4 مشروعات بنكهة التكنولوجيا تنير محور قناة السويس فى المستقبل.. وادى التكنولوجيا بغرب القناة للصناعات الدقيقة والحساسة.. وإنشاء مراكز حوسبة عملاقة لمرور البيانات.. ومحطات لمعالجة النفايات ومدينة للسلع

الخميس، 06 أغسطس 2015 11:06 ص
4 مشروعات بنكهة التكنولوجيا تنير محور قناة السويس فى المستقبل.. وادى التكنولوجيا بغرب القناة للصناعات الدقيقة والحساسة.. وإنشاء مراكز حوسبة عملاقة لمرور البيانات.. ومحطات لمعالجة النفايات ومدينة للسلع قناة السويس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العالم يستعد خلال هذه اللحظات لافتتاح قناة السويس الجديدة التى تم حفرها فى وقت قياسى، وأنظار العالم أجمع تتجه الآن إلى القناة الجديدة ودراسة الفوائد التى ستعم على الجميع من خلالها، ومؤخرا تم الإعلان عن المشروعات والخطة الكاملة لتنمية محور القناة من أجل أن تكون هدية العالم ليست فقط فى نقل البضائع ولكن فى عدة مجالات أخرى، وهذه المشروعات فى مختلف المجالات الهدف الأول منها هو التنمية وخلق فرص عمل للشباب، ولأن التكنولوجيا الحديثة لا يمكن أن تغيب عن هذا الحدث الهام، هناك عدد من المشروعات التى تم الإعلان عنها ضمن خطة تنمية محور القناة يمكن أن تقول أنها بنكهة التكنولوجيا الحديثة.

- وادى التكنولوجيا


سيتم تنفيذ مشروع وادى التكنولوجيا، الذى تم إدراجه ضمن مشروعات القناة ويعتبر من أهمها لأن سيكون مختص بتجميع العقول الشابة المبتكرة التى لديها مهارات فى الصناعات الدقيقة التى ستفيد فى عدد من المشروعات الأخرى وستنقل مصر تكنولوجيا، كما سيتم إنشاء قرية بداخله للشباب بتكلفة 122.6 مليون جنيه، ويهدف المشروع إلى تكوين مجتمع عمرانى متكامل، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى تنفيذ محطة معالجة طاقة 5 آلاف متر مكعب فى اليوم، والتى ستنتهى بداية عام ٢٠١٧.

- كابلات بحرية متطورة


الإنترنت من أهم الأشياء التى تحتاج إلى دعم فى مصر وتقوية لأنه يعتبر أساس لأغلب الصناعات والمجالات، فهناك مشروع تم الكشف عنه خاص بالاستفادة من الكابلات البحرية التى تمر عبر القناة من خلال إنشاء حوسبة عملاقة لمرور البيانات حيث تهدف مصر أن تصبح مركزا عالميا للإنترنت، كما سيتم إنشاء قرى تكنولوجية بالمنطقة تعمل على تدريب الكفاءات لتنمية الصناعة، بالإضافة إلى العمل على توفير التطبيقات والأنظمة لمساعدة القطاعات فى تنمية مشروعات قناة السويس وأيضا توفير تطبيقات للاتصال بالعالم الخارجى.

- محطات معالجة المخلفات


تعتبر المخلفات من أخطر المشكلات التى نعانى منها فى الوقت الحاضر لذلك تم إطلاق هذا المشروع وهو محطة معالجة المخلفات الصناعية السائلة بعتاقة، والذى سيعمل على معالجة المخلفات بطرق متطورة والاستفادة منها مرة أخرى عن طريق استخدام طرق مبتكرة وحديثة.

- مدينة لتجميع السيارات


إقامة مدينة صناعية خاصة بتجميع السيارات والمعدات وجميع السلع الهندسية، وسيتم من خلالها البحث وتطوير مستقبل صناعة السيارات.


موضوعات متعلقة:



- رئيس الجابون يصل القاهرة للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس

- وزير الزراعة الأوكرانى: قناة السويس الجديدة نموذج لموهبة المصريين الهندسية

- هانى رمزى: قناة السويس فاتحة خير على مصر والغلابة

- ميادين الإسكندرية تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس

- تحرك يخت المحروسة استعدادا للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة

- السفارة المصرية فى روما تنظم معرضاً للوثائق حول قناة السويس الجديدة

- المكتب الثقافى المصرى بالسعودية ينظم احتفالية بمناسبة قناة السويس الجديدة

- "قناة السويس إرادة شعب".. معرض توثيقى بالمكتب الثقافى المصرى فى الكويت

- احتفالات بمراكز شباب الإسكندرية اليوم بمناسبة افتتاح قناة السويس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة