أكرم القصاص

قالوا عن قناة السويس الجديدة.. وزير الرى: عمل هندسى فريد وملحمة عظيمة.. وزير التموين: ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد.. وزير الصحة: عبور ثان للقيادة المصرية.. وزير الأوقاف: نقطة تحول فى التاريخ المعاصر

الخميس، 06 أغسطس 2015 05:30 م
قالوا عن قناة السويس الجديدة.. وزير الرى: عمل هندسى فريد وملحمة عظيمة.. وزير التموين: ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد.. وزير الصحة: عبور ثان للقيادة المصرية.. وزير الأوقاف: نقطة تحول فى التاريخ المعاصر قناة السويس الجديدة
كتب ميرفت رشاد - عز النوبى - رضا حبيشى - وليد عبد السلام - لؤى على - أسماء نصار - إيناس البنا - رحمة رمضان - أسامة عبد الحميد - إسماعيل رفعت - محمود ط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير النقل: مصر قادمة وفخر لكل المصريين وسيقلل زمن العبور إلى 3 ساعات

- وزير الصحة: عبور ثان للقيادة المصرية


- الأزهر: إنجاز يبرهن على قدرة مصر على قهر المستحيل وإنجاز المهمَّات الصَّعبة


- وزير الرى: عمل هندسى فريد وممر مائى عملاق وملحمة عظيمة تجسد آمال المصريين


- وزير التنمية المحلية: قناة السويس الجديدة بداية إعادة توزيع خارطة السكان


- وزير التموين: ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد المصرى


-

وزير الأوقاف: نقطة تحول هامة فى تاريخنا المعاصر



اعتبرت الحكومة المصرية أن قناة السويس الجديدة، تمثل ملحمة تاريخية وانجاز تاريخى يزيد من التنمية والاقتصاد المصرى، وسيكون له أثر إيجابى على التنمية الزراعية الشاملة، خاصة فى حركة الصادرات الزراعية للخارج، لمساهمتها فى فتح أسواق جديدة وزيادة كمية الصادرات، وسيقلل زمن العبور فى قناة السويس إلى 3 ساعات بدلا من 8 ساعات وهو ما سيؤدى إلى مضاعفة أعداد السفن العابرة للقناة، إن هذا المشروع الأسطورة، الذى أنجزه المصريّون بأموالهم وبسواعدهم السَّمراء وبحبَّات عرقهم، هو انطلاقةٌ كبرى على طريق تحقيق أهداف التَّنمية الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة والأمن والسَّلام المجتمعى فى مِصرِنا الغالية.

مشروعات سياحية جديدة


أكد المهندس خالد رامى وزير السياحة، أن ما حققته مصر بحفر وافتتاح قناة السويس الجديدة خلال عام هو إنجاز تاريخى جديد أعاد للشعب المصرى ثقته فى نفسه، وأعاد له الفرحة والسعادة والعزة والفخر، مؤكدا أن مشروع القناة يفتح آفاقا جديدة لسياحة الترانزيت وسياحة اليخوت وسياحة اليوم الواحد، وكذلك تطوير مزارات سياحية تضاف للخريطة السياحية كالمتحف الوثائقى لقناة السويس القديمة والجديدة والنصب التذكارى للقوات المسلحة وتبة الشجرة.

وزير السياحة: حملة كبرى للترويج لمنطقة القناة كمقصد هام للوفود


وأشار رامى فى تصريحاتٍ له إلى أن افتتاح القناة يُعيد إلى الأذهان صورة إيجابية عن مصر ويعيد بعض المدن السياحية العريقة كبورسعيد والسويس والإسماعيلية إلى الخريطة السياحية وأن الوزارة حريصة على استغلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى دعم حركة السياحة الوافدة لمصر، حيث من المقرر أن تطلق الوزارة حملة ترويجية كبرى لمنطقة القناة للاستفادة منها فى وضعها كمقصد هام للوفود الأجنبية الزائرة لمصر خلال الفترة المقبلة، والعمل على رفع معدلات بقائهم بالفنادق لأطول فترة زمنية ممكنة.
القناة هدية مصر للعالم

وقال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، إن قناة السويس الجديدة تعد رسالة حقيقية للعالم على قدرة مصر على استعادة أمجادها، معتبرًا بأنها هدية مصر للعالم، وهو دليل على استمرار قدرتها على العطاء المستمر، مؤكدا أن القناة سيكون له أثر إيجابي على التنمية الزراعية الشاملة، خاصة فى حركة الصادرات الزراعية للخارج، لمساهمتها فى فتح أسواق جديدة وزيادة كمية الصادرات، والسلع التنافسية المصرية، ويزيد من حجم الصادرات المصرية من 4.6 مليار دولار حاليًا إلى ما يقرب من 8 مليارات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أكد أن قناة السويس الجديدة مشروع تاريخى يؤكد أن مصر قادمة وإنجازه فى عام واحد فخر لكل المصريين، إذ إن المشروع سيقلل زمن العبور فى قناة السويس إلى 3 ساعات بدلا من 8 ساعات كانت تستغرقها السفن خلال العبور من خلال نظام القوافل، وهو ما سيؤدى إلى مضاعفة أعداد السفن العابرة للقناة.

انتصار جديد للإرادة المصرية


أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة بمثابة انتصار جديد للإرادة المصرية، مشيرًا إلى أن مشروع القناة عبور ثان للقيادة المصرية، مضيفًا أن مشروع قناة السويس الجديدة أبهر العالم بسبب الزمن القياسى، الذى تم حفر القناة فية لافتًا إلى أن القناة الجديدة ستكون محورًا تجاريًا عالميًا يجعل مصر بوصلة حركة التجارة.

وأوضح وزير الصحة أن مشروع قناة السويس الجديدة سيفتح آفاقًا جديدة لتنمية مدن القناة، ويدر دخلا متميزا لخزينة الدولة تسهم فى تحسين الاقتصاد القومى للبلاد.

الأزهر الشريف: انطلاقة كبرى لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية


فيما أعرب الأزهرُ الشَّريفُ عن سعادته البالغة بافتتاح هذا المشروعِ العظيم الَّذى فجَّر طاقات الشَّعب المصريِّ، وأثبت أنَّ الإخلاصَ والوطنيَّة والإرادة القويَّة الَّتى يعمل بها الرَّئيس والقوَّات المسلَّحة المصريَّة، ممَّا جذب أنظار العالم نحو مِصرَ الجديدة، وأنَّ هذا المشروعَ الأسطورة الذى أنجزه المصريُّون بأموالهم وبسواعدهم السَّمراء وبحبَّات عرقهم، هو انطلاقةٌ كبرى على طريق تحقيق أهداف التَّنمية الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة والأمن والسَّلام المجتمعى فى مِصر.

ويَنظُر الأزهرُ الشَّريفُ إلى قناة السُّويس الجديدة بحُسبانِها مشروع القرن الواحد والعشرين والإنجاز التاريخى، الذى يمدُّ جسور التعاون بين الشَّرق والغرب، ليس على مستوى الاقتصاد والتَّبادل التجارى العالمى فحسب، بل على مستوى تبادل الحضارة والثَّقافة والسِّلم الاجتماعى بين الشَّرق والغرب، تَحيَّةً وتقديرًا من الأزهرِ الشَّريفِ لرجالِ القوَّاتِ المُسلَّحة الأبطال الذين بذلوا جهودًا مُضنيةً مِن أجل تنفيذ هذا المشروع التاريخى العظيم، وشُكرًا لكافَّة السَّواعد المصريَّة الطَّاهرة الَّتى تفانتْ فى تحقيق هذا الحلم المصريِّ، ولكلِّ المساهمين فى إنجاحه بالمال أو الجهد أو الكلمة الطيِّبة مِن أبناء الشَّعب المصريِّ.

المشروعات العملاقة


قال الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، إن مصر بافتتاحها قناة السويس اليوم، قدمت للعالم شريانًا ملاحيًا جديدًا يساهم فى ازدهار الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن مصر ينتظرها مستقبل باهر بالمشروعات العملاقة المنتظر إقامتها بمنطقة قناة السويس ستوفر الآلاف من فرص العمل للشباب.

ولفت المحافظ، إلى أن مصر ستظل للأبد موطنًا للسلام والعطاء وواحة للأمن والأمان مؤكدًا أن المصريين يعيدون اليوم إكتشاف أنفسهم ويؤكدون للعالم أنهم قادرون على صنع المعجزات وأنهم رواد فى كل المجالات وتركوا للإنسانية تراثًا عظيمًا فى كافة العلوم.

وأكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قناة السويس الجديدة تعد إنجازا كبيرا أبهر العالم، كما أظهر الجهود الجبارة التى بذلتها السواعد المصرية فى زمن قياسى، معربًا عن تمنياته بمزيد من التقدم والنجاح لمصر والمصريين تحت القيادة السياسية الرشيدة للقائد والزعيم عبد الفتاح السيسى، مهنئا شعب مصر العظيم، على الإنجاز الهائل الذى تم تحقيقه بالإرادة المصرية حكومة وشعبا تحت قيادة الرئيس، وذلك بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة بهذه السرعة الكبيرة، وهذا المستوى المتميز.

وزير التربية والتعليم: وضع قناة السويس الجديدة فى المناهج الدراسية


وقال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إنه كلف القائمين على المناهج الدراسية ومركز المناهج بوضع قناة السويس الجديدة والافتتاح الأسطورى إلى تغيير خريطة مصر فى المناهج الدراسية للفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2015 - 2016.

وأضاف أنه لابد من وضع هذا الحدث الأهم والتاريخى، والذى يترقبه العالم بأكمله فى المناهج الدراسية، بالإضافة إلى تغيير خريطة مصر بوضع قناة السويس الجديدة ضمن الخريطة فى كتب الجغرافيا والتاريخ للطلاب، تتضمن المناهج أهمية المشروع الاقتصادية ودور القوات المسلحة فى حفر القناة خلال وقت قياسى، مؤكدا أنه لا بد من وضعها فى المناهج وقف رؤية المختصين فى المناهج الدراسية بمشاركة أساتذة الجامعات ومسئولى مركز المناهج.

وزير الرى: القناة الجديدة عمل هندسى فريد وملحمة عظيمة


أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن هذا المشروع القومى يعد بمثابة عمل هندسى فريد، وممر مائى عملاق، ومشروع اقتصادى ناجح، علاوة على أنه ملحمة عظيمة تجسد آمال وطموحات الشعب المصري، مؤكدا أن قناة السويس توضح للعالم اصطفاف الشعب حول قائده الرئيس عبدالفتاح السيسى، واستعداده الدؤوب نحو مزيد من البذل والعطاء من أجل بلدنا الغالية.

وزير التموين: القناة الجديدة ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد


وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع قناة السويس الجديدة وتنمية محور القناة يعد بلا شك المشروع العملاق للقرن الحادى والعشرين، وهو ترياق سحرى لأمراض الاقتصاد المصرى التى طال العهد بها وشريان للخير لمصر وللعالم أجمع، حيث يؤدى إلى تحويل مصر إلى محور لوجستى ارتكازى عالمى، ويحقق لها الريادة العالمية فى صناعة النقل البحرى واللوجستيات، لتصبح مركزا صناعيا وتجاريا وسياحيا عالميا، وذلك من خلال إنشاء مناطق حضارية جديدة تمثل نقطة انطلاق للاقتصاد المصرى نحو آفاق التقدم والرخاء.

وأضاف وزير التموين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بافتتاحه لمشروع قناة السويس الجديدة، أثبت للجميع أنه كان عند وعده عندما أعلن تحديد عام واحد للانتهاء من المشروع، مشيرا إلى أن مشروع القناة ملحمة وطنية كبرى تضاف إلى الرصيد الهائل من ملاحم الشعب المصرى الكبرى، وأن أم الدنيا قادرة على مواجهة كل التحديات والانطلاق نحو المستقبل المشرق.

فيما أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أهمية مشروع قناة السويس الجديدة فى تنمية المحافظات المحيطة، وأن المشروع سيدخل مصر فى مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية، إضافة إلى أنه سيعيد توزيع خارطة السكان بمنطقة القناة وسيناء، لافتا إلى أن المشروع هو أحد المشروعات التنموية الكبرى، التى تضع مصر على خارطة الدول التى تملك مناطق لوجستية متكاملة.

تنمية المحافظات


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب، كما سيقضى على البطالة بشكل كبير، وسيساهم فى زيادة الدخل القومى، إضافة إلى المساهمة فى حل مشكلة التكدس السكانى فى الوادى، من خلال إقامة مجتمعات جديدة، مؤكدًا أن المشروع سيساهم فى الإسراع بتنمية المحافظات المحيطة بالمشروع، وسيتم إقامة مناطق تخزين وتجارة حرة، بالإضافة إلى تنفيذ شبكة الطرق الطولية والعرضية واستصلاح الأراضى القابلة للزراعة، وإقامة العديد من المشروعات السياحية والتصنيعية القائمة على الموارد الطبيعية المتوفرة بالمنطقة، مثل صناعة الأسمنت والجبس والسيراميك والتصنيع الزراعى.

نقطة تحول هامة فى تاريخ مصر المعاصر


وهنئا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشعب المصرى، بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن هذا الإنجاز العظيم يُعد نقطة تحول هامة فى تاريخنا المعاصر، ونقطة أمل كبيرة فى التحول نحو المستقبل.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة