مسؤول أمريكى كبير يزور إسرائيل لبحث اتفاق إيران النووى

الخميس، 27 أغسطس 2015 11:34 م
مسؤول أمريكى كبير يزور إسرائيل لبحث اتفاق إيران النووى مسئولو الاتفاق النووى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس، إن مسئولا كبيرًا بالوزارة سيسافر إلى إسرائيل هذا الأسبوع ليبحث مع مسئولين كبار هناك الاتفاق النووى الذى تم التوصل إليه بين إيران والقوى العالمية.

وقالت الوزارة فى بيان، إن أدم زوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون مكافحة الإرهاب والمخابرات المالية سيقوم بزيارة لإسرائيل بدءا من يوم الجمعة حتى يوم الاثنين، وستكون هذه أول زيارة له لإسرائيل منذ توقيع الاتفاق النووى فى يوليو.

ويعارض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بشدة الاتفاق الذى يفرض قيودا على البرنامج النووى الإيرانى فى مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

ويقول نتنياهو إن الاتفاق لا يفعل ما يكفى لكبح البرنامج النووى الإيرانى وإنه سيمنح إيران تخفيفا كبيرا فى العقوبات يمكن أن يساعد فى تمويل صراعات إقليمية.

وقالت وزارة الخزانة إن زوبين سيبحث فى إسرائيل تفاصيل الاتفاق النووى "ويؤكد التزام الولايات المتحدة بزيادة التعاون مع إسرائيل للتصدى لدعم إيران للإرهاب وغير ذلك من الأنشطة التى تزعزع استقرار المنطقة".

وقال متحدث باسم الوزارة إن زوبين سيلتقى مع مسئولين منهم دورى جولد المدير العام لوزارة الخارجية ويوسى كوهين مستشار الأمن القومى ويوفال شتاينتز وزير الطاقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة