وزير الكهرباء: القطاع نجح فى تنفيذ الخطة العاجلة طبقاً للجدول الزمنى

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 12:48 م
وزير الكهرباء: القطاع نجح فى تنفيذ الخطة العاجلة طبقاً للجدول الزمنى د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن القطاع نجح فى تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أحمال فصل الصيف لإضافة 3632 ميجاوات ومن المخطط الانتهاء منها بنهاية أغسطس الحالى باستثمارات تقدر بنحو 2.7 مليار دولار طبقاً للجداول الزمية المعدة لذلك.

وأكد وزير الكهرباء، أن هذا النجاح لا يقتصر على الجهود التى يبذلها القطاع فحسب بل يأتى نتيجة لاستجابة ومساهمة المواطنين فى ترشيد الاستهلاك إدراكاً منهم لصالح البلاد.

وأضاف شاكر فى بيان له اليوم أن الجميع شعر بالتحسن الملموس فى استقرار التغذية الكهربائية خلال الفترة الماضية حيث لم يتم تخفيف الأحمال لأكثر من 75 يوما متواصلة وحتى الآن، ما لم يكن هناك انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية أو أعمال تخريبية.

وأضاف شاكر أنه نظراً لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة التى امتدت حتى الآن لأكثر من ثلاثة أسابيع والتى تؤثر بشكل مباشر على زيادة الطلب على الأحمال وعلى كفاءة المعدات وارتفاع درجة حرارتها الأمر الذى قد ينتج عنه فى بعض الأحيان بعض الأعطال والتى يتدخل القطاع لحلها بشكل سريع فور الإبلاغ عنها.

وشدد شاكر على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وخاصة خلال وقت الذروة عن طريق تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية غير الضرورية خلال تلك الفترة وذلك لتجنب انقطاع الكهرباء.


موضعات متعلقة


بالصور.. تشغيل محطة محولات كهرباء قناة السويس الجديدة بعد انتهاء التجارب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة