إحالة أعضاء خلية استهداف معبد الكرنك للقضاء العسكرى.. أشرف الغرابلى عضو"أنصار بيت المقدس"أسس خلية لاستهداف المعبد.. التنظيم استقطب عناصر جديدة وأقنعهم باستباحة دماء المسيحيين

الخميس، 27 أغسطس 2015 05:29 م
إحالة أعضاء خلية استهداف معبد الكرنك للقضاء العسكرى.. أشرف الغرابلى عضو"أنصار بيت المقدس"أسس خلية لاستهداف المعبد.. التنظيم استقطب عناصر جديدة وأقنعهم باستباحة دماء المسيحيين أحد المتهمين منفذى عملية استهداف معبد الكرنك
كتب - محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال المستشار على عمران القائم بأعمال النائب العام أعضاء الخلية الإرهابية التى استهدفت معبد الكرنك إلى القضاء العسكرى إعمالاً بأحكام القرار بالقانون رقم 136 لسنة 2015 بشأن تأمين وحماية المنشآت الحيوية.

واستعرض المستشار على عمران مع المستشار تامر الفرجانى المحامى العام لنيابات أمن الدولة العليا، التحقيقات التى أجرتها النيابة فى حادث استهداف معبد الكرنك وكشفت عن استقطاب كوادر من تنظيم من أنصار بيت المقدس، لعناصر جديدة للتنظيم واعتناقهم لفكرة القائم على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه واستباحة دماء المسيحيين، واستحلال ممتلكاتهم من خلال تأسيس خلايا يتولى مسئوليتها المتهم أشرف علي على حسانين الغرابلى، تعمل بشكل عنقودى، تهدف إلى ارتكاب أعمال عدائية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهما والمنشآت العامة والسياحية وترويع المواطنين وتعطيل العمل بالدستور وزعزعة الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى والتأثير على مقومات الدولة الاقتصادية بغرض إسقاطها.

واعترف المتهمون بانضمامهم لجماعة تعتنق أفكارًا جهادية وحيازتهم وإحرازهم أسلحة نارية ومفرقعات وعبوات ناسفة وتلقيهم دورات تدريبية لصناعة المواد المفرقعة والعبوات الناسفة وكيفية استخدامها.

كما اعترفوا بتفاصيل استهدافهم معبد الكرنك بالأقصر بتكليف من أشرف على على الغرابلى حيث اصطحب المتهمون عنصرين تكفيريين أجنبيي الجنسية من الطريق الدائرى بالفيوم وتوجهها لمحافظة الأقصر وبحوزتهما حقيبتى ظهر سوداوان اللون بداخلهما قنابل يدوية وعبوات ناسفة وبنادق آلية وذخائر وما أن وصل العنصران إلى الأقصر حتى استقلا سيارة أجرة توجها بها صوب معبد الكرنك وطلبا من قائدها الإسراع بعبور بوابة دخول المعبد لمنع تفتيش السيارة وتقابلا مع المتهم الثالث – مصرى الجنسية – بأحد المقاهى فى ساحة معبد الكرنك عقب وصولهما ما أثار ريبة السائق وأبلغ قوات الشرطة بأمرهم وما أن وصل فوج من السائحين لباحة المعبد حتى توجه المتهمون الثلاثة صوبهم وهنا استوقفتهم قوات الأمن فبادر أحد المتهمين الأجانب بتفجير نفسه بعبوة ناسفة محلية مثبتة بمنطقة الخصر بها كمية من مادة tnt شديدة الانفجار وأطلق الأجنبى الآخر الأعيرة النارية من سلاح آلى صوب السائحين وقوات الأمن ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين وتمكنت القوات من ضبط المتهم الثانى مصرى الجنسية وقتل المتهم الثالث.

أسفر الحادث عن إصابة عدد من المواطنين وإتلاف واجهات بعض الحوانيت السياحية "بازارات" ومبنى دورات المياه وضبط بندقيتين آليتين و8 قنابل يديوية وقذيفتى هاون وآر بى جى وحزام ناسف بالحقيبتين بحوزة المتهمين.

واستمعت النيابة إلى العديد من الشهود الذين كشفوا عن كيفية ارتكاب المتهمين لعملية استهداف معبد الكرنك ومقتل اثنين منهم حال التنفيذ وإصابة الثالث وضبطه.

واعترف المتهمون بتفاصيل ارتكابهم استهداف نقطة شرطة الغمراوى ببنى سويف واستهداف إحدى دوريات الأمن حال مرورها بطريق بنى سويف الإبراهيمية.

وأمر النائب العام المساعد بإحالة القضية إلى القضاء العسكرى لمحاكمة المتهمين إعمالاً بأحكام القرار بقانون 136 لسنة 2015 فى شأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

اعدام

نظفوا البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة