على المستوى الثنائى أو المتوسطى، كما تم الاتفاق على زيادة مشاركة الشركات اليونانية فى المشروعات الكبرى التى تدشنها وتنفذها مصر فى مرحلة البناء الراهنة بما يدعم التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

اليوم السابع -8 -2015
كما وجه رئيس الوزراء اليونانى الدعوة الرئيس لإجراء زيارة إلى اليونان تدعيماً لأواصر علاقات التعاون التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، موضحاً أنه سيتخللها عقد قمة ثلاثية بين زعماء مصر وقبرص واليونان، وذلك فى إطار آلية القمة الثلاثية التى تجمع بين الدول الثلاث وأهمية الحفاظ على دورية انعقادها تعزيزاً للتعاون المتوسطى ولاسيما فى منطقة شرق المتوسط، واستمراراً للتباحث والتشاور بين الدول الثلاث فى العديد من الموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اليوم السابع -8 -2015

رسالة من الرئيس الجزائرى


وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس التقى عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة الجزائرى، الذى سلم الرئيس رسالة خطية من الرئيس الجزائرى عبد العزيز بو تفليقه عبر خلالها عن فخره واعتزازه بافتتاح قناة السويس الجديدة، معتبرا إياها إنجازا عظيما ستكون له آثاره الإيجابية على مصر والعالم بما ستتيحه من تيسير لحركة الملاحة البحرية الدولية، فى ظل النمو المضطرد والمتوقع لحجم التجارة العالمية، وما يفتحه من آفاق واعدة للاقتصاد المصرى، ويؤهل منطقة القناة لتصبح مركزا تجاريا ولوجستيا عالميا.
اليوم السابع -8 -2015
كما أعرب الرئيس الجزائرى فى رسالته عن الاعتزاز والارتياح لمستوى علاقات التعاون القائمة بين البلدين فى كافة المجالات، مؤكداً حرص الجزائر الدائم على تعزيزها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بما يساهم فى الحفاظ على الأمن والاستقرار فى البلدين والمنطقة العربية.

وقد أكد الرئيس على عمق علاقات الأخوة والتعاون التى تجمع بين مصر والجزائر، وأهمية العمل على تعزيزها وتنميتها فى مختلف المجالات بما يساهم فى تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين والأمة العربية.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة...



- الرئيس السيسى يصل يخت المحروسة بالزى العسكرى لافتتاح قناة السويس الجديدة


- الخارجية البريطانية: مشروع قناة السويس مثال عظيم لما يمكن لمصر تحقيقه


- مجند بالجيش يطلق على مولودته "قناة" تفاؤلا بافتتاح قناة السويس الجديدة


- بالصور.. احتفالات افتتاح قناة السويس تشعل المحافظات.. تورتة علم مصر بطول11مترا فى أسوان.. وأغانى وطنية بقرية "عبد الناصر".. و10رحلات عمرة باحتفالية العريش.. وعروض بالسفن فى الإسكندرية وهتافات تحيا مصر


- محافظة الجيزة تنظم 3 فعاليات بالميادين والحدائق احتفالاً بافتتاح القناة


- دراسة: محور تنمية قناة السويس يضاعف الناتج المحلى لإقليم القناة


- بالفيديو.. الأطفال المشاركون فى حفل افتتاح قناة السويس يصلون استاد الإسماعيلية


- بالفيديو.. موسيقى الشرطة تشارك فى احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة أمام حديقة الحيوان


- قصة فلوس القناة.. 90 مليار دولار دخلت خزينة مصر من القناة خلال نصف قرن.. مميش: 150 مليار جنيه فى العام مع زيادة حركة التجارة خلال السنوات المقبلة.. و100 مليار دولار إيرادات متوقعة من تنمية محور القناة


- استمرار توافد زعماء دول العالم لمشاركة المصريين فرحتهم بافتتاح القناة.. وصول رؤساء جيبوتى والجابون وأنجولا.. وقائد البحرية الروسية ورئيس شركة سيمنس العالمية.. وإنهاء إجراءات وصولهم بصالة كبار الزوار


- "التحرير" يحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة.. الأعلام المصرية ترفرف فى سماء ميدان الثورة.. وقوات الانتشار السريع تؤمن المحتفلين.. وأغنية تسلم الأيادى تشعل حماسهم.. ويؤكدون: "دوسنا على الصعب وعدناه"


- 4 مشروعات بنكهة التكنولوجيا تنير محور قناة السويس فى المستقبل.. وادى التكنولوجيا بغرب القناة للصناعات الدقيقة والحساسة.. وإنشاء مراكز حوسبة عملاقة لمرور البيانات.. ومحطات لمعالجة النفايات ومدينة للسلع


- "السيسى" والقناة.. 10 وقائع حولت الحلم إلى حقيقة.. أبرزها الزيارات الحافز الأقوى للعاملين بالحفر.. دعا المصريين للمشاركة بالأسهم.. طرح شهادات الاستثمار على المواطنين


- جمال عبد الناصر لأمريكا: "موتوا بغيظكم موعدنا يوم الخميس".. الزعيم الخالد استدعى محمود يونس فى اجتماع عاجل يوم الثلاثاء وكلفه بقيادة فريق تأميم القناة ردا على سحب واشنطن تمويل السد العالى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

كاتبى المقال الاستاد \. محمد الجالى ,, والاستاذه \ اسماء مصطفى .. بارك الله فيكم

**

عدد الردود 0

بواسطة:

د/حسام.المعادي

الكبير

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان كمال

الف مبروك يا ريس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة