خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 01:02 م
وزير الكهرباء: حسن الإدارة سر نجاح حفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى الدكتور محمد شاكر
رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن حسن الإدارة غير المسبوق وراء نجاح مشروع قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى بلغ 365 يوماً فقط، موكداً أنه من منطلق خبرته الهندسية فإن إدارة المشروع تمثل أهم محاور النجاح.

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جراءة الرئيس عبد الفتاح السيسى ووطنيته التى لا حدود لها من أهم أسباب نجاح القناة الذى أبهر العالم بقوة وإرادة المصريين، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيغير خريطة الاستثمارات الأجنبية والعربية فى مصر وسترتفع بشكل ملحوظ خلال المرحلة القادمة.

وأشار الوزير إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة قناة السويس تعاملتا مع إدارة المشروع بطريقة حرفية ومتطورة كانت وراء إخراج هذا المشروع فى صورة مشرفة للشعب المصرى بأجمعه، مشيراً إلى أن قطاع الكهرباء سيقدم أفضل هدية للمصريين فى افتتاح القناة وهى تأمين التغذية الكهربائية وتحسين الخدمة بأفضل ما يمكن.

وفى سياق آخر، اعترف الدكتور محمد شاكر، أن هناك بعض المناطق التى تعانى من انقطاع فى التيار نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، موضحاً أن هذه الانقطاعات نتيجة لحدوث بعض الأعطال الفنية أو نتيجة مناورات صيانة جار القضاء عليها تماماً.

وأعلن شاكر، الاستمرار فى استكمال تنفيذ الخطة العاجلة التى تهدف إلى إدخال وحدات إنتاج جديدة على الشبكة القومية للكهرباء لإدخال 3632 ميجاوات، ومن المخطط الانتهاء منها بنهاية أغسطس الحالى باستثمارات تقدر بنحو 2.7 مليار دولار.

وأضاف، أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير المبالغ الخاصة بهذه الخطة، كما تبلغ تكلفة توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات نحو 20 مليار جنيه سنوياً.

وأشار شاكر، إلى نتيجة الجهود التى يبذلها القطاع ومساهمة المواطنين فى ترشيد الاستهلاك إدراكاً منهم لصالح البلاد، فقد شعر الجميع بالتحسن الملموس فى استقرار التغذية الكهربائية خلال الفترة الماضية، حيث لم يتم تخفيف الأحمال لأكثر من 75 يوما متواصلة وحتى الآن، ما لم يكن هناك انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية أو أعمال تخريبية.

وأكد الوزير، أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة خلال وقت الذروة باتباع الإرشادات اللازمة لاستخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية، مما يعود بالنفع على المواطن والدولة.

موضعات متعلقة..


وزير الكهرباء: القطاع نجح فى تنفيذ الخطة العاجلة طبقاً للجدول الزمنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة