شعبة الكوافيرات: بعض شركات المستحضرات تروج لمنتجات تحتوى على مواد محظورة

الإثنين، 03 أغسطس 2015 08:39 م
شعبة الكوافيرات: بعض شركات المستحضرات تروج لمنتجات تحتوى على مواد محظورة محرره اليوم السابع مع رئيس شعبه الكوافيرات
كتبت - إسراء الشرباصى - تصوير : شيماء يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات والحلاقين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك شركات مستحضرات تجميل تتحايل على المواطنين للتسويق بأن هناك منتجات كرياتين 2×1 وهما عبارة عن كرياتين وبروتين.

وأكد الدجوى أنه ثبت فى تقرير مصلحة الكيمياء المصرية، أن هذه المنتجات تحتوى على مواد محظور استخدامها فى مستحضرات التجميل وهى مادة الميثانول، وثبت بالأشعة تحت الحمراء أن احتمالية احتواء هذه المواد على الكرياتين ضعيفة.

وأثبتت مباحث التموين بعد التقرير المرسل من الإدارة المركزية لشئون الصيادلة بوزارة الصحة تبين أن جميع العينات من منتجات الكرياتين غير مسجلة بوزارة الصحة وتعتبر مهربة وغير مصرح بتبادلها بالأسواق، والأمر الذى يعد مخالفا لأحكام القانون 281 لسنة 1994 الخاص بالغش والتدليس.

وقال الدجوى إنه تقدم بشكوى للنائب العام بتظلمات رقم 142 لعام 2015 لمطالبة النيابة العامة بإرسال نتائج هذه التقارير إلى قطاع الصيادلة لمعرفة خطورة هذه المنتجات على الصحة العامة بعد الإفادة بالغش والتدليس.

كما خاطب النائب العام بمخاطبة وزارة الصحة بخطورة هذه المنتجات وسرعة إجراءات التقاضى، حيث إن هذه المنتجات أصبحت تنتشر بشكل كبير جدا فى الأسواق المصرية.

وأشار إلى أن القضاء أعاد التحقيق فى هذه القضية بعد أن تم حفظها إداريا وتم إعادتها للتحقيق فى القضية رقم 10389 إدارى مصر الجديدة لسنة 2014 ولم يصدر قرار أو حكم حتى الآن فى شأن تداول هذه المنتجات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة